Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أشهر الأماكن السياحية في مدينة ميلانو الإيطالية

صورة , مدينة ميلانو , Milan , إيطاليا
مدينة ميلانو – إيطاليا

نبذة عن مدينة ميلانو الإيطالية

تقع مدينة ميلانو Milan في شمال شبة الجزيرة الإيطالية، وتشغل مساحة 181 كم2، ويسكنها حوالي مليون و352 ألف نسمة.

أبرز المزارات السياحية في مدينة ميلانو

ملعب سان سيرو: هو الملعب الرئيسي لعمالقة الدوري الإيطالي نادييّ إنتر ميلان وإي سي ميلان, وهو ملعب ضخم تصل طاقته الإستعابية لأكثر من 80 ألف متفرج، ويسمح الملعب لزواره في غير أوقات المباريات بالتجول فيه ومشاهدة غرف الملابس وقاعات المحاضرات، كما يقدم لرواده بعضًا من ورش العمل التعريفية بتاريخ كرة القدم في إيطاليا.

كنيسة سانت امبروجيو: يرجع تاريخها الإنشائي للفترة ما بين عام 1129 وعام 1140م، لذا تعتبر من أقدم الكنائس في المدينة، وجاء تصميمها على العمارة الرومانية القديمة، وتضم العديد من المنحوتات والقطع الأثرية.

كنيسة القديس لورينزو: بُنيت في الفترة بين أواخر القرن الرابع وأوائل القرن الخامس الميلادي، وتقع على مقربة من بوابة تيسان أحد أشهر بوابات المدينة في العصور الوسطى والتي مازال أجزاء منها موجود حتى الآن.

كنيسة سان جيوفاني: كانت بالأساس سرداب لكنيسة بازيليك القديمة، وتقع وسط ساحة ميسوري، ويعود تاريخها إلي القرن الرابع الميلادي، ثم أُعيد بناءها في القرن الحادي عشر، ثم تدمرت وأُعيد بناءها مرة أخرى في القرن الثالث عشر، وتكرر الأمر مرة أخرى في القرن التاسع عشر، وأكثر ما يميزها عمارتها المعبرة عن عصر النهضة وبرج الأجراس الذي استخدم قديمًا كمرصد فلكي.

ساحة دومو: تضم العديد من المباني التاريخية أشهرها كاتدرائية الدومو وممر غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني، كما تتميز بإنتشار طائر الحمام في وسطها، وتضم أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي، كما تتحول الساحة دومًا إلى مقر للإحتفالات والعروض الغنائية المجانية في مسرح كبير يتم نصبه وتجهيزه أمام الكاتدرائية.

قصر ميلانو الملكي: يشغل مساحة 7 آلاف متر مربع، وظل هذا المبنى لقرون مديدة مقرًا لحكومة المدينة، أما الآن فهو معرض فني ومركز ثقافي يعرض بشكل منتظم الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة بالتعاون مع المتاحف الشهيرة والمؤسسات الثقافية الدولية.

كنيسة سان فيديلي: تقع في ساحة سان فيديلي، وبُنيت في القرن السادس عشر.

قلعة سفورزيسكو: يرجع تاريخها إلى القرن الخامس عشر حين أمر دوق ميلانو “فرانشيسكو سفورزا الأول” بتشييدها، وتعتبر من أكبر القلاع في أوروبا، وتضم حاليًا متحف فني.

كنيسة سان سيبولكرو: تأسست في العام 1030م، ثم في عام 1101 أُعيد ترميمها بشكل كبير بحيث تصبح في هيئة القبر المقدس في القدس، ثم تم إضافة برجي جرس في القرن الثاني عشر.

غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني: يعود تاريخه إلى العام 1861م، وهو ممر مزدوج مُغطى يتكون من رواقين ويقع على الجانب الشمالي من ساحة الكاتدرائية، واتخذ هذا الاسم تكريمًا لفيتوريو ايمانويل الثاني أول ملك لإيطاليا الموحدة.

ساحة ميركانتي (أو ساحة التجار): تقع في قلب المدينة، ويرجع تاريخ القصر الذي يحتل وسط الساحة إلي القرن الثالث عشر، وتوجد ست مداخل للساحة كان كل مدخل قديمًا مرتبط بتجارة معينة.

كنيسة سان جوتاردو: تقع في المركز التاريخي للمدينة، وتم البدء في بناء الكنيسة عام 1330م وانتهت في عام 1336م.

كاتدرائية ميلانو: كانت مخصصة للقديسة سانتا ماريا ناسينتي، وهي الآن مقر رئيس أساقفة ميلانو، وتصميم الكنيسة مشابه إلى حد كبير لكنيسة نوتردام، لذا تعد ثالث أضخم كنيسة في أوروبا، هذا وقد أُرسيت قواعدها عام 1385م، ثم اكتمل بناؤها بأمر من نابليون الأول بين عامي 1805 و1813م، وتضم الكاتدرائية من الداخل الكثير من اللوحات لأشهر الرسامين العالمين، كما تضم عدة تماثيل وأعمال فنية.

كنيسة تشيزا دي سان كريستوفورو سول نافيليو: تم بناء الكنيسة لأول مرة في العصور القديمة، ثم تم بناء كنيسة جديدة في نفس الموقع في منتصف القرن الثالث عشر.

ملعب أرينا سيفيكا: يعود تاريخ افتتاحه إلى عام 1807م، لذا يعد من الأمثلة الهامة للعمارة الكلاسيكية الجديدة، ويستضيف الملعب مباريات كرة القدم والحفلات الموسيقية وغيرها من الفعاليات، وتبلغ طاقته الإستيعابية 30 ألف مشاهد.

برج توري برانكا: يقع في حديقة باركو سيمبيون، وتم افتتاحه عام 1933م، ويصل إرتفاعه إلى 108 متر، ويوفر أعلى البرج إطلالة بانورامية علي المدينة وجبال الألب.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *