أبرز أخطاء التسويق عبر إنستغرام

التسويق عبر إنستغرام

ما هي أبرز أخطاء التسويق عبر إنستغرام؟

يقول الخبير في مواقع التواصل الاجتماعي “عمر قصقص”: أنه بداية يجب أن نوضح أن هناك بعض المنتجات التي لا يجب الترويج لها إلا عن طريق إنستغرام، وذلك تحديداً يرتبط بالمنتجات التي لها علاقة بالموضة، بعض أنواع السيارات، الأجهزة، الأحذية، وغيرها من المنتجات التي تتعلق بالرفاهية والترفيه “Entertainment”.

وبالحديث عن أبرز الأخطاء التي يقع فيها الكثير عند التسويق عبر إنستغرام، فهي تتمثل في:

  1. عدم الدفع: حيث قد يرفض بعض المسوقين الدفع مقابل التسويق عبر إنستغرام، ويتحججون بأن هناك بعض الصفحات التي تقوم بالنشر والتسويق دون دفع مال مقابل ذلك، وهذا خطأ شائع؛ حيث يجب أن يعلم هؤلاء الأشخاص أن هذه الصفحات التي تقوم بالنشر دون دفع مال هي في النهاية صفحات غير تجارية، لكن يجب العلم بأن أي شركة تبدأ في التسويق تقوم بالدفع خلال الفترات الأولى من إنشاء هذه الشركة؛ حتى تحصل على عدد من المتابعين، ويثق بها هؤلاء المتابعين.
  2. تغيير اسم الصفحة واسم المستخدم “Username” باستمرار: وهذا من أبرز الأخطاء التي يقع فيها المسوقين؛ حيث يجب أن يظل الاسم مستمراً حتى يتعرف عليه المتابعين ويتعودون عليه بطبيعة الحال، ويتعودون كذلك على شعار هذه الشركة أو اللوجو.
  3. نشر الصور الخاصة بالمنتج بطريقة غير احترافية؛ حيث يجب أن يدرك المسوقين أن إنستغرام له مواصفات خاصة بالصور التي يتم نشرها من خلاله، وذلك حتى تنال إعجاب المتابعين، وتجذب انتباههم؛ لذلك فيجب الاهتمام بالصور قدر الإمكان والاهتمام بجودتها.
  4. نشر الصور دون وضع وصف خاص بها “Description”: وكذلك دون وضع هاشتاج معين، وبالتالي لن يعرف المتابعين ماهية المنتج، وسعره، وطرق التواصل مع الشركة، وبعدم وجود الهاشتاج لن يعرف المتابعين أيضا طريقة الوصول إلى باقي المنتجات؛ لذلك فينصح “عمر” بالاهتمام بوصف ما يتم نشره من صور المنتجات، وكذلك بالهاشتاج.
  5. الاستعجال بنشر الحملة الإعلانية: وكثير من الشركات يستعجلون عند نشر الحملات الإعلانية الخاصة بالشركة، ولكن يفضل أن يقوم المسوق بشراء صفحة تضم عدد كبير من المتابعين، ومن ثم يقوم بتغيير الاسم، واسم المستخدم، ومن ثم يقوم بعمل الحملة الإعلانية والإعلامية الخاصة بالشركة.
  6. عدم تحديد تخصص الصفحة: حيث يجب تحديد تخصص الصفحة التي نقوم بالنشر من خلالها، وأهدافها، والفئة التي تنتمي إليها “Category”؛ وذلك حتى نتمكن من نشر الصفحة وزيادة عدد المتابعين بالطريقة الصحيحة.

واقرأ هنا فضلاً عن التحول الرقمي وتأثيره على السوق

رابط مختصر:

أضف تعليق