Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أبرز المعالم السياحية في تنزانيا

تنزانيا ، المعالم السياحية ، محمية سيلوس ، زنجبار ، منتزه سيرينجيتي ، جزيرة مافيا ، غابة جوزاني
جبل كليمنجارو – تنزانيا

تعتبر تنزانيا من أجمل دول أفريقيا والعالم، حيث تتميز بطبيعتها الساحرة ومكانها المتميز بين جيرانها مما جعلها وجهة سياحية هامة للسياح من جميع أنحاء العالم واذا كانت وجهتك السياحية القادمة هي تنزانيا إليك بعض المعلومات التي يجب أن تعلمها قبل السفر، تنزانيا تقع في شرق أفريقيا وتطل على أحد أهم المحيطات في العالم وهو المحيط الهندي ويكثر جيرانها من جهة الشمال والغرب والجنوب كما أن عاصمتها هي “دودوما” وعملتها هي “الشلن التنزاني” ولغتهم الرسمية هي “السواحلية” و “الانجليزية” معا فلن تسبب لك اللغة مشكلة في تنزانيا.

أفضل أوقات السياحة في تنزانيا

المناخ في تنزانيا مداري رطب حيث ترتفع درجات الحرارة والأمطار في المناطق الساحلية وتقل في المناطق الداخلية، وأفضل وقت للسياحة في تنزانيا في الفترة من شهر مايو إلى شهر سبتمبر.

أبرز المعالم السياحية في تنزانيا

جبل كليمنجارو: يعتبر أعلى قمة جبلية في أفريقيا ويصل ارتفاعه إلى 5,895 متر وهو عبارة عن بركان ضخم يغطيه الثلوج في المناطق المرتفعة، ويعد وجهة هامة لكل عشاق تسلق الجبال من جميع أنحاء العالم، ووجود سهول السافانا على قمة هذا الجبل يعكس مناظر خلابة جاذبة للسياح من كل مكان.

محمية سيلوس: تعتبر من أكبر محميات العالم حيث تضم الكثير من الحيوانات المختلفة كالأفيال والأسود وأفراس النهر وغيرها، لذلك تعد وجهة هامة لكل محبي السفاري والمغامرة من كل أنحاء العالم كما تنتشر الرحلات بالقوارب في نهر “روفيجي”

زنجبار: هي جزر خلابة تقع في المحيط الهندي تتبع لتنزانيا وان كانت تتمتع بحكم شبه ذاتي وتتميز هذه الجزر بطبيعتها الخلابة وشواطئها الساحرة الجاذبة للسياح من كل مكان ومن أهم معالم زنجبار هو مطعم “ذا روك” الذي يقع فوق صخرة صغيرة في المياه الضحلة وعندما يرتفع المد عليك أن تستقل قاربا للوصول اليه.

منتزه سيرينجيتي: تعتبر من أجمل وأكبر الحدائق في أفريقيا وهي تجتذب المصورين الفوتوغرافيين من كل أنحاء العالم لتصوير قطعان الحيوانات كقطعان الحمير الوحشية، وهي من أجمل المناطق لمشاهدة هجرة الحيوانات فيها.

بحيرة منيارا: تعتبر أيضاً أحد أهم البحيرات التي تجتذب المصورين الفوتوغرافيين الراغبين في الحصول على الجوائز العالمية وذلك لتواجد أنواع كثيرة من الطيور الساحرة وكذلك الحيوانات المختلفة كالفيلة وأفراس النهر والزرافات، كما أنه يتوفر العديد من المرافق التي توفر الخدمات للسياح القادمين من مختلف أنحاء العالم.

جزيرة مافيا: تعتبر من أفضل المناطق لهواة الغوص في العالم حيث تتميز مياهها بكثرة الأحياء البحرية المثيرة كالأسماك الملونة والاخطبوط والدلافين وغيرها، كما تتميز هذه الجزيرة بجمال شواطئها وكثرة الأشجار الساحرة مثل جوز الهند والكاجو والمانجو.

غابة جوزاني: تعتبر من أجمل غابات العالم وتتميز بمساحتها الواسعة واحتوائها على أنواع نادرة من الحيوانات والطيور لذلك وتشابك أشجارها الاستوائية يعطيها سحرا خاص كما تتوفر بها المرافق المختلفة لخدمة السياح.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *