أسباب آلام الخصيتين وعلاجها

آلام الخصيتين

الرجل مثل المرأة تماماً، فمثلما تمتلك المرأة المبايض، يمتلك الرجل الخصيتين، وآلام الخصيتين لدى الرجل تنقسم إلى عدة أنواع، فقد تكون نتيجة التهابات، أو نتيجة بعض الأدوية، أو ركوب الدراجات أو الأحصنة، والضربات المتكررة تسبب التورم والأوجاع، والخوف من التورمات السرطانية في الخصيتان هو مرض صامت ولا يسبب أي ألم، لذلك يجب عمل الفحوصات بشكل متكرر لاكتشاف هذه الاورام.

أسباب آلام الخصيتين

يقول الدكتور فادي سعادة، استشاري المسالك البولية، أن آلام الخصيتين عادة ما تكون نتيجة الالتهابات، أو الممارسة الجنسية الخاطئة، أو الاحتقان الجنسي الذي يسبب نوع من الازعاج، والحيوان المنوي يمتلك طريق واحد، فعند استخدام الاحتقان الجنسي يعود الحيوان المنوي للخصية، ويسبب الاوجاع.

وجميع الأطفال معرضون لأوجاع الخصيتين، فهي لا تقتصر على سن مُعيّن، وعند تعرّض الطفل لأي ضربة في الخصيتين تسبب تورم، لذلك يجب الفحص ومراجعة الطبيب، لأنها قد تسبب مشاكل على المدى البعيد، وتؤثر على عمر الخصية.

علاج أوجاع الخصيتين

شرايين الدوالي موجودة بنسبة ٥٠٪ لدى الشباب، والتي تؤثر على الحيوانات المنوية، علاجها سهل ويكون عن طريق العمليات الجراحية وتعود إلى طبيعتها.

والتهابات الخصيتين يجب ضرورة معالجتها، لأنه يؤدي إلى انسداد في الخصيتين، ويؤدي إلى انسداد في الحبل المنوي، فيجد الحيوان المنوي صعوبة في الخروج، فيحدث انسداد، ويتم علاجها بالأدوية.

أكد الدكتور فادي على ضرورة الكشف المبكر على سرطان الخصية، وعلاجه ليس فقط للبالغين ولكن لجميع المراحل العمرية.

رابط مختصر:

أضف تعليق