أسماء الكريمات والمراهم في الصيدليات

أنواع الكريمات

لماذا سنوفّر لكم قائمة تضم أسماء أسماء الكريمات والمراهم بالصيدليات من حولك! لأن الكريمات تم استخدامها كمستحضرات موضعية منذ الأزل بسبب سهولة وضعها على الجلد وكذلك إزالتها. وتحتوي الكريمات الصيدلانية على مجموعة متنوعة من التطبيقات التي تتراوح في استخدامها ما بين أغراض التجميل والتطهير وتسكين الألم وتغيير المظهر والترطيب وما إلى ذلك لحماية الجلد من البكتيريا والالتهابات الفطرية وكذلك الجروح العلاجية والحروق والجروح على الجلد.

جلد الإنسان عرضة للإصابة بسهولة ولكن لديه القدرة على الشفاء من تلقاء نفسه. ومع ذلك، يمكن أن تستغرق عملية الشفاء الطبيعية بعض الوقت وهناك أيضًا خطر الإصابة بالعدوى خاصة في المراحل المبكرة من الإصابة. في مثل هذه الحالات، يمكن وضع الكريمات على مكان الإصابة لتسريع عملية الشفاء وكذلك حماية الجرح من العدوى.

الكريمات هي مستحضرات متعددة الأطوار، تتكون من مرحلة محبة للدهون ومرحلة مائية، وهي ما يلي:

  • الكريمات المحبة للدهون: تحتوي الكريمات المحبة للدهون على الدهون، وعادة ما تحتوي على عوامل استحلاب في الزيت مثل اللانولين وإسترات السوربيتان وأحادي الجليسريد.
  • الكريمات المحبة للماء: تحتوي الكريمات المحبة للماء على الماء. أي تحتوي على عوامل استحلاب االزيت في الماء مثل صوديوم أو صابون ترولامين، كحول دهني كبريتات، بولي سوربات وحمض بوليوكسيل الدهني وإسترات كحول دهنية مدمجة، إذا لزم الأم ، مع عوامل استحلاب في الماء.

فالكريمات هي مستحلبات شبه صلبة تحتوي على خليط من الزيت والماء. يختلف تناسقها بين السوائل والمواد الصلبة.

هناك بعض مزايا مستحضرات الكريمات:

  • سهلة الغسل.
  • ليست دهنية.
  • تحتوي قاعدة الكريم على كميات كبيرة من الماء مما يزيد من إمتصاص الدواء.
  • تخفيض التوتر السطحي للجلد بواسطة المستحلبات بحيث يكون الامتصاص أسرع.
  • الكريم سهل الاستخدام.

كريمات علاج الحروق والجروح

الجروح والحروق السطحية يمكن علاجها بمواد تضميد تساعد على التئام الجلد، وبشكل عام، لا تتطلب الحروق السطحية علاجًا مضادًا للميكروبات، ولكن بالنسبة للحروق السطحية الواسعة، يمكن استخدام مضادات الميكروبات الموضعية لمنع الانتشار مع الحفاظ على بيئة رطبة للجروح. علاوة على ذلك، نظرًا لأن الحروق السطحية الجزئية قد لا يتم دائمًا تمييزها بسهولة عن الإصابات الأعمق، غالبًا ما يتم استخدام العوامل المضادة للميكروبات الموضعية. نبدأ بشكل عام باستخدام كريم مضاد للميكروبات (على سبيل المثال، Polysporin) مغطى بضمادة غير ملتصقة.

أما جروح الحروق العميقة وبناءً على ما جاء في (Reviewthis)، تتطلب استئصال جروح الحروق وغالبًا ما يشكل موقع الجروح العميقة نمطًا مختلطًا من الإصابات. ودور الكريمات الموضعية المضادة للميكروبات في مواقع الجرح هذه هو تأخير ظهور العدوى قبل الاستئصال الجراحي المبكر للأنسجة غير الحيوية.

كريمات ومراهم مسكنات الألم ومضادات الإلتهاب

يمكن أن تسبب المفاصل المتورمة أو الملتهبة القليل من الألم، وتحد من قدرتك على الحركة. إذا كنت مصابًا بالتهاب المفاصل ، فمن المحتمل أنك تريد أكبر عدد ممكن من خيارات تخفيف الألم.

ربما تكون قد جربت بالفعل ممارسة التمارين الرياضية ومسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية التي تتناولها عن طريق الفم. وتشمل هذه الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية) مثل ايبوبروفين.

والآن، نتحدّث عن خيار آخر وهو تجربة واحد من الكثير من الكريمات الموضعية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية والتي يمكن أن تساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل، أو التورمات أو الكدمات. وسنتحدّث فيما يلي بعض من هذه المنتجات لمساعدتك على تحديد الكريم أو المرهم الأفضل والأنسب لك.

أسماء الكريمات والمراهم في الصيدلية

وهنا سنبدأ في سرد قائمتنا التي تحتوي على أسماء الكريمات والمراهم في الصيدليات، منها كما ذكرنا بالأعلى: كريمات الجلد المختلفة، كريمات ومراهم مضادة للفطريات والبكتيريا والخمائر، كريمات ومراهم مسكنة للألم ومضادة للإلتهاب والتورم، كريمات ومراهم الحروق والقروح الجيدة. وغيرها من الأنواع الكثيرة التي يُمكنك أن تجدها متوفرة بالصيدليات حولك.

رابط مختصر:

أضف تعليق