أحسن غسالة أتوماتيك ممكن تشتريها .. أنواع ومواصفات مفيدة عند الاختيار

الغسالة الأتوماتيك

يُعد اختيار أحسن غسالة أتوماتيك من الخطوات الهامة التي تُقدم عليها ربة المنزل، لأن الغسالة الأتوماتيك من الأجهزة المنزلية الهامة التي لا غنى عنها في كل بيت، مما يجعل شرائها، خطوة أساسية لابد من القيام بها، لتوفير الوقت والجهد على الأم وخاصة الأم العاملة، لأنها أكثر احتياجاً للغسالة الأتوماتيك، نظراً لضيق وقتها.

وفي ظل ارتفاع أسعار الغسالات الأتوماتيك، وكثرة أنواعها، تحتار ربة المنزل عند شراء أحسن غسالة أتوماتيك، ولكن قبل أن تُفكر في نوع الغسالة التي تُريدها، عليها بمعرفة مميزات كل نوع، وكيف تختار أحسن غسالة أتوماتيك.

ولأنها تبحث دائماً عن أحسن غسالة أتوماتيك، من حيث الجودة والضمان، بالإضافة إلى القدرة على إزالة البقع من الملابس، قبل كل شيء، ومن هنا وفي هذا المقال نساعدكي سيدتي في اختيار أحسن الغسالات الأتوماتيك، ونُقدم لكي أفضل الأنواع.

مميزات الغسالة الأتوماتيك

  • التحكم في درجات الحرارة.
  • تحتوي على برامج تناسب جميع أنواع الملابس والأقمشة.
  • تحتوي على خاصية تأجيل التشغيل: حيث يُمكن لربة المنزل وضع الملابس بالغسالة، وضبط الوقت التي تُريد أن تبدأ به الغسالة تلقائياً.
  • يصل عدد لفاتها إلى ١٢٠٠ لفة في الدقيقة.

كيف نختبر أحسن غسالة أتوماتيك؟

يُمكننا اختبار الغسالة الأتوماتيك من خلال تقييمها على أساس دورات الغسيل المنتظمة، لمعرفة مدى جودة تنظيفها وإزالة البقع، ومقدار الطاقة والمياه التي تستهلكها، ومدى رقتها على القماش.

فنقوم أيضًا باختبارها عن طريق غسل بعض أنواع الملابس والمفروشات مثل المفروشات الكبيرة والثقيلة، لمعرفة ما إذا كانت تؤدي نفس مستوى توقعات ربة المنزل أم لا.

إذا كانت هناك دورة تعقيم، فيمكن أن تصل الغسالة إلى درجة حرارة عالية بما يكفي للمدة الزمنية المطلوبة لقتل الجراثيم على الأقمشة بشكل مناسب.

بالإضافة إلى اختبار لوحة تحكم كل نموذج من حيث الدقة، ومدى استجابتها ومدى سهولة استخدامها، فضلاً عن التحقق من مدى سهولة فتح وإغلاق باب الغسالة الأتوماتيك، ومدى سهولة تحميل وتفريغ الغسيل من الغسالة.

أنواع الغسالات الأتوماتيك

القرار في اختيار أفضل غسالة أتوماتيك من حيث التحميل يعود إلى ربة المنزل، وما إذا كانت تريد غسالة تحميل أمامية أم علوية، وكلا النوعين جيد بإختيار الخبراء.

ويُمكن ألا تُلاحظ اختلافاً في الملابس، على الرغم من أن الاختبارات تُظهر أداء اللوادر الأمامية أفضل قليلاً، ولكن كما ذكرنا فالإختيار في هذه النقطة يكون مسألة شخصية.

الغسالة الأتوماتيك ذات التحميل الأمامي

فهي الخيار الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة، بالإضافة إلى أنها تستخدم أقل كمية من الماء، بالإضافة إلى العناية بالأقمشة التي تحتاج إلى معاملة خاصة، ولكنها مرتفعة الثمن، فهي تحتاج إلى مبالغ ضخمة لشرائها.

وتحتاج أيضاً إلى مساحيق غسيل خاصة بها، ذات سعر عالي أيضاً، لأن المسحوق العادي لا يُمكن استخدامه في مثل هذه الغسالات، كما أنها تستغرق وقتاً طويلاً في دوراتها.

ولكنها تتميز بصغر حجمها، حيث يمكن وضع غسالة التحميل الأمامي بمجففها المناسب في أي مكان صغير، مثل الخزانة أو الحمام أو أي منطقة ضيقة تتوفر فيها المياه والتوصيلات الكهربائية والتهوية.

الغسالة الأتوماتيك ذات التحميل العلوي

تتميز هذه الغسالات بسهولة الاستخدام، بالإضافة إلى إمكانية استخدام المسحوق العادي، فليس لها مسحوق خاص بها، كما أنها لا تستغرق وقتاً في عملية الدوران.

