أعلى قمة في جبال الألب

مونت بلانك , جبال الألب , قمة جبلية , أعلى قمة

جولتنا اليوم عند الحدود الفرنسية – الإيطالية عند أعلى قمة في جبال الألب وهي قمة مونت بلانك أو القمة البيضاء، دعونا نتعرف سويا على سلسلة جبال الألب وأعلى قمة موجودة بها “مونت بلانك”.

جبال الألب

جبال الألب هي سلسلة جبال ممتدة عبر سبع دول اوروبية، حيث تمتد في النمسا وسلوفينيا والمانيا وسويسرا وليشتنشتاين وفرنسا وايطاليا.

جبال الألب هي أعظم وأعلى جبال اوروبا حيث يبلغ طولها 1200 كيلومتر. لا يقتصر دورها على كونها مكان سياحي عالمي فقط، بل تعتبر خزان للماء والطاقة الكهرومائية في اوروبا، إلى جانب كونها مرتع للكتاب والشعراء، وغيرها من الأمور الأخرى التي سنتعرف عليها فيما يلي:

جبال الألب وسحرها الأوروبي

جبال الألب هي مجموعة قمم جبلية شاهقة ناصعة البياض تتزين ببياض الثلج، تبلغ عدد قممها الجبلية ما يقرب من 82 قمة جبلية حتى الآن، واعلاهم قمة مونت بلانك التي تقع على ارتفاع 4810 متر في فرنسا بالقرب من الحدود الإيطالية- السويسرية. لذا تعتبر جبال الألب مكان سياحي عالمي يأتي اليه السياح والبالغ عددهم ما يقرب 120 مليون سائح من جميع أنحاء العالم للتمتع بسحرها وجمالها.

تعتبر جبال الألب مكان رائع لمحبي الأنشطة الشتوية مثل رياضات الثلج، كما أنها تحتوي على منتجعات في غاية الفخامة على امتداد السبع دول الاوروبية. كذلك يتم اعداد 10 دورات للألعاب الاولمبية الشتوية في هذا المكان.

يتمتع السياح في جبال الألب بالمناظر الطبيعية الخلابة من بحيرات واشجار، بالإضافة إلى الاستمتاع برياضة المشي وسط الطبيعة الساحرة، أو ركوب المراكب الشراعية وسط البحيرات الموجودة هناك.

بجانب دورها السياحي؛ تعتبر جبال الألب خزان للماء العذب في اوروبا، وكذلك للطاقة الكهرومائية، فهناك يتم انتاج ما يقرب من 90% من الثروة المائية في القارة والتي تتمثل في مياه الأنهار وروافدها مثل الدانوب ورون وغيرها، أو السهول التي تصب في البحار المحيطة بأوروبا.

كانت جبال الألب ملجأ لكثير من الكتاب والشعراء والموسيقيين ومن أشهرهم: جان جاك روسو، وليم تل، وبيريس شيلي وغيرهم من الكتاب والشعراء.

الحياة في جبال الألب

يعيش بجبال الألب ما يقرب من 4 مليون شخص حيث ينمو أكثر من 4500 من النباتات، كذلك نجد المزارعين الذين يقومون برعاية وتربية البقر الحلوب والماشية والأغنام والماعز. الحياة في جبال الألب حياة ساحرة تتنوع بين الاستمتاع بأصوات الطيور وحفيف أوراق الأشجار والمروج المنتشرة بها.

أعلى قمة في جبال الألب

مونت بلانك هي أعلى قمة جبلية في أوروبا الغربية، كما انها تعتبر أجمل قمم جبال الألب. تعتبر قمة مونت بلانك من اماكن استقطاب السياح من مختلف انحاء العالم لما تتمتع به من طبيعة خلابة، وأنشطة المتعة والنشاط، خاصة نشاط تسلق المرتفعات.

من يستطيع تسلق تلك القمة؛ يجد نفسه مُطِل على الثلاث دول الأوروبية الشهيرة فرنسا وايطاليا وسويسرا في آن واحد. ولكن يجب عليك مراعاة القيام بعمل تحضيرات تقنية خاصة وتدريبات جسمانية لكي تتمكن من ذلك، فتسلق تلك القمة في وقتنا الحالي أصبح يختلف عما كان عليه في الماضي.

هناك أيضاً أنشطة أخرى يمكن للسائح القيام بها مثل أخذ جولة باستخدام التلفريك لمشاهدة أعلى المناطق الجبلية المحيطة بقمة مونت بلانك.

وفي الختام؛ قمة مونت بلانك من أجمل واروع قمم جبال الألب التي يجب ألا يفوتك زيارتها في يوم ما، للاستمتاع بالاطلالة على أجمل دورل أوروبا وهم: فرنسا، ايطاليا وسويسرا. فحقاً الحياة على جبال الألب حياة ليس لها مثيل، ومتعة فريدة من نوعها.

أضف تعليق