أجمل أدعية السنة الهجرية الجديدة للزوجين | دعاء للزوج والزوجة

أدعية السنة الهجرية الجديدة , دعاء للزوج , دعاء للزوجة

تختارون هنا أجمل أدعية السنة الهجرية الجديدة، سواء للزوج أو الزوجة. كِلا الزّوجين هُنا لهم نصيبًا كبيرًا في استقبال العام الهجري الجديد. فكلما مر علينا الوقت وتكررت المناسبات الطيبة في حياتنا، وألهمنا الله عز وجل فرصا متجددة للبقاء والعمل على مرضات الله، كلما أوجب ذلك علينا الشكر وأوجب علينا اغتنام تلك الفرص في زيادة العمل ورفع الهمم وشحذها وتجديد العزم على الطاعة والاستكثار من الخير، وخاصة حين تكون البدايات متعلقة بعام هجري جديد يوشك أن يحل علينا.

ولأن شعورنا بالفرحة والسعادة يزيد بقرب من نحبهم ومشاركة من يشاركونا الحياة ومن يتقاسمون معنا تفاصيلها الحلوة والمرة، ولا شك أن على رأس هؤلاء جميعاً الزوجين، فهم أقرب شريكين وأدنى رفيقين تربط بينهما الحياة برباط من الحب وبميثاق غليظ لا ينفك، فتسعد الزوجة بحلول المناسبات الطيبة وزوجها معها يؤنس وحدتها ويشاركها محطات حياتها بالحب والاهتمام، وكذلك يسعد الزوج ويستشعر معنى الصحبة وجمال مشاعر المحبة حين تحل عليه وعلى زوجته مناسبة غالية لبدء العام الهجري الجديد، فيجد من يهنئه ويدع له ويبارك احتفاله بالمناسبات.

وهنا سوف ينصب مقالنا على طائفة كبيرة من (أجمل أدعية السنة الهجرية الجديدة للزوجين) لنضعها بين يدي كل زوجين محبين حريصين على تبادل التهاني والدعوات وإشعار الشريك بالاهتمام وتمني الخير له، فتابعونا واستمتعوا بما تجود به أقلامنا عبر موقعنا المتميز، وكل عام وأنتم جميعا بخير وعافية وستر.

أجمل أدعية السنة الهجرية الجديدة للزوجين

ما أجمل أن نستقبل العام الجديد وفي قلب كل من الزوجين أمنية غالية للشريك ودعوة صادقة له، وما أجمل أن نجيد التعبير عن دعواتنا وتوصيل رسائل الحب إلى شركاء رحلتنا، لذا سنقدم لكم أعزائنا القراء كل ما ترغبون فيه من (أجمل أدعية السنة الهجرية الجديدة للزوج) وباقة أخرى تناسب الزوجة بعنوان (أجمل أدعية السنة الهجرية الجديدة للزوجين) والتي تعبر عن كل ما يعتمل بداخلنا من أطيب الأمنيات، فشاركوا رفاقكم بها في مستهل العام الهجري الجديد نسأل الله أن يجعله على الدنيا بأسرها سعيداً.

١. أجمل أدعية السنة الهجرية الجديدة للزوج

  • يا الله قد رزقتني زوجاً صالحاً طيباً وحبيباً مؤنساً أسعد بقربه وأطمئن إلى جواره، وأتقرب إليك بمحبته وإرضائه وفي بدء العام الهجري الجديد أسأل الله أن تسعده وتحقق له كل ما يحلم به ويرجوه، وأن توسع رزقه وتبارك له في عمره، وتحفظ عليه عافية بدنه وسلامة قلبه من كل داء يا كريم يا مجيب الدعاء.
  • اللهم احفظ لي زوجي الحبيب فبصحبته الحياة تطيب، ولا ترني منه ولا فيه مكروها ما أحييتني يا رب العالمين، واجعل عامنا الهجري القادم عام بركة وفرح وسرور وسعادة وراحة بال، هو وجميع أعوامنا اللاحقة يا الله.
  • اللهم اقسم لزوجي من الرضا والقناعة وحسن السمع لك والطاعة ما يسعد دنياه وآخرته وما يبلغه رضاك، واجعل له من لدنك نورا وهدى يهتدي به في دروب الحياة، وبلغه من التوفيق والسداد قمته ومنتهاه، واجعل عامه المقبل وسائر أعوامه تمضي في طاعتك وتنقضي في مرضاتك.
  • اللهم بارك لنا في بداية عامنا الهجري الجديد، واحفظ لي ولزوجي ما بيننا من المودة والرحمة والسكن، واجعل سائر أيامنا خيراً وبراً وعافية وستراً، فأنت ولينا ونعم النصير.
  • اللهم اجبر خاطر زوجي وجازه كل خيراً عني وعن أبنائه، وارزقه بقدر تعبه وأكثر، واجعل العام الهجري الجديد سعيدا عليه وعلينا وافتح له أبواب رزقك وعطائك وكرمك، واغننه بحلالك عن حرامك، وازقه الرِّضا والتقى والعفاف والغنى، فهو رفيق الدرب وحبيب القلب وأغلى هداياك لنا.

٢. أجمل أدعية السنة الهجرية الجديدة للزوجة

  • اللهم في مستهل بداية  العام الهجري الجديد احفظ لي زوجتي ونوارة بيتي ومليكتي من كل مكروه، وعافها واحفظ لها قوة بدنها وأعنا على اسعادها وبرها وجازها عنا كل الخير، فهي نعم الأم والزوجة يا الله.
  • وأشهدك أن بدايات الأعوام لا تحلو إلا مع زوجتي الحبيبة رفيقة الدرب واختيار القلب والعقل معاً، فاجعل يا رب عامنا الهجري المقبل عام السعادة والتوفيق والحب، وارزقها كل ما تقر به عيناها ويطمئن به قلبها، ولا ترها فينا ولا منا ما تكره يا كريم.
  • اللهم اجعل العام المقبل عام الأمل والأمنيات التي تتحقق، واسعد قلب زوجتي الغالية بنيل غاياتها واجعلني وابنائنا سببا من أسباب فرحتها وسعادتها.
  • يا رب في مستهل العام الجديد أسألك راحة من كل تعب وفرجا من كل ضيق وضياء ينير لنا الطريق، وأن تجعلني وزوجتي من أهل طاعتك وخاصتك، وترزقنا من حيث لا نحتسب.
  • يا كريم انه بداية عام جديد والقلب يمله الأمل الجديد، فكتب لي ولزوجتي الغالية تحقيق ما نري ويسر لنا كل أمر شديد، واجعل هذا العام يهل علينا حاما معه البركة والفرحة والرضا.
  • يا رب زوجتي زوجتي هي مؤنستي ورفيقتي، فاسعدها وارضها وارض عنها واجعلها من الصالحات الطائعات الذاكرات لله والشاكرات لأنعمه وفضله ومنحه.
  • يا رب عام هجري جديد فاجعله يهل علينا ويملأ بيتنا بالحب والسعادة والاستقرار، واجعله بداية عهد جديد من التقدم نحو الأمام والعمل الإيجابي الطيب المبارك النافع لنا في دنيانا وديننا ووفقنا إلى كل ما فيه الخير لأبنائنا.

عيد هجري سعيد!

نكون قد قدمنا باقة من أجمل الكلمات والدعوات تصلح للأزواج وللزوجات في مناسبة بداية العام الهجري الجديد، نسأله الله أن يهله على بيوتنا بالمودة والعمار والخير والعلاقات الطيبة.

رابط مختصر:

أضف تعليق