أجمل أدعية تخشع لها القلوب

أجمل الأدعية

مكتوبةً لكُم هُنا جاهزةً، أجمل أدعية تدعون بها لكم ولكُلّ من تُحبّون. فإنّ الدُّعاء والتّضرُّع فيه فضل عظيم عِند الله عز وجل، فبالدعاء تتغير الأقدار ويستجيب لنا سبحانه وتعالى، كما أن الدعاء مستجاب في يوم مثل يوم عرفة.

فهو يوم عظيم تُستجاب فيه الدعوات فاللهم أجعلنا من عتقائك في هذا اليوم الكريم يا رب العالمين، ولفضل الدعاء العظيم جمعنا لكم دعاء وتضرع تخشع له القلوب مع شيخنا الجليل / عبد الله بصفر.

تضرع وأجمل أدعية تخشع لها القلوب

  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه أجمعين، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا، اللهم أنت أحق من ذكر، وأحق من عُبد، وأرأف من ملك، وأوسع من أعطى، أنت الملك لا شريك لك والفرد لا ند لك، كل شيء هالك إلا وجهك، لن تُطاع إلا بعلمك، ولن تُعصى إلا بحلمك، تُطاع فتشكر وتُعصى فتغفر، أقرب شهيد وأدنى حفيظ، حُمت دون النفوس، وكتبت الآجال ونسخت الآثام، القلوب لك مفضيه.

والسِّر عندك علانية، الحلال ما أحللت والحرام ما حرّمت، والشرع شرعك والخلق خلقك والعبد عبدك وأنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر، سبحانك ما أعظمك، في هذا اليوم العظيم تدنو من عبادك الضعفاء وتباهي بهم ملائكة السماء، وتعتق رقابهم، وتغفر ذنوبهم، وتستر عيوبهم، وتستجيب دعائهم.

  • اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه عبدك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلم وعبادك الصالحون، ونعوذ بك من شر ما استعاذك منه عبدك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلم وعبادك الصالحون.
  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، اللهم إنا نسألك فواتح الخير وخواتمه وجوامعه وأوله وأخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة.
  • اللهم أمنا في أوطاننا وأصلح أأمّتنا وولاة أمورنا، وأجعل ولايتنا فيمن خافك وأتبع رضاك يا رب العالمين.
  • اللهم وفق إمامنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده لما تحبه وترضاه، اللهم وفقه للمزيد من خدمة الحرمين الشريفين وخدمة المشاعر المقدسة وخدمة كتابك وسنة نبيك صلى الله عليه وسلم، اللهم متع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بالصحة والعافية وطول العمر في طاعتك ومرضاتك يا رب العالمين.
  • اللهم وفق حكام المسلمين في العمل بكتابك وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وعبادك الصالحون.
  • اللهم إنا نسألك رضاك والجنة، ونعوذ بك من سخطك والنار، اللهم أجمع كلمة المسلمين على الحق يا رب العالمين، وألف بين قلوبهم، وأصلح ذات بينهم، وأهدهم سبل السلام، اللهم أجمعهم على كتابك وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أرحم إخواننا المستضعفين المغلوبين المظلومين في كل مكان، اللهم أقبل شهدائهم، اللهم داوي جرحاهم، اللهم فك أسراهم، اللهم أحفظ أعراضهم وأطفالهم وأموالهم، وعجل لهم بالفرج يا من بيده مفاتيح الفرج، يا فرجنا يا رب العالمين.
  • اللهم فرج هم المفروجين، ونفس كرب المكروبين، وأقض الدين عن المدينيين، وأشفِ مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم أقبل شهداء هذا الوباء، اللهم أشفِ مرضى هذا الوباء، اللهم أحفظنا وآبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وذرياتنا وجميع أقاربنا وأحبابنا وجيراننا وجميع المسلمين والمسالمين من هذا الوباء وهذا البلاء يامن بيده ملكوت كل شيء وهو يجير ولا يُجار عليه يا رب العالمين.
  • اللهم أجعلنا بآبائنا من البارين ولا تجعلنا من العاقين، اللهم من كان منهم ميتًا فأنزل على قبره الضياء والنور، والفسحة والسرور، ومن كان من حيًا فمد في عمره في صحة وعافية.
  • اللهم وأصلح أبنائنا وبناتنا، اللهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم، وكره إليهم الكفر والفسوق والعصيان، وأجعلهم من الراشدين، اللهم أبعد عنهم أصحاب السوء، وقوي إيمانهم يا أكرم الأكرمين ويا أرحم الراحمين.
  • اللهم وأغفر لجميع موتانا وموتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية، ولنبيك بالرسالة ومانوا على ذلك، اللهم أغفر لهم وأرحمهم، وعافهم وأعفوا عنهم، وأكرم نزلهم، ووسع مدخلهم، وأغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب والخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم جازهم بالحسنات إحسانًا، وبالسيئات عفوًا وغفرانًا حتى يكونوا في بطون الألحاد مطمئنين، وعند قيام الأشياء من الآمنين،
  • اللهم وأرحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه تحت الجنادل والتراب وحدنا، اللهم أرحمنا إذا غسلنا أهلونا، وأرحمنا إذا كفنونا، وأرحمنا إذا حملونا على أكتافهم وساروا بنا إلى قبورنا وأغلقوا علينا بابها، اللهم فأجعلها روضة من رياض الجنة، ولا تجعلها حفرة من حفر النيران، اللهم أرزقنا قبل الموت توبة، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة ونعيمًا.
  • إلهنا هل في الوجود ربٌ سواك فيدعى، أم في الملأ إله غيرك فيرج، أم من حاكم غيرك فترفع إليه الشكوى، إلى من نشتكي وأنت الكريم الساتر، أم بمن نستنصر وأنت المولى الناصر، أم بمن نستغيث وأنت المولى القاهر، يا من هو الأول والأخر، والظاهر والباطن، يا حبيب المحبين، يا جليس الذاكرين، يا أنيس المنقطعين، يا أمان الخائفين، يا دليل الحائرين، يا مجيب دعوة المضطرين.
  • يا رحمن الدنيا والأخرة ورحيمهما، أرحمنا برحمة تغننا بها عمن سواك، اللهم أعتق رقابنا، ورقاب أباءنا وأمهاتنا وأزواجنا وأبنائنا وبناتنا وجميع أقاربنا وأساتذتنا وعلمائنا ومشايخنا ومن حبنا فيك ومن أوصانا بالدعاء، أن تعتق رقابنا جميعًا من النيران.
  • اللهم أجعلنا يا رب العالمين ممن خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، اللهم أغفر ذنوبنا وأستر عيوبنا، وأشرح صدورنا وتولى أمورنا، ومن كل ما سألناك يا رب أعطنا، اللهم أعط كل واحد منا حاجته، اللهم تقبل حجاج بيتك الحرام وحجهم، وسلمهم من الأوبئة يا رب العالمين، وردهم إلى بلادهم سالمين غانمين غير خزايا ولا مفتونين.
  • اللهم أحفظ الأطباء، ورجال الأمن، اللهم أحفظ جنودنا على الحدود يا رب العالمين، اللهم أحفظهم بحفظك، وأجزهم عن الإسلام خير ما جزيت به عبادك الصالحين، اللهم أقبل شهدائهم، وبارك في أهليهم وأبنائهم يا أكرم الأكرمين ويا أرحم الراحمين، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
  • اللهم يا رب نوينا بقلوبنا الحج لبيتك الحرام، ونوينا الوقوف بعرفات ومزدلفة ومنى، فتقبل منا يا رب، فأنت أكرم الأكرمين وأرحم الراحمين لا يعجزك شيء، يا من بيده خزائن كل شيء وملكوت كل شيء.
  • ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم، وتب علينا يا مولانا إنك أنت التواب الرحيم، ربِ أغفر وأرحم، وأعفو وتكرم، وتجاوز عن ما تعلم، إنك تعلم ما لا نعلم، اللهم تقبل من كل من خدم حجاج بيتك الحرام، اللهم تقبل منهم يا رب العالمين ومنا أجمعين.
  • اللهم تقبل من المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها صيامهم ودعائهم وقراءتهم للقرآن وذكرهم لك يا رب العالمين.
  • اللهم أغفر لنا وأرحمنا، وعافنا وأعفو عنا، وصلي اللهم وسلم على سيدنا وحبيبنا وشفيعنا وقرة أعيننا سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه أجمعين، سبحانك ربنا ربِ العزة عما يصفون، وسلام على المرسلين، والحمد لله ربِ العالمين.
رابط مختصر:

أضف تعليق