Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أطعمة مسكنة للألم

بصل،صورة،مسكن للألم
صورة: بصل – أحد الأطعمة المُسكنة للآلام

لطالما يبحث الكثيرون حول العالم بشتّى لُغاتهم وظروف الزمكان لديهم عن مُسكنات الألم، ولعلّ البَحث الأكثر في هذا الرُكن يتمحور في الأدوية المُسكّنة للألم من أقراص وأمبولات وشراب ومُسكّنات موضعيّة وغيرها. لكن ماذا عن الأطعمة المُسكنة للآلام؟، هل تُعتبر فعلاً بدائل طبيعية للمسكنات؟ لنتعرّف على ذلك سويّاً.

أدناه نضع بين أيديكم مجموعة من الأطعمة التي تُسكّن الألم، جُمعت بعناية وبُناءً على مصادر قويّة، ومنها:

• الزنجبيل: حيث يحتوي الزنجبيل على مجموعة متنوعة من المركبات المُضادة للإلتهاب.

• الأناناس: بالإضافة إلى كونه أحد أنواع الفاكهة التي تحظى بحب الملايين حول العالم، فهو أيضا يمكن أن بُقلل من آلام المفاصل.

• الكركم: يُخفف الآلام المُزمنة من خلال قمع المواد الكيماوية الإلتهابية في الجسم.

• الخرشوف: وهو الذي لا يخلوا منه كثير من البيوت، حيث فوائدهُ المعروفة، فضلاً عن كونه اليوم أحد الأطعمة التي تُسكن الألم.

• القرفة: وهو أحد الإمبراطوريات الكبير في عالم الطب، فهي تُمثّل بطلة الأبحات والدراسات العالمية التي تكشف فوائدها المُذهلة، وهي التي لا تعرف الفرق بين طبقات المُستخدمين، وهنا نُخبرك بأن القرفة تساعد على خفض الإلتهابات وتُحارب البكتيريا وتُعدّل مستوى السكر في الدم.

البَصل: نعم؛ فالبصل ليس مُجرد إضافة إلى الطعام فحسب، فهو أيضا منخفض السعرات الحرارية، وكذلك يحمل مكونات صحية تحارب التهاب المفاصل.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *