أجمل دعوة لإبنائي في العام الجديد 2021

أجمل دعوة , دعاء العام الجديد, دعوة لإبنائي

أيام قليلة ويلملم هذا العام 2020 أوراقه ويرحل حيث لا عودة ولا رجوع حتى يوم القيامة، وأنا أبحث عن أجمل دعوة لإبنائي في العام الجديد 2021 وددت القول أن العام المنصرم سيرحل بعد أن شهد ما شهد من أفراحنا وأطراحنا، وبعد أن شهد على ضعفنا ولحظات ضعفنا، وبعد أن اعتصرت التجارب قلوبنا وانتقلنا من حال إلى حال، سيرحل بعد أن خلف لنا كومة من الذكريات التي تجلد الروح أحيانًا وتوقظ فينا الحنين أحياناً أخرى، سيرحل عامنا ويحل بنا عام آخر، فيه ما لا نعلم من الأقدار والأحداث نسأل الله أن تكون كلها خير وبركة وجبر لخواطرنا.

وداعًا 2020 ومرحبًا بالعام الجديد 2021

ولأننا نودع عامنا الماضي بطلب المغفرة عن كل تقصير أو ذنب أو غيره، فلا يسعنا إلا أن نستقبل عامنا المقبل ٢٠٢١ بأحلى الأمنيات، وأن نودعه أطيب الأفكار وأكثرها إيجابية، وأحلى الأفكار وأصدق الأدعية ما كان عن أبنائنا ولأبنائنا، وما كان متعلقًا بهم، لأنهم بهجة الدنيا وزينتها، وهم الفرحة في أروع معانيها، ولأن عامنا القادم وكل أعوامنا لا تحلو إلا بصحبة أبنائنا ولا تطيب إلا برؤيتهم سالمين من كل سوء معافين موفقين في كل حياتهم.

لأجل ذلك سنكتب باقة من أجمل الأدعية لحبات القلوب وفلذات الأكباد وأغلى هدايا القدر.

هنا أصدق وأجمل دعوة لإبنائي في العام الجديد 2021 .. لكم أيضاً

  • اللهم هذا إدبار عام وإقبال عام، فاكرمنا في عامنا بخير الأمنيات وأغلاها وهي أن تحفظ لنا أحبة قلوبنا ونوارة حياتنا، وأن تبارك فيهم وتهديهم وترضيهم وتسعدهم وتبوئهم أفضل المناصب، يا رب وأجعلهم من أحاسن الناس أخلاقًا وخلقةً، وجوهرًا ومظهرًا، واجعلنا على ذلك من الشاهدين.
  • اللهم في بداية عامنا الجديد 2021 أسألك أن تمتع أبنائي بالصحة والسلامة وتمام العافية، وأن تحميهم من كل مكروه وتنجيهم من كل سوء برحمتك يا أرحم الرحمن.
  • ربي لا شيء يجعل عامي جنة أكثر من أن أرى أبنائي في خير وعافية، فبارك يا الله لهم في كل ما يدخل جوفهم من طعام أو شراب، وانفعهم بخيره وبركته وقهم شره وأذاه، واحمهم من البلايا التي لا نعلمها ولا نستطيع دفعها، ولا تشغل بالي عليهم ولا تؤلم قلبي بألمهم، فأنت خير الحافظين.
  • يا رب ارزق أبنائي في هذا العام الجديد وفي كل الأعوام سلامة القلب والنفس وعافية البدن، يا رب ادعوك وارجو فضلك فاحمهم من أمراض القلوب وآفات النفوس كما أرجوك أن تحمهم من آفات الأبدان وأمراضها، فلا تسلط عليهم الشعور بالنقص ولا الحرمان، ولا تسلط عليهم الحقد ولا الحسد ولا السخط يا رب العالمين، واقسم لهم من الرضا والقناعة ما يحفظ لهم سلامة قلوبهم ويقر أعينهم بأرزاقهم ولا ينظرون إلى ما متعت به أزواجًا غيرهم، يا رب إن جنة الدنيا الرضا فأدخل أبنائي تلك الجنة منذ نعومة أظفارهم ولا تخرجهم منها حتى آخر أعمارهم.
  • اللهم ان الأعوام تمر وتمضي والزمان قد تسارع فلا يكاد العام يقبل حتى يهم بالرحيل، فاغفر لنا تقصيرنا وإسرافنا في أعمارنا ودلنا ودل أبنائنا على ما نعمر به أوقاتنا وندخر به لأنفسنا الخير والسعادة والنفع في الدنيا والآخرة.
  • يا رب آفة الشباب والقوة الطيش والتسرع والمغامرة، فمتع أبنائي بحياة سوية وفكر مستقيم ينفعهم ولا يضرهم، يكون حجة لهم لا عليهم، ويحميهم من شرور أنفسهم وأهوائهم ولا يمكن أحد من عقولهم ولا قلوبهم، يا رب أنت مقلب القلوب فثبت قلبي وقلوب أبنائي على دينك، ووفقهم إلى ما يرضيك عنهم ويجعلهم أولياؤك وخاصتك.
  • اللهم إننا ننتظر عامًا جديدًا ونرجوك من كل قلوبنا أن تجعله سعيدًا على أولادنا وبناتنا وعلى أنفسنا، فإنك يا الله أكرم من أن ترد أيادينا صفرًا وأكرم من أن تدمي قلوبنا احتياجًا ولا تعبًا ولا معاناة، يا الله ما تفعل بعذابنا إن دعوناك؟ فاقسم لنا خير الدعاء وخير المسألة وخير الإجابة ولا تكلفنا من الصراعات ولا التناقضات ولا الصدامات ما يسحق روحنا أو يضيع زهرة شبابنا.
  • يا رب اقسم لأبنائي من كل نجاح وفلاح، واجعل لهم أوفر الحظ من السعادة والمال والجمال والحب والصحبة الصالحة ومن قبل كل ذلك القرب منك والحرص على طاعتك، واختيار سبل الهداية والرشاد، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة يا الله جدير.

أدعية للأبناء في السنة الجديد 2021

  • اللهم إن أبنائي وبناتي في مقتبل العمر وفي مطلع الحياة، فسخر لهم من يهون عليهم الرحلة ويقف إلى جانبهم ويعينهم، وهيء لهم من المعلمين من يتق الله في تعليمهم، ويرفق بهم ويعلمهم ما يفيدهم في دنياهم وآخرتهم، يا رب وفي بداية هذا العام أسألك أن تقسم لهم بداية جديدة وسعيدة وموفقة في رحلة تعليمهم وفي مشوار تربيتهم، وفي رسم ملامح مستقبلهم، اجعل عامهم المقبل خير من عامهم السابق، بل اجعل بفضلك كل عام يمر بهم خير من سابقه وخير منه لاحقه، وحقق لهم كل ما يرضيك ويسعدهم.
  • اللهم اني أستودعك قلوب أبنائي البريئة الفرحة المنشرحة المنطلقة نحو الحياة بكل حب وبهجة، فلا توغر قلوبهم بألم ولا تعكر صفو سعادتهم بصدمات ولا صفعات، وعلمهم يا ربي بلطف وقهم شر قسوة الحياة، وغدراتها، ولا تكلفهم ما لا طاقة لهم به يا رب العالمين.
  • اللهم اني أتوسل إليك وأقسم بك عليك، أن تكتب لإبني وبنتي قي هذا العام كل ما يسعد قلوبهم ويفرحهم ويجبر خواطرهم، وأن تعنا يا رب على توفير كل ما يحتاجون، ربي أسألك أن تعفي ابني وبنتي من مشاعر الحرمان والوجع والاحتياج، وتكرمهم بطفولة سوية سعيدة ليس فيها منغص وليس فيها وجع، وأن ترزقهم بعد ذلك في مرحلة الصبا ما يسعدهم وما يرضيهم وما يشبع طموحاتهم ويرضي رغباتهم.
  • يا رب اجعل عامنا المقبل عام الفرحة والسعادة والنصر لأبنائي، وبلغهم ما يحلمون به ويتمنونه في مرحلتهم الحالية، وهيء لهم أسباب الصلاح والفلاح والنجاح منذ طفولتهم.
  • اللهم اجعل بداية عامنا المقبل خير وبركة وسرور على قلب أحبائي من بناتي وأبنائي، وأعنا على تربيتهم التربية التي ترضيك عنا وعنهم، وأن نعلمهم ما يبنيهم وما ينفعنهم في مستقبل أيامهم.
  • اللهم أرني في عامي المقبل الفرحة والرضا في عيون أبنائي، وحقق يا رب فيهم رجائي واكرمهم بالسعادة والرضا، ويسر لي ولهم كل ما شق علي وعليهم.
  • يا رب فرحني في هذا العام بتحقق أمنيات الشفاء والعافية لأبني وبنتي، يا رب اهدنا إلى الدواء النافع والعلاج الشافي، ويسر لنا أسبابه بلا حول منا ولا قوة، يا رب ارزق ابنتي الشفاء والعافية وسلامة البناء نفسيًا وجسديًا، واجعلها من أفضل الناس خلقًا وخلقةً ودينًا وعلمًا وقربًا منك يا كريم.
  • اللهم إني اسألك بكل أسمائك الحسنى ما علمنا منها وما لم نعلم، وبأسرارها العظمى وبما فيها من الخير والبركة، أن لا تجعل من خلقك أحدًا أفضل من أبنائي ولا أكثر منهم حظًا ولا أسعد قلبًا، يا رب اعف أبنائي من كل حرمان مر بنا أو ألم ذقناه أو امتحان عايشناه، وارزقهم عيشًا هنيئًا مريئًا طيبًا رغدًا مبارك فيه، كل عام وأبنائي بخير وسلام.

وبعد، فهل بعد سردنا مقالنا: أجمل دعوة لإبنائي في العام الجديد 2021 والسعيد إن شاء الله – تعالى -، هل يُمكنك إخبارنا بالأفضل مما أعجبك من بينهم.

رابط مختصر:

أضف تعليق