Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أبيمول – Abimol | مسكن للألم ومضاد للحمى

أبيمول Abimol / باراسيتامول Paracetamol

الأثر الدوائي: يستخدم منتج أبيمول كمسكن خفيف ومضاد للحمى، وأيضا ينصح به لعلاج حالات الألم الشديد والحمى.

دواعي استعمال أبيمول

• ينصح بهذا المسكن ومضاد للحمى في علاج الحالات شديدة الألم والحمى مثل: الصداع بما في ذلك الصداع النصفي، ألم الرأس الحادة، ألم الأسنان والظهر، الآلام الروماتيزمية والعضلية، عسر الطمث، التهاب الحلق. • كما ينصح به لتخفيف حالات الحمى وألام البرد والأنفلونزا، كما ينصح به لتخفيف أعراض الآلام الناتجة عن إلتهابات المفاصل غير الخطرة.انظر أيضا: أبيمول إكسترا Abimol Extra.

الجرعة وطريقة استعمال أبيمول

في الكبار: من قرص إلى قرصين كل ٤ – ٦ أيام تصل إلى ٤ مرات يومياً عندما تتطلب الحالة العلاجيةالحد الأقصى للجرعة اليومية هو ٤٠٠٠ مجم، لا تتجاوز الجرعة المقررة، ولا تتناول أكثر من ٨ أقراص على مدار ال ٢٤ ساعة، ويجب ألا تتكرر الجرعة أكثر من مرة خلال ٤ ساعات. في الأطفال: يجب ألا يأخذ الأطفال أبيمول لأكثر من 3 أيام دون أستشارة الطبيب، ولا يتعاطى أكثر من ٤ جرعات في خلال ال ٢٤ ساعة. والحد الأقصى للجرعة اليومية هو ٦٠ مجم /كجم كالتالي: من ٦ سنوات إلى ١٢ سنة: من نصف قرص إلى قرص لثلاث أو ٤ مرات يوميا عندما تتطلب الحالة. من سنة إلى ٦ سنوات: من ٥ إلى ١٠ مللي من المعلق السائل ( من ١٢٠ إلى ٢٤٠ مجم من الباراسيتامول ) من الممكن أن تعاد الجرعة بعد ٤ ساعات. من ٣ شهور إلى أقل من سنة: من ٢٫٥ إلى ٥ مللي من المعلق السائل ( من ٦٠ إلى ١٢٠ مجم من الباراسيتامول ) من الممكن أن تعاد الجرعة بعد ٤ ساعات. أقل من ٣ شهور: يعطى ٢٫٥ مللي من المعلق السائل للرضع ممن تبدأ إصابتهم بالسخونة بعد التطعيم عند شهرهم الثاني، وفي حالة الضرورة يتم إعطائهم جرعة ثانية بعد ٤ – ٦ ساعات. وإذا استمرت حالة السخونة بعد الجرعة الثانية، تتطلب وقتها الرعاية والمتابعة الطبية. وبالنسبة لدواعي الاستعمال الأخرى في هذه المرحلة العمرية، يستعمل الدواء تحت الإشراف الطبي. ويجب أن لا يستعمل أبيمول مع المنتجات الأخرى التي تحتوي على مادة الباراسيتامول.موانع استعمال Abimol أبيمول: لا يستعمل أبيمول في المرضى الذين يعانون من الحساسية المفرطة لباراسيتامول أو مشتقاته.الاحتياطات والتحذيرات: ينصح بتوخي الحذر عند تناول باراسيتامول للمرضى بقصور كلوي حاد أو قصور كبدي حاد. وتكون خطورة الجرعة الزائدة أكبر على المرضى الذين يعانون من مرض الكبد الكحولي غير التليفي. ويعتبر المرضى الذين يتناولون الأدوية الأخرى السامة للكبد أكثر عرضة لزيادة خطر سمية الكبد الناتج عن الباراسيتامول.تعليمات للمريض: • لا تتجاوز الجرعة المقررة. • لا تتناول أي من المنتجات الأخرى التي تحتوي على مادة الباراسيتامول في نفس الوقت. • إذا استمرت الأعراض المرضية، قم باستشارة طبيبك الخاص. • إذا كنت مصاب بقصور في وظائف الكبد والكلى، اطلب نصيحة الطبيب قبل تناول الدواء.إنتاج (الأقراص والمعلق): شركة جلاكسو, سميثكلاين. إنتاج (الأقماع): شركة سميثكلاين بيتشام.
أبيمول - Abimol
أبيمول – Abimol

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *