Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أجمل الدعوات وأطيب التمنيات في عيد الأم

صورة , عيد الأم , حب الأم , هدايا
عيد الأم

لا أحد منا يستطيع أو يجرؤ على نكران جميل الأم ولا معروفها الذي يطوق الرقاب من المهد إلى اللحد، ولا أحد يستطيع مهما حرص واجتهد أن يوفيها حقها، أو يحسن مكافئتها على ما بذلته، ومع اقرارنا بفضلها علينا وعظيم جهدها وتعبها لأجلنا، لا يسعنا بعد برها وطاعتها وحسن عشرتها، إلا أن نتوجه إلى الله عز وجل بخالص الدعوات الصادقة، والمناجاة القلبية إلى الله عز وجل أن يجازيها عن تعبها ويحقق لها جميع أمنياتها، ويبارك لها في أيامها.

وهنا سيكون محتوى مقالنا مجموعة من الدعوات والأمنيات لأمهاتنا العزيزات بكل الخير والسعادة، في عيد الأم، بل وفي كل وقت.

دعوات حارة لأمي

  • يا رب إن لي أمًا أفنت عمرها لأجلي، سهرت ليلها وتعبت نهارها لتوفر لي الراحة والأمان، يا رب أنت تعلم أنها لم تفعل ذلك مقابل أجرٍ ولا بغية جزاءٍ، فامنحها أنت الأجر والجزاء وأجزل لها العطاء، وعوضها عن كل عناء أو تعب.
    يا رب استودعك أمي وصحتها وعافيتها، فلا تحرمني إياها ولا تحرمها من قوتها، ولا تجعلها بحاجة إلى معين أو سند.
  • اللهم اني أسألك بكل اسم هو لك أسميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تبارك عمر أمي، وتنير بصرها، وقلبها، وتضيء بالإيمان جنبات نفسها، وترزقها من فضلك الكريم الرضا والسعادة من لدنك يا الله.
  • الأم هي جنة الدنيا ونعيمها، وهي السعادة التي تحلي مرارتها وتهون كبدها، فيارب بحق قدرتك ورحمتك، وكرمك احفظ لنا أمهاتنا من كل مكروه ولا ترنا فيهن بأسًا ما أحييتنا وأحييتهن، ولا تورثهن ضعفًا ولا تعبًا واحفظ عليهن سلامتهن.
  • اللهم أطل عمر من أفنت عمرها في سبيلي، وبارك في قوتها وعوضها عن الضعف الذي خلفته لجسدها الطاهر، يا كريم أنت وحدك العالم بكل ما عانته أمي في حملي ووضعي، كرها على كره كان حالها، ووهن وتعب كان نصيبها، وأمل دفين كان يراود قلبها بأن أكبر وأصير أفضل ما تمنت، فيارب بحق هذا البذل والكرم هبها من سعادة الدنيا والآخرة ما يجبر خاطرها، ويوفها فضلها علي، يا رب أنت تعلم أني لا أملك إلى جزاءها سبيلا فأجزها انت عني بكل خير.
  • يا رب أنزل على قلب كل أم سكينة وطمأنينة، واجعل كل مخاوفها وقلقها على أبنائها بردًا سلامًا، وأرها أبنائها بخير حال تتمنى رؤيتهم عليه، ولا ترها مكروها ولا تشقها بسوء.
  • يا رب أسألك بلطفك الذي شمل الخلائق، وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تسعد أمي ولا تشقيها، وتضحكها ولا تبكيها، ولا تكلفها ما لا طاقة لها به، ولا تريها بأسا في حبيبٍ أو قريبٍ، وأن تقر عينيها بعافية البدن وسلامته، يا رب أنت العالم بما عانته أمي، فلا تجعل للحزن سبيلًا إليها ولا سلطانًا عليها، ولا تكسر لها قلبًا أبدًا.
  • يا رب أسألك من فضلك الكريم أن تقبل دعواتي لأمي، وتحقق لها ما أتمناه لها من الخير والسعادة في الدنيا والآخرة، وأسألك يا كريم بكل مرة ضاقت علي الدنيا، وسُدت الأبواب في وجهي، فوقفت أمي ببابك ترجوك وتتوسل إليك أن تفرج كربي، وأسألك بكل دمعة جرت على خديها وأحرقت قلبها حزنًا علي ورحمةً بي، فيارب كما استجبت لها وفرجت عني كرباتٍ كثيراتٍ بفضل دعواتها، فتقبل أمنياتي لها ولا ترد يداي صفرًا.
  • اللهم إني اسألك أن تلبس أمي ثياب الصحة والعافية، ولا تسلط عليها جنود الهم أو المرض وما لا طاقة لي ولا لها به، وبشرها دائما بما يسرها، واعفها من كسرة القلب أو عجز يحيرها أو يحزنها.
  • يا رب كما جعلت أمي سببًا في سعادتي فاجعلني سببًا في سعادتها، وارزقني برها وحسن طاعتها، ولا تجعلني سببا في وجعها أبدًا يا كريم.
  • يا رب يسر لأمي كل أمرٍ، وقرب لها كل خيرٍ، وباعد بينها وبين كل ضُرٍ، واجعلها من عبادك الصالحين المقبولين عندك، ووسع رزقها وبارك فرحتها، يا رب اجعلها من أوليائك وخاصتك، وكن عونا لها لا عليها.
  • يا رب أدم علي فضلك واحفظ لي أمي، فلا حياة تحلو بدونها.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *