أسماء كريمات البشرة في الصيدليات

أسماء كريمات البشرة skin creams في الصيدليات

هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من كريمات الوجه التي يمكنك الاختيار من بينها. عندما يتعلق الأمر بإيجاد أفضل كريم للوجه لك، فأنت تريد أن تتأكد من أنه سيكون كريمًا يناسب احتياجاتك. إذا لم تكن متأكدًا، فاختر واحدًا مخصصًا لترطيب بشرتك واختر منتجًا مائيًا. ويمكنك الاستفادة فقط من استخدام كريمات الوجه هذه. ومن هذه الكريمات ما يلي:

الكريمات المضادة للشيخوخة

تعمل كريمات الوجه هذه على تقليل علامات الشيخوخة. فبعض الأشياء التي تقاومها الكريمات المضادة للشيخوخة هي الخطوط الدقيقة وبقع الشمس وعلامات الشيخوخة وبالطبع التجاعيد. فقد تم تصميم معظم المكونات في كريم الوجه هذا للمساعدة على تنعيم وإشراق المظهر.

وهي أيضاً للمساعدة في تقشير الخلايا الميتة وزيادة إنتاج الكولاجين الطبيعي للبشرة حتى تبدو أكثر صلابة، وتستخدم هذه الكريمات مكونات مثل أحماض ألفا هيدروكسي وأحماض بيتا هيدروكسي. علاوة على ذلك، تحتوي بعض الكريمات الأخرى على الريتينول وفيتامين أ، هـ ، ومزيج من فيتامين ب الذي يساعد على تسريع دوران البشرة الطبيعية.

كريمات حماية البشرة من أشعة الشمس

تعد أشعة الشمس بشكل عام هي أكبر عامل مضر للبشرة عند التعرض إليها مباشرة ولفترة طويلة، عندما يتعلق الأمر بشيخوخة البشرة أو إعطائها البقع الداكنة. وقد تم تصميم العديد من كريمات الوجه لحماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية والأشعة الضارة. يعد استخدام كريم الوجه هذا لحماية البشرة من أشعة الشمس.

كريمات ترطيب البشرة

إن ترطيب البشرة ضروري للحفاظ على صحتها سليمة. فمن الضروري الحفاظ على استعمال كريم الوجه المصمم لمساعدة البشرة في الحفاظ على الترطيب الطبيعي والمتوازن للحفاظ على صحة البشرة. تساعد كريمات الوجه المصممة للترطيب على إعادة الماء إلى الأجزاء العلوية للبشرة

أما إذا كان لديك بشرة مختلطة أو دهنية، فأنت تريد كريم للوجه يعتمد على الماء. علاوة على ذلك، إذا كانت بشرتك طبيعية أو جافة، فقد تحتاج إلى كريم للوجه يعتمد على الزيت. تعتبر الكريمات الزيتية أكثر ترطيبًا وتعمل بشكل أفضل في أشهر الشتاء أو على البشرة شديدة الجفاف.

كريمات تفتيح البشرة

تعمل كريمات تفتيح البشرة على التخلص من الاسمرار والبقع والكلف بالجسم وتوحيد لون البشرة وتفتيحها، والتقليل من صبغة الميلانين التي كلما زادت كانت البشرة داكنة، ومن طرق تفتيح البشرة استخدام الكريمات الخاصة بذلك والتي تحتوي على عناصر مختلفة مثل: فيتامين سي، وحمض الجليكوليك، والكثير من العناصر الأخرى، وينبغي العناية بالبشرة والحفاظ عليها باتباع روتين يومي خاص بها.

كريمات علاج حب الشباب

عندما تواجه صعوبات في بشرتك وتعاني من حب الشباب والتكسر المستمر، فأنت تريد كريم وجه يمكنه معالجة هذه المشكلة. وهناك العديد من كريمات الوجه التي تأتي مع البنزويل بيروكسيد وهو عامل مضاد للبكتيريا مصمم لعلاج حب الشباب.

هناك الكثير من كريمات الوجه لحب الشباب التي يتم تصنيعها من مكونات أخرى تشمل حمض الساليسيليك الذي يحتوي أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا للوقاية من حب الشباب. تعالج هذه الكريمات حب الشباب والالتهابات المصاحبة. وما تفعله كريمات الوجه هذه هو تنظيف بشرتك بعمق في المسام لإزالة الشوائب التي تسبب حب الشباب. علاوة على ذلك، فهي تساعد على تقليل إنتاج الدهون وتعمل على منع الانسدادات التي تؤدي إلى حب الشباب.

كريمات الأساس

يشار إلى هذه الكريمات أيضًا باسم “كريمات النهار” حيث يتم وضعها على البشرة خلال أوقات النهار. توفر هذه الكريمات عملًا وقائيًا للبشرة ضد الظروف البيئية.

كريمات الأساس: توفر قاعدة مطهرة أو أساس للبشرة. ويتم وضعها قبل وضع بودرة الوجه أو مستحضرات التجميل الأخرى.

أسماء كريمات البشرة

وهنا كريمات العناية بالبشرة، سواء كانت لعلاج حب الشباب أو لتبييض وتفتيح البشرة والجلد، وغيرها.

بالطبع هذه ليست قائمة كاملة، لكنها تحتوي على قدر لا بأس به من الأسماء التجارية الشهيرة.

رابط مختصر:

أضف تعليق