أخصائيو التغذية: إنقاص الوزن بدون رجيم

إنقاص الوزن بدون رجيم

دائماً ما يكون لدينا هوس بإنقاص الوزن والوزن الزائد الذي نود التخلص منه ولكننا قد نلجأ إلى رجيم معيّن “الحميات الغذائية” التي قد تكون متعبة بشكل كبير.

إلى جانب ذلك، على الرغم من أن هناك حميات غذائية خاصة يمكن اتباعها لإنقاص الوزن بصورة سريعة فهناك أيضاً عادات غذائية بسيطة يجب التنبه إليها لإنقاص الوزن بطريقة آمنة.

ما هي العادات التي تساعدنا على إنقاص الوزن

تقول الدكتورة فرح يونس “أخصائية التغذية”، كما سبق الذكر فهناك هوس كبير وخوف شديد عند الجميع لإنقاص الوزن عن طريق الرجيم أو الحميات الغذائية التي نتبعها، لذلك يجب الإشارة إلى عادات صحية سهلة يمكن اتباعها كل يوم للمساهمة في إنقاص الوزن بدون عدّ السعرات الحرارية.

في البداية يجدر الإشارة إلى طبق الأكل حيث هناك دراسات عديدة أجريت أثبتت أن تناول الأكل في صحن أو طبق أحمر بدلاً من الطبق الأبيض العادي يجعلنا نشعر بالشبع في وقت أسرع وهذا يعتبر شيء سهل التطبيق لأن اللون الأحمر حينئذ يشبه إشارات المرور التي حين نرى فيها اللون الأحمر نتوقف عن السير على الفور وهذا هو نفس المبدأ في تناول الطعام.

إنقاص الوزن بدون رجيم

أما عن العادة الأخرى لإنقاص الوزن فهي تكمن في حجم الصحن أو الطبق، فعند تناول كمية معينة في طبق صغير فإننا قد نشعر نفسياً بأننا قد أكلنا كمية صغيرة من الطعام ولكن عند وضع نفس كمية الأكل في طبق كبير فإننا نشعر بالشبع بشكل أسرع وتقل عندنا السعرات الحرارية بشكل طبيعي.

أضافت أخصائية التغذية ” فرح يونس “: حسب احدى الدراسات التي أجريت يمكننا أخذ سعرات حرارية بنسبة من 20 إلى 30% عند تناوله ب sticks.

ما هي نوعية الأطعمة التي تساهم في إنقاص الوزن

يمكننا تطبيق العادات السابق ذكرها على الحلويات والشوكولاتة بدون التوقف عن تناولها تماماً لأن ذلك يعتبر بمثابة خدعة نفسية للتقليل من الاستمتاع والشبع بدرجة أكبر دون أن نضطر إلى الابتعاد عن الأكل الذي نود تناوله.

بالإضافة إلى ذلك، يجدر الإشارة إلى أن تلك النصائح المقدمة لإنقاص الوزن يجب اتباعها لفترة أطول حتى يعتاد الشخص على تناول كميات أقل من الطعام وسعرات حرارية قليلة أيضاً وبشكل مباشر وهذا قد يتطلب المزيد من الوقت لتحقيقه وسنحافظ من خلال تلك العادات الغذائية البسيطة على نتيجة خسارة الوزن لوقت أطول من الحميات القاسية أو الحميات العشوائية.

إنقاص الوزن بدون رجيم

ما هي الأطعمة التي يجب التخفيف منها لإنقاص الوزن

لإنقاص الوزن بصورة طبيعية يجب التنبه إلى التركيز في الاستمتاع أثناء تناول الطعام حيث أنه كلما ابتعدنا عن بعض المسليات والملهيات للطعام مثل التليفون والتلفاز وفيس بوك وباقي مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى كلما استطعنا أيضاً أن نركز في تناول الطعام فقط ومن ثم لن نتجاوز في السعرات الحرارية التي تُقدم لنا، كما أننا سنشعر بالشبع بشكل أسرع وسنستمتع بالأكل بدرجة أكبر ومن ثم نخسر الوزن لوقت طويل.

وأخيراً، يختلف عدد الوجبات اليومية من شخص لآخر لأن ذلك مرتبط بشكل كبير بحياة كل شخص منا على حدة كما أنه مرتبط أيضاً بماهية العمل الذي نقوم به والمواعيد الخاصة بهذا العمل حتى يمكننا تقديم أوقات ومواعيد لتناول الوجبات اليومية بطريقة متوازنة تحافظ على إنقاص الوزن.

رابط مختصر:

أضف تعليق