وتُعد الميزة الأفضل فيها، أنها اقتصادية، وذات سعر منخفض، بالمقارنة مع الغسالات الأتوماتيك الأخرى، وموفرة لإستهلاك الطاقة، لذلك يُفضلها العديد من المستهلكين.

وإليك عزيزي القارئ قائمة بأحسن الغسالات الأتوماتيك، تعرف عليها.

واقرأ هنا أهم الاعتبارات التي يجب مراعاتها عند الرغبة في شراء غسالة

غسالة Ultra Fresh ذات التحميل الأمامي

تتمتع بخاصية منع الرائحة، لأن أكبر شكاوى المستهلكين حول الغسالات ذات التحميل الأمامي هي الرائحة العفنة التي تظهر عندما تتجمع المياه في الداخل.

ولكن تحتوي غسالة التحميل الأمامي UltraFresh الجديدة على خيار تنفيس يقوم تلقائيًا بتجفيف الجزء الداخلي من الغسالة وغلق الباب عند الانتهاء من الغسيل.

كما أنها تتميز بأن دورات الغسيل بها سريعة وفعال، بالإضافة إلى إزالة البقع الثابتة في ٢٠ دقيقة فقط.

ومن هنا تُعد غسالة التحميل الأمامي UltraFresh أحسن غسالة أتوماتيك، لإحتوائها على الكثير من المميزات، بما في ذلك أنها تتميز بتقنية SmartDispense، لاستخدام كمية مناسبة من المنظفات في كل حمولة.

فكل ما عليك فعله هو تحديد الدورة وتضيف الغسالة تلقائيًا الكمية المناسبة من المنظف، فضلاً عن دورات البخار، والاتصال بال Wifi، والغسيل والتجفيف في خطوة واحدة.

غسالة كنمور Kenmore

تعتبر غسالات Kenmore ذات أداء قوي في اختباراتها، فهذه الغسالة لها الكثير من الميزات المتطورة مقابل سعرها المنخفض، مما يجعلها الاختيار الأفضل.

كما أنها تتميز بالغسيل السريع لتنظيف الملابس في أقل من ٣٠ دقيقة، فضلاً عن عدة خيارات أخرى مثل خيارات الغسيل المؤجل والنقع المسبق أيضًا، بالإضافة إلى ١٤ دورة وخيارات متعددة لدرجة الحرارة وسرعة الدوران.

غسالة فلكس ووش من سامسونج

تتميز غسالة فلكس ووش من سامسونج بأقصى درجات المرونة في الغسيل، بفضل مغسلتين منفصلتين في نفس الوحدة، دون زيادة كبيرة في الحجم الكلي.

وقد تم تصميم الغسالة السفلية للأحمال الكبيرة جدًا، كما أنها تتميز بخاصية دورة تنظيف فائقة، والتي تشمل إعدادات التعقيم والبخار، فيمكنك غسل الألحفة والمفروشات الضخمة في هذه الغسالة، لأن لديها القدرة على ما يصل إلى خمس مرات شطف.

وصُممت الغسالة العلوية الأصغر للأقمشة الرقيقة والصغيرة مثل بلوزة متسخة تريد ارتدائها الليلة/ فضلاً عن أنها تُظهر أداءً ممتازًا في التنظيف والعناية بالأقمشة.

غسالة إل جي LG، تحميل علوي

تُعد غسالة إل جي ذات سعة كبيرة، كما أنها تتميز بخاصية اللف في كل الاتجاهات الممكنة، لتنظيف الملابس بالكامل، فضلاً عن أنها تُساعد في القضاء على البكتيريا الضارة، عن طريق الغسل على درجة حرارة ٤٠ درجة مئوية.

وهذا ما يجعلها أحسن الغسالات الأتوماتيك وأفضلها على الأطلاق، فجميعنا يعرف ماركة ال جي لتصنيع الأجهزة الإلكترونية، مما يجعل غسالة ال جي، ذات التحميل العلوي، أحسن غسالة أتوماتيك.

غسالة إلكترولوكس Electrolux، تحميل أمامي

لا تقلقي أبداً بشأن بقع الملابس الثابتة، مع غسالة إلكترولوكس، حيث تعمل هذه الغسالة عن طريق الخلط المسبق للمنظف مع الماء قبل توزيعه في الجهاز لتغلغل النسيج بشكل أفضل.

كما تحتوي على درج موزع للمنظفات بدلاً من وضعها في الحلة، وبغض النظر عن نوع المنظف الذي تستخدمه، فإنه يذوب بمرور الوقت، مما يجعلها تنظف الملابس بسرعة وبدقة.

أضف تعليق