Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أشهر الأماكن السياحية في مدينة لاكويلا الإيطالية

صورة , مدينة لاكويلا , إيطاليا , L'Aquila
مدينة لاكويلا – إيطاليا

نبذة عن مدينة لاكويلا

لاكويلا L’Aquila تعني بالإيطالية “النسر”. مدينة لاكويلا هي المدينة الإيطالية الوحيدة التي لا تطل على ساحل. مدينة لاكويلا هي مدينة مغلقة في وسط إيطاليا، وتبعد عن العاصمة روما حوالي 100 كم، ويحيط بها محافظة ترامو في الشمال ومحافظتي بسكارا وشيتي في الشرق ومحافظة موليس عند الجنوب الشرقي ومحافظة لازيو عند الجنوب، وتشغل مساحة 466 كم2، وترتفع عن سطح البحر حوالي 714 متر، ويسكنها حوالي 70 ألف نسمة.

أمر بتأسيس مدينة لاكويلا فريدريك الثاني رأس الإمبراطورية الرومانية المقدسة وملك صقلية كحصن ضد سلطة البابوية، واكتمل بناءها في العام 1254م في عهد كونراد الرابع، وبوتيرة متسارعة صارت المدينة الثانية في مملكة نابولي وأصبحت ذات حكم ذاتي، وأصبحت كذلك سوقًا مهمًا للأرياف المجاورة حيث توفير الإمدادات الغذائية وقطعان الأغنام والمواد الخام للحرفيين والتجار، ومع منتصف القرن الرابع عشر عانت المدينة من الطاعون والزلازل، ولكن سرعان ما أٌعيد إعمارها وأصبحت خلال القرن الخامس عشر ذات شأن وتطور، وفي القرن السادس عشر احتلها الإسبان ودمروها، ثم احتلتها القوات الفرنسية مرتين، ثم استعادتها مملكة إيطاليا في أوائل القرن التاسع عشر وزادت من تطويرها وتوسيعها حتى أصبحت مدينة لاكويلا مع بدايات القرن العشرين إحدى أهم المدن الإيطالية التجارية والزراعية.

أبرز المزارات السياحية في مدينة لاكويلا

كنيسة سانتا ماريا: تقع وسط المدينة، وتصميمها المعماري على الطراز القوطي، وهي تمثل أحد أبرز الرموز المسيحية في المدينة، وتضم الكنيسة قبو القديسة ماريا وهو بحد ذاته كنيسة مستقلة كان في السابق كنيسة خاصة بها، وتم تصميمه على طراز معماري روماني قديم وتحتوي جدرانه على نقوش دينية دقيقة.

كنيسة القديس برناردينو: تقع شمال المدينة، ويعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر، وهي ذات قيمة دينية وتاريخية عظيمة نظرًا لإرتباطها المباشر بكنائس الفاتيكان.

نافورة التسعة وتسعون صنبور: سُميت بهذا الإسم نظرًا لإحتواء النافورة على تسعة وتسعين صنبورًا للمياه، ودائما ما يحب الزوار مشاهدة هذه الصنابير النحاسية والرخامية ذات الأشكال الغريبة.

فورتي سباجنولو: هو عبارة عن قلعة قديمة تعود إنشائيًا للعصور الوسطى، وكان في السابق أحد الوسائل الدفاعية لصد الأعداء والدفاع عن المدينة، أما الآن فهو متحف يضم الكثير من المقتنيات والآثار المعدنية والحجرية التاريخية.

منطقة السنتاريو سان جيوفاني: هي أشهر ضواحي المدينة، وتتميز بأن كل مبانيها ذات طراز معماري إيطالي موحد وتاريخي.

ساحة الدومو: هي واحدة من أكبر الساحات في إيطاليا كلها، وتتميز هذه الساحة بما تضمه من العديد من المطاعم والحانات والمقاهي، كما تتميز بإستقبالها سنويًا للعديد من الإحتفاليات والمناسبات والمهرجانات والكرنفالات.

قلعة الحديقة: كانت أرض الحديقة في السابق محلًا لقلعة أثرية تهدمت واختفت تمامًا، ولذلك لما تأسست الحديقة مكانها أُطلق عليها “قلعة الحديقة” أو “حديقة القلعة”، وهي حديقة ذات مساحة شاسعة تضم العديد من النباتات والأزهار والأشجار من أنواع نباتية عدة.

متحف أبروزو الوطني: ويضم العديد من الأعمال الفنية والوطنية والتاريخية المعبرة عن تاريخ المدينة والمنطقة والدولة بالكامل، كما يضم المتحف العديد من الآثار واللوحات الجدارية والتماثيل والمقتنيات المعدنية المجمعة من مدن إيطالية عديدة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *