الإسلام

أجمل أدعية في ليلة القدر


ليلة القدر ، صورة ، دعاء ، أدعية

ليلة القدر

ليلة القدر أهم ليلة في العام كله، وليس في شهر رمضان المبارك وحسب، ينتظرها المؤمن بلهفة وشوق ويرجوا من الله أن يوفق إليها انطلاقًا من يقينه أنها ليلة تتغير فيها الأقدار، وتتبدل فيها مصائر الخلق، وأنها ليلة استجابة الدعاء، لا يوافقها عبد مؤمن وهو يصلي ويذكر الله ويدعوه إلا استجيب له، لأجل ذلك كله سوف نكتب هنا طائفة من الأدعية الجامعة لكل بر المانعة بإذن الله من كل ضر، داعين الله أن يجعلنا ممن تستجاب دعواته فتتغير بفضل الله أحوالهم إلى أفضل حال.

أدعية ليلة القدر

• اللهم صل على سيدنا محمد في الأولين والأخرين وصلي عليه في الملأ الأعلى على يوم الدين، اللهم إنا نسألك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت وإذا دعيت به أجبت، أن توفقنا إلى ليلة القدر وترزقنا فيها حسن العبادة وحسن الذكر، وتهدينا يا الله إلى الدعاء بكل ما فيه الخير لنا في دنيانا وآخرتنا، وتؤتنا من فضلك ما قد نجهله أو نعجز عن طلبه فأنت الحكيم العليم يا الله.

• يا رب إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، وعلى ذكرك وشكرك وحسن عبادتك أعنا، وارزقنا القبول يا كريم.

• يا رب نسألك بحكمتك التي لا حد لها، وعلمك الأزلي أن ترزقنا كل ما فيه الخير وتأخذ بنواصينا إليه، وتيسره لنا وتدلنا عليه وترزقنا بعد ذلك الرضا التام والقبول والسعادة به، وأسالك أن تدفع عنا كل شر نمشي إليه بجهل، وأن تحول بيننا وبين كل ما يضر في دنيانا أو ديننا، وإن سعينا إليه بقلوبنا وعقولنا، ثم ترزقنا الرضا بما قضيت لنا، يا الله إليك نفوض كل أمورنا فدبرها لنا فإننا لا نحسن التدبير، وازقنا الرضا بجميع قضائك وقدرتك الرضا المطلق بحكمك النابع من اليقين المطلق في حكمتك، فبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله.

• اللهم في هذه الأيام المباركة ونفحات رحمتك وعطاياك نسألك بكرمك أن تمن على كل ذي حاجة بحاجته وتؤتي كل ذي مسألة مسألته، فتشفي برحمتك مرضانا وترحم موتانا، وتوسع أرزاقنا، وتلطف بفقرائنا، وتستر عوراتنا، وترزقنا من رفاهية الحياة ما تقر به أعيننا ويعفنا عن المسألة، ويقربنا إليك!
• يا رب ببركة ليلة القدر أسألك أن تغفر لنا زلاتنا وتتجاوز بعفوك عن سيئاتنا، وتتوب علينا، توبة صادقة نصوحًا نلقاك بها رابحين غير خاسرين، ونعوذ بك يا رب أن نكون ضالين أو مضلين، ونسألك أن تنير بصائرنا بنور الإيمان واليقين، وتجعلنا هداة مهتدين، وعلى طريق الصلاح والإصلاح سارين، إنك ولي ذلك والقادر عليه، اللهم آمين آمين آمين.

• يا رب اغفر لآبائنا وأمهاتنا وأجدادنا الذين سبقونا إليك، يا رب تقبل محسنهم وتجاوز عن مسيئهم وفي أيام رحماتك اشملهم بلطفك ورحمتك، وأنر لهم مد أبصارهم ووسع لهم في قبورهم، وأنس وحدتهم، يا رب أنت أرحم بهم منا هم عبادك لا حول لهم ولا قوة فتولهم برحمتك واشملهم بلطفك واكتبهم من الفائزين.

• في ليلة القدر المباركة أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يشف كل مريض، ويرحم كل من يتألم، ويخفف عن كل مبتلى، وأن يذيق كل مرضانا ومرضى المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها لذة الشفاء، ويمتعهم بالعافية عاجلًا غير آجل، يا رب انهم عبادك وأمرهم بيدك وراحتهم موكولة إليك، فاجبر خواطرهم جبرًا يليق بعظمتك وجلالك، واشفهم وألبسهم ثياب العافية ونقهم من المرض كما تنقي الثوب الأبيض من الدنس، انك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

• اللهم اغننا بحلاك عن حرامك، واجعل قرة أعيننا فيما قسمت لنا، ولا تجعلنا ممن يمدون أعينهم إلى ما متعت به غيرهم، فهذا محض الشقاء والتعاسة فنعوزك بك منه يا ربنا.

• اللهم ارضمنا وارض عنا، وارزقنا حلاوة الإيمان بك وحسن التوكل عليك، واقسم لنا من أسباب السعادة ما تمحو به كل شقاء يا الله، وما تجبر به كل كسر حل بقلوبنا، يا رب اسعدنا من حيث لا نحتسب، وفرج كروبنا من حيث لا ندري.

• يا رب سخر لنا قلوبًا قست علينا وبيدها أمرنا، وأهدنا واهد علينا، ونعوز بك أن تذيقنا شتات الأمر وزيغ القلب وتحكم الهوى، وأصلح يا الله جميع أحوالنا، وسدد على درب الحق والطاعة خطواتنا، يا الله كن معنا ولا تكن علينا، وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه إلى يوم الدين.

السابق
ما هي تقنية 4K
التالي
أجمل صور عيد الفطر وعبارات تهنئة بالعيد 2019

اترك تعليقاً