Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أبرز معالم مدينة شنغهاي الصينية

شنغهاي ، المعالم السياحية ، حوض أسماك ، حديقة يو يوان ، حديقة حيوانات ، الحيوانات النادرة
شنغهاي – الصين

شنغهاي من أكبر مدن الصين، بل أكبرها على الإطلاق تتميز بكونها تعج بمظاهر الحياة، والثراء بكل ما هو رائع وجذاب، ولأن المعالم السياحية بها أكثر من أن تحصر في موضوع واحد فسنعرض في هذا المقال بعض من المعالم السياحية التي تحظى بشهرة وإقبال واسعين لدى كل من يتوجه لزيارة الصين.

حديقة حيوانات شنغهاي

تقع هذه الحديقة الضخمة بالقرب من مطار هونغتشياو الدولي وتحديدا في الضاحية التي تقع غرب مديبة شنغهاي، وتصل مساحتها 885000 متر مربع، وتتميز باحتوائها على مجموعة من الحيوانات النادرة جدا والتي قاربت على الانقراض، والذي يصل عددها إلى ما يقرب من 600 حيوان من إجمالي 6000 حيوان بالحديقة.

وهناك يمكنك الاستمتاع بمراقبة نمور مانشوريان والبندا العملاقة ونمور جنوب الصين، بالإضافة إلى القرود الذهبية المثيرة جدا وتماسيح اليانغيستي، وغيرها الكثير من

الحيوانات العجيبة التي تنطق بعظمة الخالق وبديع صنعه، يوجد بالحديقة عدة طرق تتيح لك متعة المشي أو الجري بعيدا عن الازدحام كما توجد قهوة تقدم المشروبات إذا كنت رغب في ذلك.

حوض أسماك المحيط بشنغهاي

أحد المعالم التي يحرص عليها الزوار لما تمنحه لهم من المتعة والإثارة، يقع هذا الحوض في لوجيازوي فينانس، وهو من أكبر أحواض المحيطات على مستوى العالم.

يتكون هذا الحوض من مبنيين لهما شكل هرمي، ويحوي الحوض عدد كبير من المعارض البحرية الرائعة والتي يعرض فيها ما يقرب من 1300 كائن بحري بالإضافة إلى الأسماك النادرة، ومنها على سبيل المثال طيور البطريق الامبراطورية، والضفادع السامة وغيرها الكثير.
ومن أهم ما يميز هذا الحوض كونه يحتوي على مناطق مخصصة للقيام بتخصيب أنواع الكائنات التي يهددها الانقراض ومنها تماسيح اليانغستي، وسمك الحفش الصيني، والسمندل الضخم.

حديقة يو يوان

تقع حديقة يو يوان الشهيرة في أنرين جي بمدينة شنغهاي، يرجع تاريخ انشاء الحديقة إلى القرن السادس عشر الميلادي، تبلغ مساحتها حوالي 20 ألف متر مربع، وهي من أقدم الحدائق وأجملها.

يوجد بالمدينة عدد من المنشئات السياحية الهامة جدا منها الأديرة والمباني القديمة، كما تزينها الأشجار والصخور القديمة كذلك، كما تحوي منطقة خاصة بالألعاب للأطفال فضلا عن وجود عدد من الصخور المرتفعة جدا التي يمكنك تسلقها والاستمتاع بمشاهدة الحديقة من أعلى.

متحف مدام تسو شنغهاي

هو متحف شمعي ينسب إلى مدام تسو ويعد المتحف السادس لها، ويوجد به عدة معارض ترى فيها أشهر الشخصيات السياسية والفنية، ويمكك التعرف على فكرة التماثيل الشمعية وهي نقطة مثيرة للفضول، يوجد حول المتحف عدد من المقاهي التي تفر لك ما ترغب فيه من مشروبات.

أروع ما يميز متحف مدام تسو الشمعي هو وجود غرفة الصرخة والتي تصنف على إنها أحد أكثر الأماكن تخويفا على مستوى العالم، وهي تستخدم بعض التقنيات التي تجعل التماسيح تتحرك وتصدر أصوات بصورة مرعبة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *