تعرف على أغرب أنواع وحالات الإدمان في العالم

الإدمان

أغرب أنواع الإدمان في العالم

من الطريف أن “نابليون بونابرت” كانت لديه عادة إدمان غريبة جداً؛ حيث أنه في حالة الإعداد لحملة ما، أو في حالة التخطيط لهجمة عسكرية، كان يضع مجموعة من الأقلام الرصاص على الطاولة، وعند انتهاء الحملة كان يقوم بتكسير جميع الأقلام الموجودة على الطاولة، وهناك العديد من عادات الإدمان الغريبة جداً حول العالم، والتي قد تستدعي زيارة الطبيب النفسي، ومنها:

  • إدمان استنشاق الوقود، أو البنزين: فكم من مرة سمعنا أن صديقاً لنا يحب استنشاق رائحة البنزين، أو الوقود، كما قامت جامعة سيدني بإحصاء عدد كبير جداً من الأشخاص الذين أدمنوا على استنشاق الوقود، بالرغم من الآثار السلبية له على الصحة؛ فبعد استنشاق الوقود بفترة قصيرة يصاب الإنسان بالصداع، والدوار، والذي قد يؤدي في النهاية إلى حدوث مشاكل صحية خطيرة جداً في الجهاز العصبي.
  • إدمان عمليات التجميل: فمن كان يعلم أن عمليات التجميل الجراحية قد تصبح إدماناً لدى البعض؛ حيث عرض برنامج “أوبرا وينفري” العديد من حالات الإدمان على عمليات التجميل، حتى بلغ أحد هذه الحالات إجراء أكثر من ١٠٠ عملية تجميل تقريباً.

وتقول بعض الدراسات أن سبب هذا النوع من الإدمان هو الشعور بالنقص، أو الدونية، وعدم الرضا الجسدي عن الذات، وانعدام الثقة بالنفس.

  • إدمان التسمير “Tanorexia” “Tanning addiction”: أي الجلوس في أشعة الشمس، أو في سرير التسمير لساعات طويلة، ويعتبر هذا النوع من الإدمان هو الأخطر على الإطلاق، لما فيه من تعرض شديد للأشعة الخطرة.

وتقول “Trisha paytas”، إحدى المدمنات على التسمير: أنها لن تتوقف عن هذه العادة حتى وإن كانت تلك العادة سبباً لوفاتها.

  • الإدمان على التهام ما لا يؤكل “Pica”: وهو عبارة عن نوع من أنواع الإدمان، يقوم فيها الشخص بالتهام أشياء غريبة مثل الزجاج، وجدران المنازل الخشبية، شرب الدماء، الغبار، وحتى حشوة الأثاث.

وتقول “Adele Edward” وهي مواطنة أمريكية مدمنة على التهام حشوة الأثاث: أن هذا النوع من الإدمان يعطيها شعوراً باللذة أكثر من تناول أطعمة كثيرة أخرى. كما قامت بشراء أثاث مستعمل لثلاث منازل حتى تأكله.

رابط مختصر:

أضف تعليق