أغرب الحقائق عن كوكب الزهرة

صورة , المجموعة الشمسية , كوكب الزهرة

كوكب الزهرة هو من أحد أهم الكواكب في المجموعة الشمسية، فهو يعرف بكوكب البراكين، فبحسب موقع space الالكتروني فهناك عدد كبير من البراكين على كوكب الزهرة أكثر من اي كوكب آخر تقدر بحوالي ١٦٠٠ بركان على سطحه أو ربما اكثر من ذلك بكثير، وهذا ما يجعل كوكب الزهرة يظهر مشتعل تمامًا، ويفسر العلماء هذه الظاهرة بأن قربه من الشمس هو ما يؤدّي إلى ذلك ويعطيه هذا اللمعان.

الدورة اليومية لكوكب الزهرة

كوكب الزهرة فترة دورته حول الشمس وهي دورته في النهار اقصر من التي تقضيها الكرة الأرضية بـ ٢٢٤ يومًأ فقط من ايام الكرة الأرضية، وهذا الكوكب يظهر واضحًا في السماء ليلًا ونهارًا.

سبب تسمية الكوكب بهذا الاسم

تتبع البابليون القدماء تجولهم في السماء في سجلات ترجع إلى عام ١٦٠٠ قبل الميلاد، كان عالم الرياضيات اليوناني فيثاغورس أول من اكتشف أن المع النجوم في سماء الصباح والمساء كانت في الواقع نفس الكائن وهو فينس، وتمت تسميته بفينس على اسم الآلهة الرومانية للحب والجمال وقد يكون هذا جزئيًا بسبب سطوعه.

الكوكب وبريقه في السّماء

كوكب الزهرة هو الكوكب الأقرب لكوكب الأرض، فعندما تستطف الكواكب نجد كوكب الزهرة مع كوكب الأرض والشمس، فإنه أقرب كوكب إلينا على مسافة تصل إلى ٤١ مليون كيلو متر في المتوسط، وتجدر الاشارة هنا أن المجال المغناطيسي لكوكب الزهرة اضعف بكثير من المجال المغناطيسي لكوكب الأرض.

فكل ما اكتشفنا اكثر عن هذا العالم الواسع عالم الفضاء، تشعر وكأن الإنسان كان بالفعل جزًء من ايجاد هذا الكون بمعرفته، فستيفن هوكينج الذي كان له دور كبير في اكتشاف اسرار هذه المجموعة الشمسية ترك لنا إرث كبير، ولربما المقولة الشهيرة التي قالها ” انه رغم كل ما عاناه من مرض وعلة إلا أن عالم الفضاء فتح له أفاقًا لم يكن يتوقعها في حياته”.

وهنا تقرأ أيضًا عن كوكب زحلالمريخبلوتوالمشتريعطارد.

رابط مختصر:

أضف تعليق