Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أعشاب طبيعية لعلاج السكر التراكمي



صورة , جهاز قياس السكر , السكر التراكمي
السكر التراكمي

يتضمن علاج ارتفاع السكر التراكمي في الدم العديد من الأدوية التي يقوم الطبيب بوصفها، كما يمكن استخدام الأعشاب الطبيعية كعلاج مساعد، ولكن يجب توخي الحذر في حالة خضوع المريض لعلاج يعمل على خفض مستوى السكر في الدم بدرجة كبيرة بالإضافة إلى تناوله بعض من تلك الأعشاب.

أعشاب طبيعية لعلاج السكر التراكمي

1. الثوم: يعرف الثوم منذ قديم الأذل بفوائده الصحية المتعددة وخاصة في علاج الأمراض المتعلقة بالقلب، وقد أثبتت الدراسات أيضا أن الثوم له تأثير فعال في خفض معدل السكر التراكمي في الدم، وتلك الفعالية يتم الحصول عليها من الثوم الطازج وليس المطبوخ.
2. المرمرية: يتم استخدام نبات المرمرية في تحضير العديد من وصفات الطعام، هذا بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية حيث يحتوي على مواد مضادة للاكتئاب وأيضا مواد مضادة للأكسدة، وقد تم إثبات دور المرمرية في المساعدة على خفض مستوى كل من السكر التراكمي والكوليسترول في الدم، هذا بالإضافة إلى قدرته على الوقاية من المضاعفات التي قد تنتج من السمنة المفرطة كأمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم.
3. الحلبة: تساهم الحلبة في خفض مستوى السكر التراكمي والكوليسترول في الدم، ويرجع ذلك إلى احتوائها على العديد من الألياف والأحماض الأمينية التي تعمل على زيادة حساسية الأنسولين وبالتالي خفض مستوى السكر التراكمي.

4. الأوريغانو: وهو عبارة عن عشبة طبيعية تحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على تثبيط هرمون الأميليز المسئول عن تحويل النشا إلى سكر مما قد يساعد على خفض نسبة السكر في الدم، كما أنه يمكن استخدامه للوقاية من المضاعفات الناتجة عن مرض السكري.

5. ثمار الصبار أو ما يعرف باسم التين الشوكي: أثبتت الدراسات قدرة ثمار نبتة الصبار في المساعدة في خفض نسبة السكر بالدم، ويرجع ذلك إلى احتواء النبتة على العديد من الألياف، كما أنها تحتوي على مواد مشابهة للأنسولين.

6. الجينسينج: تتعدد استخدامات الجينسينج الطبية حيث أنه يعمل على تقوية المناعة، كما أنه يساعد الجسم على مقاومة الأمراض، وقد تم إثبات قدرته على خفض معدلات السكر في الدم حيث أنه يعمل على خفض معدلات امتصاص الكربوهيدرات، كما أنه يزيد من قدرة الخلايا على استهلاك الجلوكوز، كما يعمل الجينسينج أيضا على زيادة إفراز هرمون الأنسولين من غدة البنكرياس، لذلك يعتبر الجينسينج من أكثر الأعشاب استخداما كعلاج مساعد لخفض معدلات السكر التراكمي في الدم.
ويوجد أيضا العديد من الأعشاب الأخرى التي يمكن استخدامها مثل: -الزنجبيل وجوز الهند والقرفة والتوت.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *