أضرار عدم إزالة المكياج قبل النوم

صورة , المكياج , النوم
مكياج

ما أضرار النوم بالمكياج؟

قالت “د. فاتن بخاري” استاذ مساعد واستشاري طب وجراحة الجلد والليزر. أن نسيان إزالة المكياج ليوم واحدة لا يسبب مشكلة، ولكن عند عدم إزالته بشكل مستمر فهذا يشكل خطر كبير، لأن الذي يحدث أن السيدة تضع المكياج من الصباح وعند النوم يكون حامل لكل الملوثات، فعند النوم بها تعمل الذرات الموجودة بالملوثات أثناء النوم وتؤثر على الكولاجين الموجود بالبشرة، وهذا يتسبب في ظهور التجاعيد، غير أنه يعمل على سد مسامات البشرة، وهذا بدوره يتسبب في ظهور البثور التي يمكن أن تكون حبوب كبيرة، فتركه فترة طويلة على البشرة يسبب مشاكل كثيرة نحن في غنى عنها، فمن الأفضل غسل البشرة بغسول الوجه المناسب قبل النوم حتى وإن لم يكن هناك مكياج.

وأضافت كذلك أننا لا نتحدث عن كريم الأساس فقط، فجميع أنواعه تؤثر كثيراً ولها أضرار كبيرة، فعلى سبيل المثال الماسكرا تؤثر على الدهون الموجودة حول العينين وهذا يسبب ظهور الأكياس الدهنية، والروج مثلاً به مواد تؤثر على البشرة حول الفم وتعمل اكزيما أو تحسس فمن الأفضل إزالة المكياج بالكامل قبل النوم.

كيفية إزالة المكياج صحياً

قالت “د. فاتن” أنه من الأفضل استخدام منظف المكياج والقطن، ويجب عدم الفرك في نفس المنطقة فيجب أن يكون اتجاه استخدام القطنة للخارج كي لا نحسس البشرة، وكذلك عند استعمال مناديل ازالة المكياج يجب بعدها استخدام غسول الوجه المناسب لبشرتك، ويمكن كذلك استخدام فرشاة تنظيف الوجه مرة واحدة إلى مرتين في الأسبوع فقط كي لا نضر الوجه.

ما النصائح المقدمة لتكون البشرة نضرة وخالية من اي مشاكل؟

أجابت “د. بخاري” أنه يجب استخدام واقي الشمس قبل الخروج من المنزل قبل وضعه، ويجب عند وضع المكياج ازالته قبل النوم، ويجب أن نختار أنواعه التي لا تسبب البثور، وكذلك يجب اختيار الغسول المناسب للبشرة، و يُفضل وضع السيرم المناسب للوجه قبل واقي الشمس في الصباح، وذكرت أنه يجب غسل الوجه مرتين في اليوم ولا نزيد عن ذلك كي لا نهيج البشرة، و أخيراً يجب تغيير الغسول فوراً إذا سبب أي مشاكل للبشرة.

رابط مختصر:

أضف تعليق