Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أستيل سستايين – Acetylcysteine | فوار سريع الذوبان

فوار أستيل سستايين Acetylcysteine effervescent instant

اقرأ التعليمات والإرشادات والمعلومات أدناه عن أستيل سستايين وإذا ظلّت لديك تساؤلات أُخرى راجع طبيبك أو الصيدلي.

دواعي استعمال أستيل سستايين

• طارد للبلغم: كعلاج مساعد في حالات الإفراز اللزوجة للمخاط. • إصابات الجهاز التنفسي العلوي: مثل الإلتهاب المزمن للجيوب الأنفية، إلتهاب الأذن الوسطى الإفرازي (تصمغ الأذن). • أمراض القصبة والشعب الهوائية، الرئتين: مثل إلتهاب الشعب الهوائية، إلتهاب الشعب الهوائية الربوي، توسع الشعب والقصبة الهوائية، تليف الحويصلات الرئوية (التزلج المخاطي)، الالتهاب الرئوي، تغبر الرئتين، تمدد الحويصلات الهوائية. • عمليات التنظيف الروتيني للقصبة الهوائية أثناء التخدير. • الأعراض المصاحبة للتدخين والمستنشقات المثيرة الأخرى.

الجرعة والتعاطي

يؤخذ بالفم تحت إشراف طبي بالجرعة التالية: • البالغون: كيس مرتين يوميا أثناء تناول الوجبات. • التعاطي: تضاف محتويات الكيس إلى نصف كوب من الماء للحصول على محلول فوار مستساغ المذاق ثم يشرب فوراً.

نواهي استعمال فوار Acetylcysteine أستيل سستايين

• فرط الحساسية للمادة الفعالة لأي من مكونات المستحضر. • أستيل ستايين لا يستعمل المستحضر للأطفال الذين يقل عمرهم عن سنتين.

الآثار الجانبية

يتحمل الجسم المستحضر جيدا، عند زيادة الجرعة نادراً ما يحدث غثيان، قئ، إسهال، التهاب الفم، حرقة الفؤاد، تقلصات بالشعب الهوائية، تورم وعائي، طفح جلدي، زيادة معدل ضربات القلب، طنين الأذن، تكوين حصوات الستايين أو الاوكسالات أو اليورات بالكلى وخاصة مع حمضية البول.

التحذيرات

بعد التعاطى المعتاد للأستيل ستايين يزيد حجم الإفرازات السائلة للشعب الهوائية في حالة أن السعال غير كافي لطرد الإفرازات يجب الإبقاء على مجرى الهواء مفتوحاً حتى لو بطريق الإفراز الآلي إذا لزم الأمر. عندما يكون هناك إنسداد ميكانيكيا في مجرى التنفس بسبب وجود جسم غريب أو تراكو موضعي للإفرازات ينبغي تنقية مجرى التنفس عن طريق التنفس من القصبة الهوائية مع أو بدون منظار القصبات وينبغي المتابعة الجيدة لمرضى الأزمة الربوية أثناء العلاج بالأستيل ستايين . معظم المرضى الذين يعانون من تقلصات بالشعب الهوائية تتحسن حالتهم سريعاً عند استخدام موسعات الشعب الهوائية بالاستنشاق وإذا تفاقمت تقلصات الشعب الهوائية ينبغي التوقف عن العلاج بالأستيل ستايين فوراً.

الاحتياطات

• المرضى ذوي التاريخ السابق لقرحة المعدة والإثنر عشر، الربو الشعبي أو زيادة نسبة الاوكسالات بالبول. • تناول السوائل بوفرة ( 6 – 8 أكواب ماء يومياً ) لتجنب تكون حصوات الستايين بالكلى، تجنب مدرات البول أو الادرار الاجباري للبول. • ينبغي توخي الحذر عند استعمال المستحضر لمرضى ارتفاع ضغط الدم وهبوط القلب وأمراض الكلى والتورم وجميع الحالات التي تستدعي تقليل ملح الطعام.الاستعمال أثناء الحمل والرضاعة: يستعمل أستيل ستايين فقط عند الضرورة الملحة نظراً لعدم توافر الدراسات الكافية.الجرعة الزائدة: لم يستدل على أي أعراض عند زيادة الجرعة المقررة وينصح بعلاج الأعراض.

المزيد من التفاصيل عن أستيل سستايين

العبوة: 10 أو 20 كيس من الألومونيوم رباعي الطبقات داخل علبة كرتون مع النشرة. الحفظ: يحفظ بعيداً عن الرطوبة وعند درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية. يحفظ الدواء بعيداً عن متناول الأطفال. أنتاج: شركة الوجه القبلي للصناعات الدوائية. سيديكو مدينة.
صورة, عبوة, أستيل سستايين , Acetylcysteine
صورة: عبوة أستيل سستايين Acetylcysteine

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *