Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أعشاب طبيعية لعلاج الفشل الكلوي

صورة , رجل , مريض , الفشل الكلوي
الفشل الكلوي – أرشيفية

ما هو الفشل الكلوي وما أعراضه

يعتبر الفشل الكلوي من أكثر الأمراض انتشارا، نظرا لما تتمتع به الكلية من خصائص للتخلص من السموم ولأنها من أعضاء الجسم التي لا تحصل على قدر من الراحة متصل، ولانتشار المسرطنات والمواد الحافظة والكيميائية المضافة لمختلف الأطعمة من حولنا، ولتلوث مياه الشرب، ويكون الفشل الكلوي عادة مصحوبا بالعديد من الأعراض منها الغثيان وفقدان الشهية مما يؤدي إلي نقصان الوزن بشكل ملحوظ وأيضا ارتفاع ضغط الدم ، وفي الحالات المتأخرة يشعر المريض بتنميل في الأطراف والذي يعتبر من أهم أعراض الفشل الكلوي وأيضا تغير رائحة النفس والإصابة بالتعب والارهاق المستمر، كما يصاب الشخص بسيولة في الدم فيصبح أكثر عرضة للنزف، كما أن حدوث اضطرابات في المعدلات الطبيعية للتبول من أكثر الأعراض شيوعا، وأيضا غياب الدورة الشهرية لدى الإناث لفترات طويلة، وقد تم اثبات فاعلية بعض الأعشاب الطبيعية في علاج الفشل الكلوي، ولكن لا يتم تناول أي من تلك الأعشاب إلا بعد استشارة الطبيب وذلك تجنبا لحدوث أي آثار جانبية ضارة.

أعشاب طبيعية لعلاج الفشل الكلوي

1. جذور العرقسوس: يرجع استخدامه في علاج الحفاظ على وظائف الكلى إلى احتوائه على مواد مضادة للحساسية ومواد مضادة للأكسدة، ولكن يجب عدم الإفراط في تناوله حتى لا يزيد الحالة سوءا.

2. الصمغ العربي: ترجع فعاليته إلى احتوائه على الألياف سريعة الذوبان في الماء والتي يعمل على خفض نسبة الكرياتين في الدم عن طريق زيادة معدل خروجه من الجسم عن طريق البول، كما يعمل الصمغ العربي علي تسهيل عملية التبول وبالتالي يمنع تراكم السموم داخل الجسم فيساهم في حماية الكلى، وأيضا يساعد الصمغ العربي في تخفيض معدلات النيتروجين في الدم عن طريق زيادة معدلات اخراجه مع البول، كما يعتبر الصمغ العربي من أكثر العلاجات ذو الفاعلية الكبيرة في تنظيف مسالك الجهاز البولي وذلك عن طريق التخلص من الترسبات التي تتكون نتيجة تجمع الأحماض والأملاح المعدنية.

3. نبات الاستراجالس: يحتوي على مواد مضادة للالتهاب كما أنه مدر للبول ويعمل على خفض ضغط الدم لذلك يمكن استخدامه للحفاظ على وظائف الكلى وعلاج الفشل الكلوي.

4. عشبة حليب الشوك: تحتوي تلك العشبة على مواد مضادة للأكسدة والتي تعمل على تعزيز وظائف الكلى وحمايتها من التلف، لذلك يمكن استخدام تلك العشبة في علاج أمراض الكلى والكبد، كما أنها قد تساهم في التقليل من نسبة الكوليسترول بالدم.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *