أضرار مستحضرات التجميل على البشرة

صورة , مستحضرات التجميل , البشرة

أن البشرة الجافة وكذلك البشرة المشعرة والبشرة المحتوية على حبوب الشباب التي تكون بمرحلة العلاج، فهذه المشاكل بالإضافة إلى التجاعيد يستحيل أن يُخفيها المكياج، بل على العكس يزيدها وضوحًا، فيجب وضع المكياج بصورة دقيقة جدًا حتى لا نُظهر مشاكل بشرتنا أكثر.

حل مشاكل البشرة بالمكياج

وتقول خبيرة التجميل، الدكتورة سارة غيث، أنّ مشاكل البشرة لها حل علاجي يجب اللجوء إليه قبل وضع المكياج، ولا يمكن للمكياج أن يُخفي هذه العيوب بل قد يزيدها وضوحًا، لكن بالنسبة للبشرة الجافة وحب الشباب في مرحلة العلاج يمكننا وضع فونديشن قليل للغاية لأنه كلما زادت كميته يزيد ظهور هذه المشاكل.

وهناك أشياء نفعلها بالمكياج قد تحد من المشكلة لكن لا يمكن اعتبارها حل مثل قلع الشعر من البشرة المشعرة أو عمل سكراب للبشرة الجافة أو استخدام كريمات الترطيب وهكذا، لكن التجاعيد ليس لها حل لإخفائها بالمكياج حسبما ذكرت “د. سارة غيث”.

وعن الحلول السريعة لمشاكل البشرة قبل الحفلات، فينصح بعدم عمل أيّ شيء جديد للبشرة للعروس قبل حفل زفافها، فيجب أن يتم عمل كل شيء قبل شهر من موعد الحفل، فقد يؤثر ما هو جديد على البشرة بالسلب أو قد تتحسس البشرة منه، فالوقاية أفضل لأن هناك مشاكل لا تُحل بيوم أو يومين.

أفضل النصائح للبشرة قبل المناسبات

اختتمت ” د. سارة غيث” حديثها بأنه يجب على أصحاب البشرة الجافة عمل سكراب “الشوفان مع زيت الأرجان” قبل المناسبة بيوم ثم وضع زيت زيتون أو زيت جوز الهند أو أي من الزيوت التي تعالج جفاف البشرة.

كما يجب أن الحذر للغاية مع البشرة الجافة عند التعامل معها فيجب وضع الكريمات المرطبة قبل موعد المناسبة بفترة كافية وتكراره لمرات عديدة حتى يكون ترطيب البشرة عالِ قبل المناسبة.

وهنا تجد أيضًا

رابط مختصر:

أضف تعليق