Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أدعية الخير في شهر الخير



صورة , المسلمين , الدعاء , شهر الخير , شهر رمضان
الدعاء

ولأن رمضان شهر انكشاف الأستار عن القلوب، وشهر صفاء الأرواح وإذالة الحجب بين العباد الربانيين الطائعين القائمين بحدود الله وبين مليكهم، فلا يسعنا أن يمض شهر رمضان دون أن نعمر كل ساعاته بالدعاء الصالح الجامع لكل بر، المانع من كل شر، سائلين الله العظيم أن يرزقنا الإجابة كما وفقنا إلى الدعاء إنه عز وجل العليم القدير وبالإجابة جدير.

أجمل أدعية شهر رمضان

• اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته ولا همًا إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها، ولا تجعل رمضان هذا العام يتركنا إلا وقد صلح ما بيننا وبينك يا كريم.

• يا رب اجعل رمضان السابق ورمضان القادم مكفرات لذنوب عامنا كله، وزلات أقدامنا، واجعل الشهرين شفيعان لنا بين يديك، وجبرًا لكل تقصير في طريقنا إليك، ولا تهجرنا يا رب كما هجرنا كتابك ولا تتخلى عنا بما تخلينا عن سنة نبيك، وهدي عبادك الصالحين، يا رب في هذا الشهر الكريم ان كتبتنا من الخطائين فاكتبنا من التوابين، والحقنا بصفوف الأوابين.

• يا كريم في شهر الكرم والجود الطف بعباد الفقراء والمحرومين والبؤساء، الذين لا يعرفون رغد العيش ولم يتذوقوا من قبل حلاوة الرفاهية ومتعها، يا رب انظر إليهم نظرة لطف تغرهم بجودك وعطائك، وأغدق عليهم من فضلك الكريم في شهر الكرم، وارزقهم من حيث لا يحتسبون، يا رب وألن لهم قلوب خلقك وهون لهم كبد الحياة وعنائها.

• يا الله يا ذا الجلال والإكرام، بعض خلقك يشق عليهم الصوم ولكنهم يصومون ابتغاء مرضاتك، وطمعًا في جناتك وفرارًا من نار غضبك، فأعنهم ولا تسلط عليهم الهوى ولا تمكن منهم نفوسهم الضعيفة والأمارة بالسوء، وبعض خلقك يشق عليهم الفطر، ويحزن قلبهم العجز عن الصوم لمرض ألم بهم، أو جع يفتك بعزيمتهم فيارب، اكتب لهم من فضلك ثواب الصائمين وجازهم جزاء القائمين، وكافئهم بما تكافؤ به عبادك الصابرين، يا رب نتوسل بك إليك ونقسم بك عليك، أن تشفي كل مريض وتعفيه من أوجاعه وأسقامه، يا رب متعهم بالصوم وأكرمهم بالقبول، إنهم عبادك وأنت أرحم بهم من أمهاتهم اللائي ولدنهم فيا الله اشدد ازرهم واربط على قلوبهم، واجعل لهم حظا من الشفاء العاجل والعافية التامة يا ارحم الراحمين.

• يا رب في رمضان اجمع من فرقتهم ظروف الحياة، وحالت بينهم وبين احبتهم، وسدد خطواتهم ووفق مساعيهم، ورد كل غريب إلى وطنه، واجمع شمل من فرق الظلم والطغيان شملهم، وروع أمنهم وهدد بالمخاطر والموت سلامتهم، ففروا وتركوا دورهم وأهليهم، يا رب ببركة رمضان وليلة القدر وبركة تجليك العظيم مع ساعات السحر اجمع الشمل ورد الغائبين، وأوي المشردين والضالين.

• ونشهدك يا الله أننا أعددنا قلوبنا و أبداننا لعبادتك، ونشهدك أننا نوينا أن لا ندخر جهدا في تحصيل فضلك وجزائك الطيب، فيا ربنا ما وفقتنا إليه من عمل فاجعله خالصًا مخلصا لوجهك الكريم، ولا تجعل لغيرك نصيبًا منه، وتقبله منا واجعله حجة لنا لا علينا، وما لم تقدر لنا القيام به فاغفر لنا فيه تقصيرنا وجازنا خيرًا عن نوايانا الصادقة وتقبل عزمنا، وعوض علينا بما تفتح لنا من أبواب رحماتك وعطاءاتك ما تثلج به صدورنا وتقر به اعيننا وتجعل لنا منه واقيًا وحائلا بيننا وبين عذابك وسخطك يا ربنا.

• اللهم اجعل رمضان المقبل خيرًا من المدبر، واجعل ما بعده خيرًا منه، وارزقنا قيامه وصيامه أشهر عديدة وسنوات مديدة، ولا تكتبنا في رمضان من الغافلين ولا تلحقنا يا الله بالمقصرين.

• يا رب احفظ لنا في رمضان كل أسباب سعادتنا، فمتعنا يا الله بصحتنا وعافيتنا وسلامة أحبتنا وقربهم، وقونا على العبادة وارزقنا لذة الطاعة، واجعل انسنا بك، وقرة أعيننا في ذكرك شكرك وحسن عبادتك.

• اللهم لا تسلط علينا لصوص الوقت، ولا تمكن منا الكسل ولا الوهن، ولا تجعلنا في رمضان من الخاسرين المضيعين لصيامهم وقيامهم بإطلاق أبصارهم أو ألسنتهم، أو سوء خلقهم وفحش كلامهم، فيا رب كما وفقتنا إلى الصيام وفقنا إلى إحسان الصيام والحفاظ عليه وقبوله من لدنك تامًا كاملًا، واغفر لنا ما يقع منا من سهو أو خطأ أو زلل فإنك ولي ذلك والقادر عليه.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *