Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أديزم – Adizem | لعلاج ضغط الدم العالي والذبحة الصدرية

أديزم-أديزيم Adizem / ديلتيازيم Diltiazem

التركيب: المادة الفعّالة
كل كبسولة من أديزم ١٢٠ CD تحتوي على: Diltiazem hydrochloride 120 mg
كل كبسولة من أديزم ١٨٠ CD تحتوي على: Diltiazem hydrochloride 180 mg
كل كبسولة من أديزم ٢٤٠ CD تحتوي على: Diltiazem hydrochloride 240 mg

المواد غير الفعّالة: Microcrystalline cellulose, ethylcellulose, colloidal anhydrous silica, polysorbate 80, dibutyl sebacate, magnesium stearate, gelatin, indigo carmine, erythrosin.
بالإضافة لذلك, يحتوي أديزم ١٢٠ CD على.quinoline yellow

الفصيلة العلاجيّة: مُحْصِرات قَنَوات الكالسيوم.

الفعاليّة الطبية: الدواء مخصص لعلاج ضغط الدم العالي والذبحة الصدرية.

متى لا يجوز استعمال أديزم؟
لا يجوز استعمال المستحضر إذا وجدت لديك حساسية لأحد مركباته.
لا يجوز استعمال المستحضر إذا كنت حاملاً, تخططين لحمل أو مرضعة.
لا يجوز استعمال المستحضر إذا كنت تعاني من قصور في القلب.
لا يجوزا ستعمالا لمستحضرإ ذا كنت تعاني من وتيرة قلب بطيئةأ و غير منتظمة.
لا يجوز استعمال المستحضر إذا كنت تتلقى في نفس الوقت حقن دنترولون “دواء يستعمل لعلاج حالات سخونة وخيمة أو اختلاجات شديدة في العضلات”.
لا يجوز استعمال المستحضر دون استشارة الطبيب قبل بداية العلاج في الحالات التالية:
إذا كنت تعاني أو عانيت في الماضي من خلل في وظيفة: القلب و/أو الأوعية الدموية, الكبد, الكلى/جهاز البول, الجهاز الهضمي “مشاكل في الأمعاء”, أو من بُرفيرية شديدة “مرض دم نادر”.

كيف سيؤثر Adizem أديزم على سير حياتك اليومية؟
قد يؤدي استعمال هذا الدواء إلى الدوار والمس باليقظة, لذلك يتوجب الحذر عند قيادة المركبة, عند تشغيل ماكينات خطرة وبكل فعالية تتطلب اليقظة.
لا يجوز شرب النبيذ أو مشروبات روحية في فترة العلاج بهذا الدواء.

تحذيرات:
إذا كانت لديك حساسية لغذاء أو لدواء معين, فينبغي عليك إعلام الطبيب بذلك قبل تناول الدواء.
في فترة العلاج بهذا الدواء يجب إجراء فحوصات لضغط الدم ولوظيفة القلب: إي.كي.چي ووتيرة القلب.
يجب عليك الإبلاغ عن تناول الدواء قبل كل إجراء طبي يتضمن تخدير عام.
لا يجوز تناول كبسولات متضررة.

التفاعلات بين الأدوية:
إذا كنت تتعاطي/ن أدوية إضافية, بما في ذلك الأدوية التي تباع بدون وصفة طبيب وإضافات تغذية, أو إذا أنهيت للتو العلاج بدواء آخر, عليك إعلام الطبيب المعالج, وذلك لتفادي الأخطار أو عدم النجاعة الناتجة عن التفاعلات بين الأدوية, وخاصة الأدوية التي تنتمي إلى المجموعات التالية:
• أدوية لعلاج ضغط الدم العالي, مشاكل القلب و/أو الأوعية الدموية, مثل: مُحصرات مستقبلات البيتا “على سبيل المثال إتنولول”, أدوية مدرة للبول, مثبطات ACE “على سبيل المثال كاپتوپريل أو إنلاپريل”, مُحصرات مستقبلات الألفا “على سبيل المثال پرازوسين, الذي يعطي أيضا لعلاج مشاكل المثانة”, كورالان ” cilostazol ,”ivabradine , أميودرون, دچوكسين, كوينيدين أو نيتراتات “مثلا نيتروغليتسيرين”.
• أدوية التي من شأنها تخفيض ضغط الدم أو لأن تبطئ من وتيرة القلب “على سبيل المثال أدوية مضادة الذهان لعلاج مشاكل نفسية أو ألدسلاوكين لعلاج سرطان الكلية”.
• أدوية لعلاج مشاكل الجهاز العصبي المركزي: أدوية لعلاج الصرع “على سبيل المثال كاربمزابين أو فنيتوئين”, أدوية للتهدئة أو للنوم “على سبيل المثال بنزوديازيبين”, أدوية من عائلة البربيتورات, مضادّات للإكتئاب أو الليثيوم.
• أدوية لعلاج التلوثات “العدوى”, على سبيل المثال: ريفامپسين “لعلاج السل”, مثبطات پروتيئاز لعلاجا لإيدز/ HIV “على سبيلا لمثال ريتوناڤيرأ وأ تازناڤير”.
• أدوية لعلاج مشاكل جهاز المناعة, على سبيل المثال: سيكلوسپورين, سيروليموس, تكروليموس أو ستيروئيدات “على سبيل المثال متيل- پريدنيزولون”.
• أدوية من فصيلة الستاتين لعلاج الكولسترول “على سبيل المثال: سيمڤاستاتين أو أتورڤاستاتين”, أدوية لعلاج القرحة المعدية أو حرقة “على سبيل المثال: سيمتيدين أو رانيتيدين”, تيئوفيلين “لعلاج مشاكل التنفس مثل الربو”.

الأعراض الجانبية:
إضافة للفعاليّة الطبية المرغوب فيها للدواء, فقد تظهر اثناء فترة استعماله بعض الأعراض الجانبية مثل: انتفاخ بالأطراف, غثيان, آلام في البطن, اضطرابات بالجهاز الهضمي, إمساك, صداع, دُوار, بَيغ واحمرار في الوجه, تعب, تغييرات بالمزاج واضطرابات في النوم. إذا لم تنقض هذه الأعراض الجانبية أو أنها تسبب المضايقة, يجب استشارة الطبيب.

الأعراض الجانبية التي تستلزم اهتمامًا خاصًا:
لدي ظهور تغير في وظائف الكبد, حساسية مفرطة للشمس, تضخم في الصدر لدى الرجال, الميل إلى نزيف وكدمات “علامات زرقاء”, مشاكل في اللثة أو تغييرات بتوتر العضلات التي تُسبب اضطرابات بالحركة – توجه للطبيب على الفور! لدى ظهور رد فعل أرجي “حساسيّة”, مع أو بدون سخونة, المتمثلة بانتفاخ في الوجه أو الحنجرة, ضيق التنفس, طفح وحكة في الجلد, وذمة, تغيير بوتيرة القلب أو انخفاض غير عادي بضغط الدم- أوقف العلاج وتوجه للطبيب
على الفور! في حالة التعرض لأي أعراض جانبية لم يتم ذكرها في هذه النشرة، أو إذا طرأ أي تغيير على شعورك العام, يجب استشارة الطبيب على الفور!

الجرعة الدوائية:
هذا الدواء غير مخصص بشكل عام للرضع والأطفال ما دون سن ١٢. الجرعة الدوائية حسب تعليمات الطبيب فقط. لا يجوز تجاوز الجرعة الموصى بها. هذاا لدواء مخصص لأن يعطى مرة واحدة فيا ليوم, يجب تناولا لدواء بساعة ثابتة.
يجب استعمال هذا الدواء بوتيرة ثابتة وفق ما حدده الطبيب المعالج.
إذا نسيت تناول الجرعة اليومية بالوقت المحدد, فيجب تناول الجرعة فور تذكرك فقط إذا لم تمر ٤ ساعات من ذلك الوقت “المحدد”, في حالة مرور أكثر من ٤ ساعات, عليك استشارة الطبيب حول إكمال العلاج.
ممنوع قطعًا تناول جرعتين معًا!

كيفيّة الاستعمال:
لا يجوز مضغ أو سحق الكبسولةّ!
يجب بلع الكبسولة كاملةً مع القيل من الماء, بدون علاقة لأوقات الوجبات.

كيف يمكنك المساهمة بنجاح العلاج؟
عليك إكمال العلاج الموصى به من قبل الطبيب.
لا تتوقف/ي عن العلاج بالدواء دون استشارة الطبيب حتى ولو طرأ تحسن على حالتك الصحية.

تجنب التسمم!
يجب حفظ هذا الدواء وكل دواء آخر في مكان مغلق بعيدًا عن أيدي الأطفال و/أو الرضع, وبذلك تمنع التسمم.
إذا أفرطت في تناول الجرعة الدوائية أو إذا بلع الطفل/ة بالخطأ من هذا الدواء, عليك التوجه حالاً إلى غرفة الطوارئ في المستشفى مصطحبًا عبوة الدواء معك.
لا تسبب التقيؤ دون تعليمات صريحة من الطبيب!
هذا الدواء وصف لعلاج مرضك؛ وقد يسبب الضرر لمريض آخر. لا تعط هذا دواء إلى أقاربك , جيرانك أو معارفك.
لا تتناول الدواء في الظلام! تحقق من الملصق الموجود على الدواء والجرعة الدوائية في كل مرة تتناول فيها دواء. ضع النظارات الطبية إذا لزم الأمر ذلك.

التخزين:
يجب التخزين في العبوة الأصليّة تحت ٢٥ درجة مئويّة.
تبقى الأدوية صالحة لفترات محدودة فقط, حتى في ظروف التعليب/التخزين الموصى بها. يرجى الانتباه لتاريخ انتهاء صلاحيّة المستحضر! في أيِّ حالة شك, عليك استشارة الصيدلي الذي صرف لك هذا الدواء.
لا يجوز تخزين أدوية مختلفة في نفس العبوة.

بواسطة: موزع بارد: ناب – Bard Distributor: Napp

صورة,دواء, عبوة, أديزم ,Adizem
صورة: عبوة أديزم Adizem

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *