علاج قشرة الرأس

صورة , رجل , الشعر , قشرة الرأس

تقول اختصاصية التغذية الدكتورة “هلا الشيخ”: أن قشرة الرأس تدل على حدوث تساقط في خلايا فروة الرأس، وهذا التساقط يحدث بشكل طبيعي دون أن نلاحظه، لكن عند زيادة هذا التساقط عن المعدل الطبيعي نبدأ في ملاحظته، وتصيب تلك القشرة الأطفال، والبالغين، وقد تكون هذه القشرة موضعية، أو منتشرة في أماكن متفرقة من الرأس.

كيف يمكن علاج قشرة الرأس

تؤكد الدكتورة “الشيخ” أن علاج قشرة الرأس يختلف من حالة لأخرى تبعاً للسبب، ولشدة الحالة، ومن أبرز حالات قشرة الرأس ، وطرق علاجها:

  • في حالة وجود فروة رأس دهنية، وبالتالي تؤدي إلى تكون قشرة صفراء على فروة الرأس ، ففي هذه الحالة يجب العلاج باستخدام أدوية طبية معينة تحتوي على مضادات فطرية، وإذا كان هناك حكة شديدة فيمكن العلاج باستخدام أدوية الكورتيزون، والتي يتم ايقافها تدريجياً، لكن هذه الحالة لا يمكن علاجها بالشامبو.
  • إذا كان الشخص يعاني من القشرة بدون وجود حكة، أو احمرار في فروة الرأس ، ففي هذه الحالة يتم العلاج باستخدام الشامبو المضاد للقشرة، لكن في حالة الشعور بحكة لابد من استخدام الشامبو الطبي.
  • اذا كان الشخص يعاني من الصدفية، لابد من العلاج باستخدام أدوية تحتوي على حمض السلسليك، أو أدوية تحتوي على القطران.

وتشير الدكتورة إلى أنه لابد من استخدام بعض الطرق حتى نتمكن من الوقاية من حب الشباب، والتي من أهمها: استخدام كريمات للتقشير غنية بفيتامين “A” من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

رابط مختصر:

أضف تعليق