أدعية يوم الجمعة مكتوبة – قصيرة لكل غالي وعزيز علينا من الأهل والأصحاب

أدعية يوم الجمعة , جمعة مباركة

من أيام الله المباركة الطيبة بل من أكثر الأيام بركة، فكيف لا نبتهل فيه بأجمل أدعية يوم الجمعة من قلوبنا. فقد جعله الله عيداً اسبوعياً للمسلمين يلتقون فيه ويجتمعون للصلاة ويتبادلون السلام والمباركات وطيب الدعوات، وهو يوم الأحداث الفارقة في عمر البشرية منذ خلق الله الأرض ومن عليها وحتى قيام الساعة، وما خص الله المسلمين به إلا لعظيم شرفه وسمو مكانته.

ولأن يوم الجمعة من الأيام التي يستحب فيها العبادة والإكثار من الطاعات ومن الصلاة والذكر وقراءة القرآن والصلاة على النبي العدنان، وكذلك الدعاء لأنه يوم طيب مبارك يبارك الله فيه الدعاء ويتقبله منا، ويعظم فيه الرجاء.

ولعَلّ أدل دليل على ذلك أن جعل الله في كل يوم جمعة ساعة استجابة لا يرد فيها الدعاء ولا يخيب فيها رجاء، ومن ثم فإن المسلم الفطن ينبغي ألا يترك تلك الساعة المباركة تمضي دون أن يغتنمها ويحسن استغلالها.

جمعة مباركة عليكم جميعًا

وهنا سوف نكتب باقة من الأدعية الطيبة المباركة التي تنطوي على خيري الدنيا والآخرة والتي يمكن للمسلم أن يدع الله بها ويسأله حاجته موقنا بكرمه وعطائه العظيم.

وسنضع كل ذلك في إطار مقال بعنوان أدعية يوم الجمعة. فتابعونا وأمنوا لعل الله يجعل لنا من الإجابة نصيب ومن القبول حظ يسعد قلوبنا ويرضينا.

أدعية يوم الجمعة

وفي كل أحوالنا وظروفنا من الراحة أو التعب ومن السعادة أو الحزن أو غيرهما نظل في حاجة ماسة للدعاء وللتمسك بحبل الله لتستقيم حياتنا، وييسر الله لنا أموررنا ويقضي حوائجنا، وإن كان الدعاء مستحب عامة فإنه مستحب في يوم الجمعة خاصة، ويجب الحرص عليه والتزامه ليحقق المسلم النفع منه في الدنيا والآخرة، فإليكم نقدم أجمل الأدعية وأنفعها بإذن الله

  • يا الله في يوم الجمعة توكلنا عليك فلا تكلنا لأحد من خلقك واكتفينا بك فاكفنا كل ما أهمنا وأتعبنا، واستعنا بك فأعنا على أمور دنيانا وديننا.
  • يا الله كن معنا وبارك لنا في أيامنا وأعمارنا وتقبل منا صالحات أعمالنا وتجاوز عن خطايانا واغفر يا رب تقصيرنا.
  • اللهم اجعل لنا في يوم جمعتنا فرجا من كل ضيق واكشف عنا كل هم أو غم، ونجنا من كل ما نخاف يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلنا ممن تفاءل بالخير ووفق إلى الخير وبشر به، واجعلنا ممن رزقوا السداد والتوفيق ونور الطريق والسير على درب الهدى والفلاح، واجعل يا رب جمعتنا مباركة بطاعتك ورضاك والعمل بمقتضى كتابك وسنة نبيك العدنان.
  • اللهم جمعة طيبة مباركة تحل علينا بالأمل والتفاؤل والخير، وحمل لنا بين ثناياها من الخير ما يسر، واجعلها بداية لكل خير.
  • اللهم في يوم الجمعة الفضيل نسألك العون والمدد والدعم والسند، ونسألك أن تكتب لنا من خيري الدنيا والآخرة ما يجبر خواطرنا ويغننا، ويرضنا يا ذا العطاء والمنة والفضل.
  • اللهم في يوم الجمعة افتح لنا فتحاً مبيناً، واهدن صراطاً مستقيماً، واجعل لنا من لدنك نوراً نهتدي به في ظلمات الحياة ودروبها، وارضنا يا الله.
  • اللهم نسألك ستراً لكل عيوبنا وقناعة تملأ نفوسنا، وغنا بحلالك عن حرامك وبفضلك عن فضل من سواك، ونسألك يا كريم عطاءً واسعاً يعوضنا عن كل حرمان مس قلوبنا وأوجعنا، وينسنا كل عناء وعنت حل بأيامنا، إنك يا الله ولينا ووكيلنا وأنت حسبنا.
  • اللهم اجعل لنا في يوم جمعتنا نوراً وهدى وضياءً، واجعل لنا من لدنك انشراحاً لصدورنا لنرى النور ونتبعه ونعرف الظلام ونجتنبه، ونهتدي للخير ودروبه ونسلكها.

والق نظرةً هنا على أجمل 11 دعاء للمحرومين من الذرية

باقة متنوعة من أجمل الدعوات في يوم الجمعة

ولأننا دائما نحن في حاجة إلى معية الله ولطفه بنا، وعونه لنا فإننا لا نكتفي من الدعاء ولا نكف عن ترديده، ولا نزال نواصل كتابة باقة متنوعة من أجمل أدعية يوم الجمعة للمهتمين بها والباحثين عنها.

  • اللهم اجعل لنا في يوم الجمعة تكفيرا لذنوبنا، وأجراً جزيلاً لكل عمل خير، وعافية لأبداننا وقلوبنا وأرواحنا.
  • اللهم في هذا الصباح المبارك من يوم الجمعة المباركة اكتب لنا فتحاً في الطاعات وتوفيقا للقربات واستكثاراً من الخيرات،
  • اللهم في يوم الجمعة نسألك أن ترزقنا علماً ينفعنا، وتنفعنا بما علمتنا، وترضنا بتحقيق النجاح والفلاح في ما نسعى إليه، وما نتوق إليه.
  • اللهم إنا نسألك تيسير كل ما شق علينا وتعذر علينا، وما ضاقت به أنفسنا، وحقق لنا من الأمنيات ما كان فيه خيرا لنا مما تعلقت به قلوبنا وتاقت إليه نفوسنا، ورضنا بما قسمت يا الله.
  • اللهم إنا نسألك في يوم الجمعة المبارك أن تسخر لنا قلوب الخلق وتهدي علينا من ملكتهم أمرنا، ولا تسلط علينا من عبادك من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.
  • اللهم أرنا لطائفك فيما قضيت لنا، وارفق بنا ولا تكلفنا ما لا طاقة به يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في يوم الجمعة اغفر لنا ما كان منا ولا تؤاخذنا بما نسينا أو أخطأنا، ولا تأخذنا بقصر نظرنا ولا هوى أنفسنا، ولا تتركنا وحدنا يا الله.. جمعة مباركة.
  • يا رب لا نستطيع تدبير الأمر ولا نملك معرفة الشر من الخير، ولا نملك دفع ما يضر ولا جلب ما يسر، فكن دائما معنا ولنا يا الله، ودبر لنا أمورنا واهدنا إلى كل ما تعلم أن فيه الخير لنا، فأنت ولينا ونعم الوكيل.

وفي الختام، كانت هذه باقة الكلمات التي شمِلَت بعض أدعية يوم الجمعة مكتوبة في هذا اليَوم المُبارَك التي وفقنا الله إليها، والتي نسأله أن يستجيب لها.

رابط مختصر:

أضف تعليق