آخر مستجدات عالم السوشيال ميديا

صورة , عالم السوشيال ميديا , مواقع التواصل الاجتماعي

يمكن من خلال خاصية شراء المعجبين المزيفين أن يصل الشخص المشهور برسالة إلى متابعيه أنه شخصية لديها ملايين المتابعين، ولكن في حقيقة الأمر دائماً ما تثبت أرقام وسائل التواصل الاجتماعي الصحيحة أرقاماً تناقض ذلك.

هذه الميزة التي تطلقها وتدعمها مواقع التواصل الاجتماعي قد تكون نفسها هي سبيل الهاوية لسقوط فنان ما أو شخصية سياسية مرموقة في فخ عدم التقدير بين جماهيره فور ما يكتشف هذا الجمهور أو هؤلاء المتابعين له بين صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أن كل هؤلاء المتابعين هم في الأصل fake users.

ما هي آخر مستجدات عالم السوشيال ميديا؟

يرى الأستاذ عمر قصقص ” خبير مواقع التواصل الاجتماعي ” أن فيس بوك ماسنجر قد أطلق خدمة عام 2015 تستطيع من خلالها أن تعمل sign up للفيس بوك ماسنجر بدون أن يكون لديك حساب على موقع فيس بوك من الأساس.

تم إلغاء هذه الخدمة مؤخراً وصار المستخدم مجبَراً أن يكون لديه حساب على موقع فيس بوك حتى يتمكن من الدخول لفيس بوك ماسنجر حتى على الأجهزة الذكية.

في السابق كان ذلك لا ينطبق على الأجهزة الذكية لأن التطبيقين منفصلين عن بعضهما البعض، ولكن الآن صار التطبيقين مرتبطين ببعضهما البعض، ويعود السبب طبقاً لنيويورك تايمز أن الفيس بوك يعمل على قاعدة بيانات موحدة بين العديد من المواقع هي فيس بوك وواتس آب وانستجرام، بينما المتحدث الرسمي لفيس بوك يقول أنه لا داعي لأن نفصل الماسنجر عن فيس بوك لأن أغلبية من يستعملون الماسنجر يستعملون في حقيقة الأمر موقع فيس بوك.

ما المقصود بمفهوم شراء المعجبين المزيفين؟

إننا لا نعني بالمعجبين المزيفين بالمستخدمين الذين نقوم إليهم بعمل ترويج لأنفسنا على الفيس بوك وانستجرام ويوتيوب، وإنما نعني بهذا المسمى fake followers أو المعجبين الموجودين على servers والذين بإمكاننا شراؤهم بدون أن يتفاعلوا معنا.

مضيفاً: يمكننا القيام بأي شيء على الإنترنت هذه الأيام حيث يمكننا التحكم في اليوتيوب، YouTube views و YouTube subscribes و Facebook likes و followers وcomments و shares، ولكن تكمن المشكلة في هؤلاء المعجبين أنه يُطلق عليهم مسمى ” مزارع المعجبين ” أي يوجد منهم أعداد كبيرة على servers وغالباً ما يكونوا في البلدان رخيصة العمالة مثل الهند ومصر والبرازيل وغيرها من الدول الأخرى.

إلى جانب ذلك، هناك بعض الخدمات التي تُقدم بأسعار مختلفة من بينها:

  1. Facebook likes: إن كل 50 likes من حقهم الحصول على 10 دولار، بينما 100 علامة إعجاب من حقهم الحصول على 16 دولار، و250 likes من حقهم الحصول على 33 دولار، ثم 500 likes يتحصلون على 60 دولار، ويستطيع المشتري أن يتحصل على الرقم الذي قام بشرائه في فترة زمنية تمتد بين 1 إلى 10 أيام.
  2. خدمة Facebook video views: يمكن شراء 1000 مشاهدة ب 2 دولار فقط، بينما 250 مشاهدة يتم شراؤهم ب5 دولار، و 5000 ب 8 دولار، بينما يتم شراء 10000 مشاهدة على موقع فيس بوك أو الفيديوهات التي تُعرض عليه ب13 دولار، وتُسجل هذه المشاهدات بمقدار مشاهدة واحدة كل 3 ثواني.
  3. خدمة انستجرام like: يمكن شراء 100 إعجاب على هذا الموقع ب3 دولار فقط، ثم 250 إعجاب ب 4 دولار، و500 إعجاب على انستجرام ب 6 دولار، حتى نصل إلى 1000 إعجاب ب 11 دولار، ويمكننا الوصول في هذه الخدمة إلى مليون إعجاب.
  4. خدمة شراء متابعين على موقع انستجرام: من الممكن شراء 100 متابع عن طريق دفع ما يقرب من 3 دولار، بينما 500 متابع يتم شراؤهم ب7 دولار و 100 متابع ب 13 دولار، حتى نصل إلى 2500 متابع ب 25 دولار.
  5. خدمة شراء تعليقات على انستجرام: يمكنك شراء 10 تعليقات ب 2 دولار و 25 تعليق ب 3 دولار و 50 تعليق ب 5 دولار و 100 تعليق يمكن شراؤهم ب 9 دولار، وهذا ما يمكن أن نلاحظه في بعض الحسابات التي لديها نفس التعليقات.
  6. خدمة Auto likes على انستجرام والتي يمكن الاشتراك فيه شهرياً.
  7. خدمة شراء متابعين على موقع تويتر حيث أن 100 متابع يتم شرائهم ب 3 دولار، و250 متابع ب 6 دولار، و500 متابع ب 9 دولار، بينما 1000 متابع يمكن شراؤهم بدفع مبلغ مالي يقارب 16 دولار.
  8. شراء خدمة subscribes على موقع يوتيوب وهي خدمة غالية نوعاً ما لأن موقع يوتيوب يمكن أن يحذف عدة مشاهدات من الفيديو.

هل هناك مواقع يمكن الكشف بها عن حسابات fake followers؟

يمكننا الكشف عن الحسابات التي تملك معجبين مزيفين عن طريق بعض المواقع كموقع www.fakers.satespeople.com وهو الموقع الذي يمكن الكشف به عن المعجبين المزيفين على موقع تويتر عبر وضع أي حساب على موقع تويتر به.
هناك موقع آخر يُسمى social plate وهو الموقع الذي يكشف لنا كل platforms أو مواقع التواصل الاجتماعي وما عليها من متابعين مزيفين أو حقيقيين.

مضيفاً: يجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد أي فنان في العالم أجمع إلا قلة قليلة لم تشتر views أو likes أو subscribes على أي من تلك المواقع الشهيرة كفيس بوك وتويتر وغيرها، ويمكن ملاحظة ذلك عبر كثرة التعليقات والمشاهدات وعلامات الإعجاب التي يتحصلون عليها على هذه المواقع.

أضف تعليق