Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أبرز الأنشطة السياحية في مدينة كيب تاون

كيب تاون ، جزيرة روبن ، جنوب إفريقيا ، جبل الطاولة ، كيرستنبوش ، حدائق كومباني ، متاحف ، الخلجان الخفية
كيب تاون – جنوب أفريقيا

“كيب تاون” هي واحدة من المدن الأكثر جمالًا في دولة جنوب أفريقيا، ودائمًا ما يصفها الزائرون بأنها مدينة فريدة من نوعها، فعلى الرغم من حداثتها وحضاريتها إلا أنها تفيض بالجمال الطبيعي والمشاهد الساحرة التي لا تُنسى، وهذه من العوامل التي جعلت منها أيضًا وجهة شهيرة ومثالية لقضاء عطلة شهر العسل لأنها تمنح ذكريات لا تنتهي بنهاية الرحلة.

وتعتبر “كيب تاون” من الوجهات السياحية المناسبة للزيارة في أي وقت من العام، إلا أنه من المفضل السفر إليها في الفترة من أكتوبر إلى مارس حيث الطقس المعتدل بما يسمح بتعدد أنشطة الإستمتاع.

هذه الأنشطة الممتعة هي ما سنتعرف عليه فيما هو آت.

الإبحار إلى جزيرة روبن

هي واحدة من مواقع التراث العالمي الثلاثة لليونسكو في كيب تاون، وتقع على بُعد 7 كم من ساحل المدينة، واشتهرت بأنها كانت موقعًا للسجن الذي احتجز فيه الرئيس السابق “نيلسون مانديلا”، وهذا ما جعل مبنى السجن وموقعة بالجزيرة من أهم معالم الجذب السياحي إليها، ومن الأماكن الأخرى المثيرة للإهتمام على الجزيرة المنارة التي ينبعث منها شعاع ضوئي يُرى على مسافة 24 ميلًا بحريًا.

الصعود إلى جبل الطاولة

يطل جبل الطاولة على المدينة في مشهد رائع وكأنه يحتضنها، كما تحيط به منحدرات حادة توفر إطلالات خلابة على المدينة والمحيط الهندي من الشرق والمحيط الأطلسي من الغرب، ويُصعد إلى الجبل بإستخدام التلفريك الذي يصعد بالركاب إلى إرتفاع حوالي 765 مترًا مما يسمح بمشاهدة رائعة لغروب الشمس على المحيط، وتعد هذه التجربة واحدة من أروع التجارب التي يحرص عليها جميع زائري المدينة من العائلات والأزواج، كما يتيح تسجيل أجمل الذكريات فوتوغرافيًا وفيلميًا.

التنزة وسط حدائق “كيرستنبوش” الوطنية النباتية

أنشئت حدائق “كيرستنبوش” الوطنية النباتية في عام 1913م، وتصنف حاليًا كموقع للتراث العالمي لليونسكو بفضل ما تتمتع به وتحويه من نباتات فريدة يصل عددها إلى 9000 نوع، والحديقة مقسمة ومرتبة تبعًا لأنواع النباتات، ففيها حديقة العطر حيث يمكن إستنشاق رائحة النعناع والزنابق والبتونيا وبيلارغونيومز وأكثر من ذلك بكثير، وحديقة النباتات المفيدة مثل الصبار والتين الحامض، وحديقة النباتات المستخدمة لعلاج الأمراض وعلاج لدغات الأفاعي، وحديقة الأنواع المنقرضة والتي تهتم بالحفاظ على ما يقرب من 1500 نبات مهدد بالإنقراض.

زيارة طريق القوافل القديم رأس الرجاء الصالح

يقع على الساحل الجنوبي الغربي لجنوب أفريقيا، وهي بقعة رائعة لمشاهدة الحيتان والنعام البري والحمير الوحشي، وتعد المنارة القديمة التي تقع على إرتفاع 238 متر مكان رائع للزيارة، فضلًا عن ذلك يحرص الزائرون على الإستمتاع بالمنحدرات الهائلة والشواطيء المحيطة.

الإسترخاء في حدائق كومباني

أنشئت حدائق “كومباني” في عام 1650م من قبل شركة الهند الشرقية الهولندية، وكانت تهدف أصلًا إلى زراعة الفواكة والخضروات الطازجة، أما الآن فالحدائق التي تبلغ مساحتها 43 فدان تعد بمثابة مزارًا سياحيًا مهمًا لما تضمه من المروج الواسعة والنخيل والورود والزهور الأخرى، علاوةً على ذلك توفر الحديقة إطلالة رائعة على
جبل الطاولة.

الإنبهار بمقتنيات متاحف كيب تاون

تتعدد المتاحف الثقافية والتاريخية والفنية في “كيب تاون” بما في ذلك معرض جنوب أفريقيا الوطني الذي يضم عشرة آلاف عملًا فنيًا لأعمال من الفن البريطاني والفرنسي والهولندي، وكذلك متحف جنوب أفريقيا الذي يضم مجمع التاريخ الوطني الذي يعرض الصور المخصصة للأفاعي وأنواع الطيور المنقرضة والحيوانات كالديناصورات، ومجمع التاريخ الإجتماعي الذي يهدف إلى زيادة الوعي بتاريخ جنوب أفريقيا وتراثها الإجتماعي.

اللعب مع البطريق في بولدرز

بولدرز قرية صغيرة تقع على بُعد حوالي 60 كيلومتر جنوب “كيب تاون” وتشتهر بكونها مستعمرة البطاريق الأفريقية التي تعيش على الشواطئ الرملية، والبطاريق الموجودة في بولدرز متسامحة للغاية مع البشر فيمكن السباحة معها وكذلك إلتقاط الصور.

جولات الهليكوبتر

في “كيب تاون” لابد من الإستمتاع بتجربة جولات طائرات الهليكوبتر التي تنطلق في سماء المدينة، هذه الجولات تتيح رؤية مشاهد طبيعية مذهلة لا تقارن على طول الساحل، بما في ذلك جبل الطاولة الرائع والشواطىء الجميلة، وكل الزوار ممن مارسوا هذه التجربة أشادوا بها كثيرًا وتمنوا تكرارها.

السينما تحت النجوم

خلال الصيف هناك عدد من المواقع المختلفة في “كيب تاون” تعرض الأفلام السنيمائية بشتى أنواعها على شاشات عرض عملاقة في الهواء الطلق، ومن هذه المواقع حدائق “كيرستينبوش” النباتية.

السباحة في الخلجان الخفية

أهم عوامل الجذب السياحي في “كيب تاون” تكمن في شواطئها الرائعة ذات الرمال البيضاء والمياه الصافية والتي تشكل لوحة طبيعية مذهلة تستحق الإكتشاف، كما أنه لا أمتع من السباحة في الخلجان المختفية بين المرتفعات والمنتشرة في منطقة لاندودنو وكيب بوينت.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *