Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أسباب تنميل الجسم

تنميل, الجسم,يد,صورة
تنميل الجسم
تنميل الجسم عادة يكون في اليدين أو الرجلين وهو خدل يصاب به الإنسان نتيجة انقطاع الدم عنه لفترة معينة وذلك يكون في بعض الأحيان مزعجاً جداً. إذاً، التنميل عبارة عن الشعور بالوخذ الخفيف بالجسم أو في أعضاء معينة في الجسم ينتشر هذا الوخذ بالجسم ويسبب الشعور بالألم واحساس غير مريح.وفي تقرير لقناة الشارقة تم اللقاء مع “الدكتور أحمد علي عبعوب” استشاري جراحة ومفاصل والاصابات الرياضية، وتحدث في ذلك الموضوع انه عند وجود تنمل يكون وجود اضطراب في العصب الطرفي أي ذلك العصب الخارج عن منطقة العصب المركزي.

ما هي أسباب التنميل؟

اكمل “الدكتور عبعوب” حديثه ان السبب في التنميل هو انزلاق غضروفي، فالغضروف يضغط على جدر العصب ويؤدي ذلك إلى ما يسمى بالتنميل في المنطقة التي يغذيه العصب هذا. وعادة يكون التنميل في منطقة الكف أو اليد وغالبا ما يحدث ذلك خلال النوم فيقوم المصاب بالتنميل من شدة الالم.• ملحوظة، إن التنميل إما أن يكون عادي وطبيعي ويمكن أيضاً أن يكون صادر عن مرض معين مثلا كالسكري، فمرضى السكري كثيراً ما يشعرون بالتنميل، فإذا لاحظت أن التنميل الذي يصيبك غير طبيعي، في ذلك الوقت عليك التحدث إلى الطبيب والذهاب اليه فوراً كي يفحص حالتك الصحية جيداً.يحدث التنميل والوخذ عند قيام الفرد بأنشطة معينة فيجب على الشخص أخذ الحيطة دائما ومراجعة الطبيب في أقرب فرصة لمعرفة السبب الرئيسي الذي ينتج عنه التنمل ومن ثم معالجته.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *