أدعية لأولادي في العام الجديد 2021

أدعية لأولادي , العام الجديد

ونحن نودع عامًا يستعد للرحيل ونستقبل عامًا 2021 أوشك على الوصول، أحضرت أجمل أدعية لأولادي في العام الجديد السعيد إن شاء الله، ونتذكر فضائل الله ونعمه التي لا تعد ولا تحصى نذكر أن من أعظم نعم الله علينا وأغلاها على أنفسنا، وأقربها مكانة عندنا أولادنا وفلذات أكبادنا، صغارًا كانوا أو كبارًا، حاضرين عنا أو غائبين، مسافرين أو مقيمين بيننا، يظلون هم أغلى ما في الدنيا.

فالأبناء هم من نحبهم بقدر حبنا للحياة نفسها، وحبنا للبقاء بل نحبهم أكثر من أنفسنا ولا نعرف طعم السعادة بدونهم، ولا نستطيع الاستمتاع بأي شيء إلا بعد رؤيتهم بخير وصحة وعافية.

لذا فإن أغلى ما يمكن أن نبدأ به عامنا الجديد ٢٠٢١ هو طائفة من الدعوات الطيبة المباركة التي يرددها القلب ويتمناها قبل أن ينطلق بها اللسان، فأبنائنا هم رأس مالنا من السعادة وهم سرها الأعظم والأول، فلهم منا أغلى الدعوات وأطيب الأمنيات.

أدعية لأولادي مع بداية العام الجديد 2021

  • اللهم إنك رزقتني أبنائي بلا حول مني ولا قوة وأسعدت أيامي بهم، وملأت حياتي فرحة وسعادة بقربهم، فأدم يا رب وجودهم في حياتي وأحفظهم لي سالمين غانمين معافين من كل سوء.
  • يا رب إن أولادي هم زينة حياتي وحياة أبيهم فبارك اللهم فيهم، واجعلهم زينة أعوامنا القادمة، وأنبتهم نباتًا حسنًا وانشئهم نشأة طيبة تقرح القلب وتقر بها العين، وينشرح لها الصدر، يا رب كما أنعمت علينا بهذا الرزق فأتم نعمك وفضلك علينا واحفظهم لنا ومتعنا بصحبتهم.
  • اللهم في عامنا المقبل أسألك أن تسعد أبنائي وتكرمهم بكل ما يفرح قلوبهم ويجبر خواطرهم، ولا ترهم من عنت الحياة ولا مشقاتها ما رأيناه، وارزقهم رغد العيش ويسر الحال واجعلهم من أسعد خلقك يا الله.
  • اللهم أنى أسألك عامًا جديدًا وسعيدًا على أولادي، فحقق لهم كل ما يتمنونه من خير الدنيا والآخرة، واسعدهم بكل التفاصيل التي يحلمون بها ويتمنونها، واجعلهم من الفائزين بسعادة الدنيا وحظوظها والآخرة ونعيمها يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إننا نودع عامًا ونستقبل عامًا آخر، فاجعل عامنا المقبل خير وأفضل من عامنا المنصرم، وأصلح لأبنائي الحال والبال، واهدهم واهد بهم وارضهم وارض عنهم، وانفعهم وانفع بهم، وارزقهم من أسباب السعادة والفرحة ما يثلج صدورهم ويطمئنهم.
  • يا الله في بداية العام الجديد 2021 أستودعك أولادي فكن لهم خير وكيل، ودبر لهم أمورهم فإنهم لا يحسنون التدبير، وكن معهم ولهم، وبصرهم بما فيه صلاح دنياهم ودينهم، وارزقهم تيسيرًا في كل أمور حياتهم، وتوفيقًا في كل مساعيهم.
  • يا رب أسألك أن تسخر لأبنائي رفقة الخير وصحبة الخير، وتهدي عليهم قساة القلوب، وتسخر لهم من جنود رحمتك ولطائفك، ورحماتك وبركاتك ما يجعلهم يتعجبون من عظيم جودك ومنك، ويجعلهم يعجزون عن شكر نعمك وفضلك، يا رب اجعل العام الجديد 2021 عام السعادة والفرحة والإنجازات الطيبة لأبنائي.

دعاء لكل أولادك في السنة الجديدة ٢٠٢١

يا رب في بداية عامي الجديد أسألك أن تعلم أبنائي ما ينفعهم وتنفعهم بما علمتهم، وأن تصلح أحوالهم، وتهديهم إلى كل خير وتباعد بينهم وبين كل شر، وأن تحميهم بحماك وتحفظهم بعينك التي لا تنام، وتبارك لهم في أوقاتهم وأعمارهم وأعمالهم وترزقهم حسن العاقبة في الأمور كلها، إنك تعلم ولا يعلمون وتقدر وهم لا يقدرون، وأنت نعم الولي ونعم النصير.

  • اللهم إني أسألك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت وإذا دعيت به أجبت، أن تنجي أبنائي من فتن الحياة والممات، وأن تهدهم إلى الخير وترهم الحق حقًا وترزقهم نعمة اتباعه، وترهم الباطل باطلًا وترزقهم بفضلك اجتنابه، وتنور بصائرهم ولا تزغ قلوبهم، ولا تلبس عليهم أمرهم، يا الله ويسر لهم أسباب النجاة والصلاح والفلاح من حيث لا يحتسبون إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • يا رب أولادي وفلذات أكبادي هم الشموع التي تضيء حياتي وتنير دربي، وتسعد قلبي وتؤنس وحدتي، وهم الدافع الذي أحيا به وله، وهم السعادة التي أنتظر أن تظل مستقبلي وتغمر غدي، فيا رب بارك لي فيهم وحقق كل أمنياتي له، واجعلهم أوفر مني حظًا وأطيب عيشًا وأوسع رزقًا، وأعلى مكانةً وشأنًا، يا رب لا تجعل لأحد من خلقك عليهم سبيلًا ولا تمكن منهم ظالم ولا قاس ولا فاجر، واحمهم بحماك وأتمم عليهم نعمك وفضلك وآتهم من كل ما سألوك ومن كل ما سألتك لهم فأنت وليي ووليهم وأنت على كل شيء قدير يا رب العالمين.
  • اللهم في بداية عام جديد أسألك من فضلك أن تجعله عامًا سعيدًا طيبًا مباركًا فيه، استودعك صحة أبنائي فاحفظها لهم وأدم عافيتك عليهم، وأستودعك قلوب أبنائي فاحفظها من الهم والغم والحزن، ولا تعلقها بما يضر ولا بما يشق نيله أو يستعصي تركه، واستودعك مستقبلهم فهو بيدك وحدك فاجعله مشرقًا زاخرًا بالأفراح والسعادة والنجاح والفلاح، واكتب لهم الخير حيث كان ثم رضهم به يا الله.
  • يا رب اسألك من فضلك العظيم أن تكون لأبنائي السمع والبصر وأن تهدهم دائمًا إلى ما فيه الخير لهم، وتأخذهم إليه وتدلهم عليه، وتباعد بينهم وبين مواطن الشر والأذى وتحول بينها وبينهم، وتقسم لهم النجاة من كل مكروه يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم في نهاية عام وبداية عام اكتب لأبنائي الفرحة والسعادة والعافية والسلام، واجعلهم أسعد خلقك وأوفرهم حظًا، وأقربهم إليك يا الله.
  • اللهم في عامي الجديد أسلك أن ترزق أبنائي الهدى والتقى والعفاف والرضا، وأن ترزقهم مراقبتك والإخلاص لك وحبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقرب إلى حبك، وأن تجعلهم من الصالحين المصلحين، الهداة المهتدين الطيبين المباركين النافعين أينما حلو، يا رب حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم، وكره إليهم الكفر والفسوق والعصيان، وردهم إليك ردًا جميلًا يا رب العلمين.

دعوات لأولادنا في العام الجديد 2021

تستمر الدعوات، ونستمر مُقدّمينها لكم، فكُل عام وأنتُم بخير:

  • اللهم في عامنا الحالي لا ترد لأبنائي مسألة ولا تعسر عيهم أمرًا، ولا تكسر لهم خاطرًا ولا تحزن لهم قلبًا، يا رب إنهم مهجة الفؤاد وقرة العين فاحفظهم بحفظك وأدم عليهم نعمك وسترك وعظيم لطفك يا خير الحافظين.
  • يا أكرم الأكرمين أكرم أولادي بكل نعم الدنيا، واسعدهم واجعل حياتهم رغدة منعمة لا مشقة فيها ولا معاناة، واجعلهم من المحظوظين والموفقين والسعداء إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • يا الله يا مقلب القلوب في بداية العام الجديد أسألك أن تثبت أبنائي على الهدى وتوفقهم إلى ما يرضيك، وتحقق لهم ما يسعد قلوهم وييسر لهم عبادتك، وذكرك وشكرك، ويا رب أعوذ بك أن تلههم نعمك عن طاعتك، أو تغريهم فضائلك بمعصيتك، يا رب باعد بينهم وبين الزلل والخطأ والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب، وقرب بينهم وبين أهل الخير وصحبة الخير وعمل الخير كما قاربت بيني وبينهم، فهم أغلى ما في الحياة وأرقى ما في الدنيا.
  • يا رب لي أبناء تطيب بهم الحياة وتحلو بهم الأوقات، فطيب حياتي بهم وزين مستقبل أيامي بنجاحهم وادراكهم لأمنياتهم، واجعلهم من الموفقين المحبوبين الصالحين، وانفعهم وانفع بهم، واجعل يا رب هذا العام المقبل بداية فتح ونصر وبركة وخير لهم في كل جوانب حياتهم واقسم لهم من ألوان السعادة وصنوفها ما يغنهم عن خلقك وما يكفهم ويسترهم ويسعدهم يا كريم.

وهنا قد وصلنا إلى ختام مقالنا، الذي يحمل عنوان أدعية لأولادي في العام الجديد 2021 فما هو أفضل دعاء إرتاح له قلبك من بينها، شاركونا.

رابط مختصر:

أضف تعليق