أسماء أدوية الزنك

أدوية ، الزنك ، صورة
أدوية الزنك

الزنك من أهم العناصر المعدنية التي يحتاجها الجسم لأنه يساعد في عمل أكثر من ٣٠٠ إنزيم وحده، كما تحتاجه جميع الخلايا وأنسجة الجسم وخصوصًا العظام والعضلات.

الأدوية المكملة لعنصر الزنك تستخدم لأغراض متعددة غير نقص الزنك مثل علاج القرحات وحب الشباب والإسهال لدى الأطفال ومشاكل الشعر كما ينصح بها الأطباء بعد العمليات الجراحية لأنها تساعد على التئام الجروح بشكل أسرع، بالإضافة أنها تقلل الضرر الواقع على الجسم من العلاج بالكيماوي.

ولأن نقص الزنك في الجسم قد يؤدي إلى ظهور كثير من الأمراض والأعراض هناك أدوية ومكملات غذائية تعوض نقص الزنك في الجسم وإليك بعض الامثلة.

أسماء أدوية الزنك

  • دواء زنك بيكوليناتي: يعمل هذا العقار على تخفيف وتحسين أعراض مرضية كثيرة مثل حب الشباب واضطرابات الجهاز المناعي حيث يعزز النشاط المضاد لأكسدة فيدعم الخلايا المناعية كما يساعد على تحسين تقلب هرمون التستوستيرون عند الرجال. دائمًا لا تحدث أعراض جانبية لكن من الأعراض الجانبية المحتمل حدوثها القئ والإسهال وإضطرابات بالمعدة، لا ينصح استخدام الدواء في حالات الحمل والرضاعة وأصحاب داء السكري.
  • كبسولات فيتازنك Vitazinc: كبسولات فيتازنك من المكملات الغذائية القوية لأنها تحتوي على أكثر من فيتامين مثل فيتامين (أ) الذي يساعد على تقوية شبكية العين، وعنصر الزنك الذي يحافظ على الجهاز المناعي من خلال مضادات الأكسدة ويعالج مشاكل الشعر ومكونات أخرى.
  • فيستخدم الدواء في علاج حب الشباب وتساقط الشعر وتعويض الأنسجة التالفة بسبب الحروق والجروح وأيضًا يساعد الجسم في الحفاظ على صحته أثناء الشيخوخة.
  • فيتامين كود-الزنك: يحتوي هذا الدواء على عنصر الزنك الخام الذي يعوض نقص الزنك في الجسم، مع مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين سي ومستخلص من الفاكهة والخضراوات العضوية ومادة البروبيوتيك، فهو دواء آمن وطبيعي ومن أكثر الأدوية المكملة للزنك فعالية في الأسواق.
  • تشيلاتد زينك: يوفر هذ الدواء غلوكونات الزنك إلى الجسم لتعويض النقص في الزنك، حيث يحتوي كل قرص من أقراصه على جرعة عالية من الزنك التي تعطي مفعول قوي وفوري في حالات نقص الزنك.
  • أوبتي زينك: يعد المكمل الغذائي أوبتي زينك من أكثر المكملات فعالية لأنه يحتوي على مجموعة من المعادن الأخرى مثل النحاس الذي يقوي من امتصاص الزنك في الجسم، يستهدف هذا الدواء جميع أجزاء الجسم مثل الجهاز المناعي والبشرة والشعر والمعدة والمشاكل والأمراض التي بهم أي يستعمله الناس للحفاظ على صحة الجسم بشكل كُلّي.

الأسماء التجارية لأدوية الزنك في الصيدليات

الآن الدور على المزيد من المعرفة، وهي قائمة تضم أسماء أدوية الزنك (نقصد تحديدًا الأسماء التجارية) في الصيدليات، منها المُصنّع محليّاً ومنها المستورد، تختلف المكوّنات ويبقى الزنك أساسيّا بكل منهم، كما تختلف الأسعار أيضًا لكل مُنتج.

ومن أجلك أيضًا هنا: أسماء أدوية الجيوب الأنفية

رابط مختصر:

أضف تعليق