أضرار لعبة بوكيمون جو ومخاطر شنيعة على مستوى العالم

بوكيمون غو,بوكيمون جو,لعبة بوكيمون جو,PokemonGo

عندما يتم إصدار لعبة كـ بوكيمون جو في السادس من يوليو 2016، وفي وقت قليل لا يتجاوز بضع أيام تُصبح اللعبة موجودة على 60% من أجهزة الأندرويد في الولايات المتحدة الأمريكية، وبمتوسط استخدام للعبة 43 دقيقة لكل شخص، أي ما يكاد يُعادل أو يُقارب متوسط استخدام الفيسبوك، إذاً فإن الأمر جدُّ خطير ويحتاج إلى مزيد من التنبية لأضرار تلك اللعبة على كافة الأنحاء – قدر الإمكان -.

بداية، ألق نظرة على: فوائد لعبة بوكيمون جو للصحة البدنية والنفسية

نمط وطريقة لعب Pokémon Go بوكيمون جو

الآن لنبدأ، عندما تعرف طريقة لعب لعبة بوكيمون جو / بوكيمون اصفر والنمط الذي تعمل بهِ، يُمكنك أن تلتمس الأضرار بنفسك. تقوم اللعبة على أساس شبه حقيقي، حيث يقوم التطبيق بالعمل بناء على تشغيل الكاميرا والـ GPS حيث يمكن للطبيق أن يضع لك البوكيمون في المناطق المجاورة لك، ويجعلك تبحث عنها وتجدها وتجمع أكبر قدر مُمكن، ومن ثم تدور اللعبة في إطار تنافسي كبير.

مخاطر وأضرار لعبة بوكيمون جو

ورغم أن اللعبة تُحفز مستخدميها على الحركة والمشي والبحث والتواصل مع الآخرين، ومن هُنا تُخرج بعض المكتئبين وأصحاب المزاج السيء مما هُم عليهِ وخلق جو جديد من المرح والمنافسةِ، إلا أنك ستلاحظ بعض النقاط التي تُلفت الإنتباه:
1. سيتوجب على اللاعب التجوال قدر الإمكان أو بشكل لا يمكن السيطرة عليه في ظل البيئة التي تخلقها اللعبة من الشغف الذي ينتاب اللاعب بالحصول على البوكيمون. وفي أثناء التجوال والتدقيق يُمكن أن يحدث تصادم للمستخدم في أي مكان مُهيأ لذلك، كحجر على الأراض أو غُصن شجرة، او السقوط في بالوعة، وهلم جرا.

2. إن النهم الذي يصيب الكثيرون بمحاولة الحصول على البوكيمون بأي طريقة يجعلهم يظهرون في حياة الآخرين في أوقات غريبة وأماكن أغرب، فمن المُمكن أن تكون قد سمعت عن أحداً زار جارهُ او حتى ليس بجارهِ في منتصف الليل ويحاول إقناعه أنهُ أتى ليحصل على البوكيمون “تحت السرير – خلف الستارة – بجانب الطاولة … وهكذا” إنها ليست مزحة، إنها مواقف كثيرة تُروى على ألسنة الكثيرين.

3. فضلاً عن ذلك كُله والأهم، ما يُتداول من حوادث طُرق وصدم سيارات لمستخدمون اللعبة أثناء تحريهم عن البوكيمون والحصول عليه، وغيرها من الحوادث.

ومع كُل هذا فإن عدد المستخدمون للعبة في ازدياد مهول، والعالم لا ينفك عن الحديث عن تلك اللعبة، وهي حديث مواقع التواصل الإجتماعي والأخبار وغيرها، فهي ستكون تلك اللعبة ظاهرة وتختفي أو تتضائل أم أن الأمر سيُصبح أكثر مما هو عليهِ الآن.

رابط مختصر:

أضف تعليق