Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أغذية مضادة لعلامات تقدم السن



صورة , غذاء , كبار السن , تقدم السن

هناك العديد من الأشخاص الذين يهتمون بأكثر الأعضاء أهمية في الجسم وهو الجلد ولكنهم لا ينتبهون إلى أن مستحضرات التجميل لا تعتبر كافية وحدها للحفاظ على صحة الجلد وإنما الغذاء الذي نتناوله سينعكس حتماً على صحة الجلد، لذلك يجب التركيز على تناول الأغذية المليئة بمضادات الأكسدة ومليئة بالغذاء الصحي للحفاظ على الجلد بالطريقة الصحيحة.

وأضافت “رند الديسي” هناك أربعة أغذية ومركبات غذائية تعتبر صحية للحفاظ على الجلد والتي منها مضادات الأكسدة اللازم تناولها يومياً مع تناول الدهون الصحية ثم الماء بكميات عالية بالإضافة إلى ضرورة تناول المواد الغذائية التي تغذي الجلد بشكل صحيح.

الأغذية المهمة لصحة الجلد

قالت أخصائية التغذية العلاجية “رند الديسي” في البداية يجب الإشارة إلى الخضار الورقية ودورها في صحة الجلد والتي منها البقلة التي تحتوي على عناصر غذائية عديدة كما أنها تحتوي على نسبة عالية جداً من مضادات الأكسدة.

تعتبر البقلة من الخضار الورقية التي تحتوي على نسب عالية من الفوسفور والكالسيوم والماغنيسيوم، لذلك فإنها تعتبر بمثابة مطهر داخلي للجسم كما يمكن للأشخاص تناولها لتحسين نشاط الدورة الدموية لأنها توصل الأكسوجين للجسم بدرجة أكبر.

على الجانب الآخر، يجب علينا التركيز على تناول الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من الكاريتونويدز وهي أحد أنواع فيتامين A الذي يعطي نسب عالية من مضادات الأكسدة كما أنها من المصادر الغذائية التي نجدها في الأغذية ذات اللون الأصفر والأحمر، كما تعتبر الكاريتونويدز من المواد المضادة للالتهاب وتساعد الأشخاص الذين يعانون من الالتهابات في التخلص منها، بالإضافة إلى أنها توجد في الفلفل الأصفر والأحمر والبرتقالي أو أي نوع من أنواع الفاكهة ذات اللون الأصفر أو الأحمر.

بالإضافة إلى ذلك، يجب علينا التركيز على تناول كافة أنواع التوت سواء التوت البري أو التوت الأحمر أو الأزرق أو حتى الفراولة لأن تلك الأغذية تمدنا بنسب عالية من فيتامين A&C بالإضافة إلى أن تلك الأغذية تعتبر من مضادات الالتهابات التي تساعد في عدم تقدم السن، لذلك يجب علينا تناول من خمسة حتى سبعة حبات من الفراولة أو التوت يومياً كما يمكننا اللجوء لتناول البروكلي والقرنبيط أو أنواع أخرى من الخضار التي تمدنا بنسب عالية من فيتامين A,C&K، بالإضافة إلى أن هذه المأكولات تحتوي على نسب عالية جداً من الألياف والكالسيوم كما أن الطهو يعزز من امتصاص هذه المواد في الجسم.

وأخيراً المكسرات الصحية التي تعتبر مصدر غني جداً لفيتامين E الذي يمدنا بنسب عالية من مضادات الأكسدة ويساعد الجسم في الوقاية من أشعة الشمس الضارة ويمكن للأشخاص الذين يميلون إلى صحة الجلد بصورة أفضل الإكثار من تناول المكسرات التي يمكن استبدالها في بعض الأحيان بالأفوجادو الذي يعطينا نسب عالية من تلك الدهون الصحية.

إلى جانب ذلك، هناك فيتامين E الذي يمكننا تناوله على شكل مكمل غذائي كما يعتبر هذا الفيتامين من الفيتامينات الذائبة في الدهون، لذلك يفضل أخذه مع أي مصدر من الغذاء الدهني لتعزيز امتصاصه في الجسم بالطريقة الصحيحة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *