Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أجمل الأماكن السياحية في مدينة ليفورنو الإيطالية

صورة , مدينة ليفورنو , Livorno , إيطاليا
مدينة ليفورنو – إيطاليا

معلومات عن مدينة ليفورنو الإيطالية

ليفورنو Livorno ثالث أكبر ميناء في الدولة الإيطالية. وعُرفت لقرون عدة باسم قُرنة. مدينة ليفورنو واحدة من المدن الإيطالية القليلة السكان، وتقع بأرض مسطحة نوعًا ما على ساحل البحر الليغوري بمساحة تبلغ 104.5 كم2، ويسكنها حوالي 159 ألف نسمة.

بدأ ذكر المدينة في الوثائق الرسمية في العام 904م وكانت تُسمى حينها “ليفورنا” وكانت وقتها عبارة عن عدد قليل من المنازل المطلة على ساحل البحر الليغوري والقريبة من مصب نهر أرنو ومدينة بيزا، وظلت على وضعها المذكور حتى القرنين الثالث عشر والرابع عشر حيث زودت حينها بقلاع وحصون ومنارة شاهقة وسُميت قُرنة، ثم تعاقب على حكم ليفورنو الكثيرون حيث حكمها ولاة ميلانو ثم انتقلت إلى الفلورنسيين، وتميزت خلال القرن السادس عشر وما تلاه بالقنوات المائية المخترقة لأراضيها وبأسوارها المحصنة المحيطة بها، وفي نهايات القرن السابع عشر خضعت ليفورنو لتخطيط توسعي كبير وأُنشيء فيها حصن دفاعي جديد ونظام ملاحة في القنوات.

وبحلول القرن الثامن عشر شهدت ليفورنو Livorno إزدهارًا وتطورًا من الناحية الثقافية وبخاصة الفنون بعمومها وحركة النشر والطباعة، وظلت على تطورها حتى حاصرتها قوات نابليون بونابرت ومن بعده القوات الإسبانية ثم القوات الإنجليزية وكل ذلك في الفترة من نهايات القرن الثامن عشر وحتى بدايات القرن التاسع عشر، وفي العام 1849م عادت إلى مملكة إيطاليا بعد ثورة شعبية جارفة، ومنذ القرن العشرين ومدينة ليفورنو في توسع مستمر مع المحافظة على معالمها القديمة، وساهم قربها من مدينة بيزا الشهيرة سياحيًا في جعلها هي الأخرى إحدى أهم الوجهات السياحية الإيطالية.

أبرز المزارات السياحية في مدينة ليفورنو

قلعة فورتيزا نوفا: يعود تاريخها إلى منتصف القرن الخامس عشر، حيث كانت بمثابة حصن ثاني بعد الحصن القديم، وهي ذات طراز خماسي ويحيط بها أسوار مُدببة، كما يحيط بها قناة مائية عميقة، ويوجد في وسط القلعة حديقة جميلة.

ميناء ليفورنو: هو من أكثر الموانئ الإيطالية ازدحامًا وإنتاجًا، ويضم داخله حوض طبيعي للأسماك وقناة مائية تصب في نهايتها في نهر أرنو، كما يضم الميناء محطات الشحن التجارية ومناطق استقبال السفن السياحية الضخمة.

البندقية الجديدة (أو نوفا فينيسيا): هي الجزء الحديث من المدينة، ويضم العديد من القنوات والممرات المائية المخترقة لكل الشوارع تقريبًا ولهذا سُميت البندقية الجديدة تشبيهًا بمدينة البندقية المعروفة، وفي هذه الممرات والقنوات يمكن الإستمتاع بالإبحار فيها بالقوارب الشراعية الصغيرة وإكتشاف كامل المدينة من فوق صفحة الماء.

شارع جراندي: يقع بجوار الميناء ووسط المدينة، ويضم سلسلة كبيرة من المتاجر والمطاعم.

ماسكاني تراس: هي منطقة تطل على الساحل وتقع في جنوب الميناء، وكل شوارع هذه المنطقة عبارة عن مشايات مرصوفة بالحجارة، وتضم العديد من أحواض الأسماك والمطاعم والمقاهي والمناطق المُغطاة بالأشجار.

السوق المركزي: ويقع في مبنى ضخم وسط المدينة، ويحتوي على مجموعة كبيرة من الأكشاك والمتاجر التي تبيع كل شيء تقريبًا وخاصةً الأغذية والملابس والإكسسوارات وغيرها من المنتجات المحلية.

ساحة ديلا ريبوبليكا: هي أكبر ساحة تاريخية في المدينة، وتقع بالقرب من الميناء، ويوجد فيها تمثالان رخاميان مزخرفان، وتتميز المباني المحيطة بالساحة بالألوان الجميلة، وتحتوي على العديد من المعارض الفنية الرائعة، وتوجد بها مجموعة من المطاعم ومناطق الجلوس.

المتحف المدني: افتتح في العام 1994م، وتحيط به الحدائق الرائعة، ويحتوي على مجموعة غنية من الأعمال الفنية والمصنوعات اليدوية، حيث يقدم المتحف نظرة رائعة على مختلف أشكال الفن والرسم للمدرسة الرومانية والإيطالية.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *