أدعية وأمنيات لي ولعائلتي في العام الجديد 2020 بالصور


أدعية وأمنيات لي ولعائلتي ، صور العام الجديد

اخترت مجموعة من أدعية وأمنيات لي ولعائلتي في العام الجديد 2020، ووددت شاركتها معاك، حيث يهل علينا العام الجديد وبكل الحب والأمل والبشر نلقاه، نعلق أمالنا على جدرانه ونرسم لأنفسنا فرحة غالية على لوحة أيامه، ولأن الأمنيات بيد الله والخير كله بأمره عز وجل فإليه نبث دعواتنا وبين يديه نقدم لأمنياتنا عسى ربي أن يجعلها حقًا.

فمع لحظات وداع عام منصرم واستقبال عام جديد ليس ثمة شيء يمكن أن نفعله أكثر من الدعاء وأن نتوجه إلى الله سائلين أن يرزقنا من كل خير ويؤتينا من فضل الدنيا والآخرة وأن يحقق أمنياتنا وأحلامنا، فالله هو ولي ذلك والقادر عليه.

مع بداية العام الجديد 2020 أدعية وأمنيات لي ولعائلتي

  • اللهم إني استودعك عام يهم بالرحيل، عشناه وعايشناه وتجرعنا كؤوس الخذلان بين ثناياه، وكم مر بقلوبنا فيه من وجع وانكسار ووحشة، وكم صفعة من حبيب وقريب آلمتنا وشق علينا تحملها، فيا رب نستودعك كل ما مر بالقلوب من وجع فابدل وجعنا راحة وقرة عين وسعادة، وأبدلنا محل اليأس أملًا وثقة ويقينا في رحمتك، وعوضنا في عامنا المقبل عن كل ما مس القلب من تعب أو نصب أو وصب، قلبي وكل قلب من قلوب أهلي وأحبتي وعائلتي يا الله.
  • اللهم إنا ننتظر أنا وأهلي وأحبتي ومن تطيب بوجودهم أوقاتي عامًا جديدًا، نسألك من خيره وخير ما فيه وخير أيامه ولياليه، ونعوذ بك من شره وشر ما فيه وشر أيامه ولياليه، ونسألك أن تقسم لنا من كل خير نعلمه أو نجهله، نسعى إليه أو نفر منه بجهلنا، فإنك يا رب على ما يسرنا ويصلح أحوالنا، فاقسم لنا الخير ورضنا يا أحكم الحاكمين.
  • اللهم إنا نستودعك عامًا مضى كثر فيه خطأنا ومعاصينا وزلت فيه أقدامنا، فاغفر يا الله لنا وتجاوز عنا واعف عن سيئاتنا، وتقبل يا تواب توبتنا، وأصلح نوايانا واقبل أوبتنا واغسل بمغفرتك حوبتنا واجعلنا ممن عاد إلى رحابك ووقف ببابك فرحمته وقبلته وفرحت بعودته، واجعل عامنا المقبل عام الصلاح والفلاح والنجاح وباعد فيه بيننا وبين معصيتك ولا تجعلنا ضالين ولا مضلين يا رب العالمين.
  • اللهم ما كان منا من ذنب في هذا العام، فسترته علينا وغفرته لنا ولم تفضح أمرنا، ونسيناه وأنت تذكره، ولم تأخذنا به وحلمت بنا مع قدرتك علينا فاغفره لنا وامحه من كتاب أعمالنا، وأبدلنا مكانه فعل الصالحات ووفقنا إلى الطاعات والقربات، يا رب العالمين.
  • اللهم هذا نهاية تقويم وبداية تقويم جديد، فاجعل العام الجديد 2020 بداية خير ورضا وسعادة وقرب منك وحرص على طاعتك، واجعل رصيد حسناتنا فيه أكبر ورصيد طاعتنا أشمل وجعل موازين أعمالنا به تصير أثقل يا خير الرازقين.
  • اللهم إن لي في العام الجديد أمنيات غالية طال انتظاري لها وطال رجائي وأنا أدعوك بها، فيا رب اشتقت كثيرًا لها وتاقت نفسي وروحي إلى تحقيقها فاجعلها في هذا العام واقعًا وحقيقة، واسعدني بها يا الله يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إن لكل اخ من اخوتى، ولكل أخت من أخواتي بل لكل فرد من عائلتي أمنية يدعو الله بها في سره وعلانيته، ويحلم بها ليل نهار، يا الله أنت أعلم بما يريدون، فمنهم من يطمح إلى زوجة صالحة وستر، ومنهم من يتوق قلبه إلى تحقيق نجاح في عمله ووظيفته، ومنهم من يجاهد في دراسته ويرجو توفيق الله في عامه، ومنهم من يحلم بيسر الحال ووفرة في الرزق والمال، ومنهم من يحلم بالصحة والعافية ويتطلع إلى سلامة البدن والقلب، فآت كل ذي أمنية أمنيته، وحقق لكل ذي رجاء رجائه ولا ترد أحدًا منهم صفر اليدين خالي الوفاض يا أكرم الأكرمين، ويا خير الرازقين وأكرم من وقف ببابه السائلين والمحتاجين والمحرومين.
  • اللهم في هذا العام الطيب المبارك 2020 نسألك أن توسع لنا في أرزاقنا، وتلطف به فيما جرت به مقاديرنا، وتكرمنا فيه بما يجبر خواطرنا ويثلج قلوبنا ويفرحنا، ويغننا عن خلقك ولا يجعلنا بحاجة كائن من كان منهم، يا غني يا واسع الفضل والعطاء والمنة.
  • اللهم ارزقنا في عامنا هذا الأنس بالأحبة، واجتماع الأهل والصحبة على ما يرضيك من البر وأعمال الخير، والطاعة والقربات واجمعنا بأهلنا وأبنائنا ومن نحب لقائهم من أحبتنا في مناسبات الخير والفرحة والنجاح والسعادة يا الله، ولا ترنا في قريب من أهلنا شيئًا يسوؤنا أو يضرنا أو يحزن قلوبنا، إنك يا رب أماننا والحبل الذي نعتصم به من فواجع الحياة، والركن الركين الذي نحتمي بحماه، فكن لنا ومعنا يا الله.
  • اللهم إن أهلي واخوتي وعائلتي هم في الحياة سندي وأنسي ومن تطيب بهم ساعات عمري، فاستودعك يا الله عامهم القادم، فاجعله عام فرحة ونصر ونجاح وفلاح وتوفيق إلى الخير وسداد في كل سعي، واجعله يا رب عام القرب منك ومن حبك ومن كل عمل يقربهم إلى حبك، وعام البعد عن معصيتك يا من بيدك الخير كله وإليك مرجع الأمر كله، علانيته وسره.
  • اللهم إن في قلبي أمنيات غاليات تسكن روحي وتحتل مساحات الرجاء، وتدفعني أن ادع الله بها وأبثه الحاجة الملحة إليها فحققها لي يا كريم، يا رب من أغلى أمنياتي أن ترزقني وترزق أولادي الصحة والعافية والسلامة، وأن توفق أبنائي في دراستهم، وتسعد قلبي بنجاحهم وتقدر لي ولهم الخير حيثما كان، وأن تعني يا رب على تربيتهم بالطريقة التي ترضيك عني وعنهم، وتضعهم على بداية طريق الصلاح والإيمان والمراقبة، وأكرمني يا الله برؤيتهم في خير المناصب وأعلاها دينا ودنيًا، فهم أغلى ما في حياتي ولهم أطيب أمنياتي وبهم تحلوا حياتي وتطيب أوقاتي.
  • اللهم اغفر لأبي وأمي وتجاوز عنهما وأبدلهما من كل ذنب فعلاه مغفرة وعفوًا، وارزقهما قوة البدن والعقل والصحة والعافية واجعله الوارث منهما، ولا تجعلهما بحاجة لأحد من خلقك ولا حتى بحاجة إلينا، واجعل أوسع عطائك عليهما حين يبلغا من العمر أرزله، إنك قوي مبين.
  • يا رب من كان من أهلي بحاجة إلى مال فارزقه، ومن كان بحاجة إلى ذرية فأكرمه، ومن كان بحاجة إلى جبر خاطر ونصر وتحقيق امنية فلا ترده أبدًا يا الله.
  • اللهم في بداية عامنا الجديد نتوجه إليك بالدعاء ونردد الرجاء أن تبارك لنا يا الله في أيام عامنا وفي صحبتنا وتحفظ لنا أهلنا وأفراد عائلتنا، وأن تبشرنا في عامنا هذا بما يسرنا، وأن تسترنا بسترك الذي لا يضام وتوفقنا إلى ما فيه الخير لنا في الدنيا والآخرة.
  • اللهم ان لي زوجًا أحبه كحبي لجميع أهلي ونفسي ومالي، وبه تصير حياتي أطيب ويصير لعمري معنى، فيا الله اسألك من فضلك الكريم انك رب العرش العظيم أن تيسر له أموره وأمورنا، وتعنه على متطلبات العيش وتوسع في رزقه، وتجبر خاطره، وتهدي عليه قلوب خلقك، وتسخر له من أسباب السعادة والعون من حيث لا يحتسب، وأسألك يا كريم أن تصلح ذات بيننا، وتجعله قرة عين لي وتجعلني قرة عين له، وتستر عنه عيوبي، وتستر عني عيوبه، وتجعله أحب إلي من الماء على الظمأ فهو حلالي ومنحة الأقدار لي وهو سر فرحتي وسعادتي، فكل عام معه اجعله بفضلك أفضل وأطيب.
اقرأ كذلك:   دعاء العام الجديد 2020 وأجمل +50 صورة للسنة الجديدة

العام الجديد 2020 بالصور الجميلة، لتبادل التهاني

أدعية وأمنيات لي ولعائلتي ، صور العام الجديد
صور حلوه للسنة الجديدة ٢٠٢٠

أدعية وأمنيات لي ولعائلتي ، صور العام الجديد

أدعية وأمنيات لي ولعائلتي ، صور العام الجديد

أدعية وأمنيات لي ولعائلتي ، صور العام الجديد
كل عام وأنتم بخير 2020

أضف تعليق