أجمل مدن ألمانيا للسياحة

أجمل مدن ألمانيا

ألمانيا هي بلد جميلة ومتنوعة الثقافة، فهي مثيرة للإعجاب وفرصة سفر لا نهاية لها، وتتميز بغاباتها العميقة وقلاعها الخيالية ومدنها المثالية هي شيء لا يجب أن تفوت أي سائح يريد التمتع بالمناظر الخلابة الرائعة. أضف إلى كل هذا أجمل أسواق عيد الميلاد والعديد من الأنشطة.

والوجهات التالية، مع الهندسة المعمارية الرائعة والسحر الذي لا يرقى إليه الشك، هي أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في ألمانيا سنتعرف عليها في هذا المقال.

برلين Berlin

برلين هي واحدة من المدن الأكثر إثارة للاهتمام في أوروبا، وهي المدينة التي تغيرت أكثر في العشرين سنة الماضية. بمجرد أن أصبحت رمزًا للحرب الباردة، فهي أصبحت عاصمة أوروبا الرائعة – وهي مزيج نابض بالحياة من الأزياء والتصميم والموسيقى والفن.

برلين مدينة ثقافية وجنة المسافر الاقتصادي، فهي العاصمة الألمانية ولديها كل شيء للجميع، من الحياة الليلية النابضة، تحتوي على أكثر من ١٧٠ من المتاحف والمعارض الفنية والصيدليات، ومن الآثار الفخمة التي لا تزال تحكي قصة الاضطراب بين الماضي والمستقبل اللامع.

كما يمكن زيارة إلى جزيرة المتاحف في نهر سبري والتوقف في معرض إيست سايد الرائع لمشاهدة لوحات لفنانين من جميع أنحاء العالم معروضة على جدار برلين. بخلاف ذلك ، يمكنك الذهاب للتسوق في Kurfürstendamm، وهو أشهر شارع في المدينة .

يمكن زيارة المدينة في فصل الشتاء، حيث تستضيف برلين بعضًا من أفضل وأكبر أسواق عيد الميلاد في ألمانيا. ففيها التنوع الرائع وجميع هذه الأسواق تبيع منتجات عالية الجودة. يمكنك الاختيار بين التقليدية والجديدة، والمستوحاة من بريطانيا والاسكندنافية.

كولونيا Cologne

تعد Cologne موطنًا لواحدة من أكثر الكاتدرائيات إثارة للإعجاب في العالم، والمشهد الفني المزدهر، وكولونيا من أجمل المدن الأوروبية المبهجة، سواء كنت تبحث عن الثقافة أو الترفيه أو الحمامات الحرارية المدللة . وهي رابع أكبر مدينة في ألمانيا.

تشمل أجمل المعالم السياحية في كولونيا الكاتدرائية المدرجة في قائمة اليونسكو (Kölner Dom)، جسر هوهينزوليرن، المشهور بأقفال الحب الخاصة به، ألتشتات (المدينة القديمة)، بمبانيها وآثارها التاريخية الجميلة، بالإضافة إلى المناطق الأنيقة في Agnesviertel والحي البلجيكي.

إذا تصادف وجودك في كولونيا في نوفمبر، فلا تفوّت مهرجان كولونيا كرنفال. ويعتبر على نطاق واسع واحداً من أعظم مهرجانات الشوارع في أوروبا، وربما في العالم.

الطريق الرومانسي The Romantic Road

يقدم الطريق الرومانسي الأكثر جمالاً في ألمانيا للزوار فرصة لاكتشاف الثقافة الغنية والمناظر الطبيعية الخلابة والشخصية التي تعود إلى العصور الوسطى في هذا البلد الرائع. ويمتد بين فورتسبورغ وفوسن، وهو يقود المسافرين عبر أكثر مناطق الجذب المذهلة في بافاريا، بما في ذلك قلعة نويشفانشتاين المذهلة، ومدينة فورتسبورغ الباروكية، وروثنبورغ أوب دير تاوبر – أفضل مدينة من العصور الوسطى ومنطقة فافينوينكل الساحرة، الشهيرة.

وعلى الرغم من أن الطريق سياحي للغاية ويمكن أن ينشغل كثيرًا خلال أشهر الصيف، إلا أنه يقدم واحدة من أكثر التجارب الأصيلة التي تقدمها ألمانيا، والتي تجمع بين الضيافة المحلية مع التاريخ والفن والثقافة والجمال الطبيعي.

هامبورغ Hamburg

من الهندسة المعمارية التاريخية الرائعة إلى المباني المستقبلية المذهلة إلى بعض من أفضل الحياة الليلية في أوروبا، تتمتع هامبورغ بكل شيء. تقع على نهر إلب، وهي ثاني أكبر مدينة في ألمانيا وتتميز بوفرة من الحدائق والمساحات الخضراء، ومركز تاريخي مليء بالكنوز، وجسور أكثر من أي مدينة أخرى في العالم. تقع المطاعم الفاخرة على ضفة النهر، والمتاحف مليئة بالفنون العالمية والتذكارات البحرية، وقاعة المدينة الجميلة هي أعجوبة من فن عصر النهضة الجديدة.

ويجب على أولئك الذين لديهم أذواق عصرية أن يزوروا بالتأكيد منطقة HafenCity المستقبلية، وهي واحدة من أكثر تطورات المدن الداخلية في أوروبا. هذه المنطقة التي تبلغ مساحتها ٢.٢ كيلومتر مربع على طول ميناء هامبورغ، فهي مزيج مذهل من ناطحات السحاب الشاهقة، والواجهات الزجاجية الحديثة، والممرات المتجددة الهواء، مع قاعة الحفلات المتلألئة (Elbphilharmonie) التي صممها المهندسون المعماريون السويسريون.

خلاف ذلك، تعد Speicherstadt الحائزة على جائزة اليونسكو أكبر منطقة مستودع على هذا الكوكب، وهي مجموعة رائعة من مباني الطوب القوطي الحديث المبنية على أكوام من خشب البلوط وتتخللها ممرات مائية عمرها قرن.

درسدن Dresden

دريسدن، هي عاصمة ساكسونيا العظيمة، مدينة مليئة بالحياة وواحدة من أرقى المراكز الثقافية في ألمانيا. تتميز بثروة من الكنوز المعمارية مثل قصر زوينغر المذهل – أحد أروع الأمثلة على العمارة الباروكية، أو تراس برول المثير للإعجاب، أو كنيسة دريسدن فراونكيرش الفخمة، الكنيسة اللوثرية التي تهيمن على أفق المدينة.

يقع سحر دريسدن في موقعها الخلاب على نهر إلبه، ولكن أيضًا في أحيائها الجذابة ومناطقها الخضراء الرائعة. بالإضافة إلى Altstadt الساحرة، حيث توجد بها معظم معالم المدينة، وتزخر المدينة بمواقع جميلة تنتظر اكتشافها مثل حي الباروك الساحر – المليء بالمتاجر ذات الطابع اللذيذ والمنازل الباروكية اللافتة للنظر.

ميونيخ Munich

ميونيخ هي عاصمة بافاريا وواحدة من أجمل المدن للعيش فيها في ألمانيا. فمعظم الناس يعرفون ذلك بسبب مهرجان أكتوبر الشهير عالميًا.

وفي “المدينة العالمية ذات القلب الكبير”، ستجد الهندسة المعمارية الرائعة والقلاع والمتاحف والحدائق الجميلة، وأيضًا أجواء مليئة بالحيوية تزدهر بالطاقة الإبداعية.

عندما يتعلق الأمر بما يمكنك رؤيته والقيام به في ميونيخ، فإن المدينة ليس لديها نقص في مشاهدة المعالم السياحية والمطاعم الفاخرة والتسوق والترفيه. تشمل مناطق الجذب الأكثر شعبية ساحة مارين بلاتز – وهي قلب ميونيخ النابض، المتحف الألماني، الذي يُنظر إليه غالبًا على أنه أكبر متحف تكنولوجي في العالم وحديقة اللغة الإنجليزية المذهلة (الحديقة الإنجليزية).

ريغنسبورغ Regensburg

واحدة من أقدم المدن في ألمانيا، تزخر مدينة ريغنسبورغ بسحر القرون الوسطى. يتدفق نهر الدانوب العظيم من خلال مركزه، وتتقاطع الأزقة الضيقة المتعرجة مع البلدة القديمة الرائعة معماريًا، والتي أصبحت الآن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

تأسست من قبل الرومان في وقت مبكر من ١٧٩ م، هذه المدينة البافارية الترحيبية المتوسطة الحجم هي كنز دفين لعشاق الثقافة والتاريخ. وأبرز معالمها هو الجسر الحجري الذي يبلغ طوله ٣١٠ مترًا (Steinerne Brücke) فوق نهر الدانوب وكاتدرائية القديس بطرس التي تعود إلى القرن الثالث عشر، والتي تهيمن أبراجها القوطية الرائعة على منظر المدينة.

جورليتس Görlitz

يمكن القول أنها أجمل مدينة في ألمانيا، تجذب Görlitz الزوار بأزقتها الهادئة المرصوفة بالحصى والمربعات الرائعة والهندسة المعمارية الرائعة التي تغطي مجموعة متنوعة من الأساليب، من القوطية وعصر النهضة إلى الباروك وويلهلمينيان.

تقع Görlitz في ولاية سكسونيا، بالقرب من الحدود مع بولندا، وهي المدينة الواقعة في أقصى شرق البلاد، وإذا عبرت نهر Neisse عبر جسر المشاة، يمكنك المشي مباشرة إلى مدينة Zgorzelec التوأم البولندية. تضم البلدة القديمة النقية حوالي ٤٠٠٠ مبنى مدرج ومجموعة من المقاهي الملونة التي تنتشر على الأرصفة.

وهنا نصطحبكم في جولة إلى مزيد من المُدن الألمانية: ميونخ München، كارلسروه Karlsruhe، فيسبادن Wiesbaden، فورمس Worms، مانهايم Mannheim، ماينز Mainz، ساربروكن Saarbrücken.

بامبرغ Bamberg

تم بناء مدينة بامبرغ البافارية المميزة على سبعة تلال، وغالبًا ما يشار إليها بروما فرانكونيا. وتتكون من الشوارع المتعرجة المرصوفة بالحصى، والقصور المتقنة، والهياكل نصف الخشبية المحفوظة بشكل جميل.

تصطف منازل الصيادين المطلية بألوان زاهية على نهر ريجنيتز، وتقع دار البلدية على جزيرة، وتعد الكاتدرائية القديمة التي تعود إلى القرن الحادي عشر واحدة من أهمها في ألمانيا.

المراجع: Travelaway

أضف تعليق