Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أشهر المعالم السياحية الهندية

الهند ، السياحة ، تاج محل ، السياح ، غوا ، كشمير ، كانياكوماري
تاج محل – الهند
تعتبر السياحة في الهند ذات طابع خاص، كما أنها غنية جدا بالتاريخ والعادات والتقاليد، التي تجذب السياح بشكل كبير، ويتميز الهنود بزي خاص، يجعلك تشعر كما لو أنك تسير في مهرجان الألوان، حينها فقط تشعر بالبهجة والسعادة، أما إذا كنت تفضل الوجبات ذات النكهات القوية، فلا تتراجع عن تجربة الوجبات الهندية، سوف تسعد بهذه التجربة بشكل كامل، بالإضافة إلى شهرة الهند في التمثيل، وتعتبر السياحة عامل رئيسي في اقتصاد الهند.

أهم المعالم السياحية في الهند:

عندما تصل إلى الهند سوف تجد الكثير لتفعله، كما ستجد الكثير من البلاد الصغيرة داخل الهند، كل منها يتميز عن خلافة بالكثير من المميزات وتتنافس البلاد الصغيرة داخل الهند مع بعضها البعض أيهما أعلى مستوى عن غيره من ناحية نسبة السياح ومن أجمل معالم السياحة في الهند

تاج محل:

يعتبر ضريح تاج محل من أشهر معالم السياحة في الهند، ولمن لا يعرف قصة هذا المكان الرائع، هو عبارة عن ضريح لزوجة شاه جهان المفضلة لدية، ويعتبر هذا المكان من عجائب الدنيا السبع، وقد مر وقت طويل حتى ينتهي العمل في هذا الضريح، فاستغرق ما يقارب عشرين عام.

مدينة جايبور:

يطلق أيضًا على هذه المدينة اسم المدينة الوردية، وتعتبر جايبور عاصمة ولاية راجستان الهندية، كما يقصدها الكثير من السياح، فهي من أهم معالم السياحة في الهند.أكثر ما يسعى إليه السياح لرؤيته في مدينة جايبور القلاع والحصون المختلفة والمعالم الأثرية المميزة، وكافة هذه الآثار المميزة تعكس الفترة التاريخية التي مرت بها الهند، ومن أشهر تلك القلاع هو محل، وقلعة العنبر، وقلعة جيغار، وحصن ناهار جاره، وقصر المدينة، وجانتار المنطار وجال محل.

غوا:

تعتبر منطقة غوا من معالم السياحة في الهند، والتي تتميز بكونها منطقة ساحلية يميزها مجموعة من الشواطئ المميزة والرائعة، كما أن جوها معتدل في جميع الفصول، يمكن لجميع السياح زيارتها والاستمتاع في أي وقت بجمال الشواطئ واعتدال الجو بها.

كشمير:

تعتبر كشمير من أجمل معالم السياحة في الهند، فهي من الأماكن التي تتميز بجمال خالص، ومن شدة هذا الجمال أطلق عليها السماء على الأرض، ولكن للأسف هذا الجمال لم يدم لفترات طويلة، فقد انهار هذا الجمال في الفترة الأخيرة، وأصبحت امتداد سلسلة جبال الهيمالايا.

كانياكوماري:

يعتبر هذا المكان من أكثر الأماكن شهرة في الهند، كما أن له شعبية كبيرة داخل الهند نفسها، وعن طريقه تتمكن من متابعة الطبيعة، وتأمل جمال حركة الشروق والغروب.تتميز الهند بتعدد كافة مجالات السياحة، ولا يقتصر الأمر على نوع معين من السياحة، ويعتبر التنوع هو سر تميز الهند في كافة مجالاتها، كما يعتبر من أهم عناصر الجذب السياحي، لأن السائح يجد كافة اهتماماته في تلك الدولة المتنوعة فعليك بزيارتها لتنعم بما فيها من أماكن جذابة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *