أغرب المعلومات والحقائق عن عالم الحشرات

صورة , عالم الحشرات , خنفساء هرقل

يُعد عالم الحشرات عالم غني بالمعلومات والحقائق الغريبة من سلوكيتها إلى قدرات بعضها الخيالية.

تُعد مثل هذه المخلوقات جميلة جداً، خُلقت من الله عز وجل نظراً لشكلها المميز، وبذلك فإنها تعتبر لوحة فنية طبيعية ولكن للأسف لا توجد مثل هذه الحشرات في بيئتنا العربية خاصة حشرة خنفساء هرقل لعدة أسباب أهمها أن هذه الحشرات تحتاج إلى طبيعة طقس استوائي كطقس أمريكا الشمالية وجنوب شرق آسيا، ولكن تتواجد معظم هذه المخلوقات بشكل أساسي في قارة أفريقيا.

ما هي حشرة خنفساء هرقل وخنفساء جالوت؟

حسب موقع cbc تُعرف خنفساء هرقل أيضاً باسم خنفساء وحيد القرن، وهي أطول خنفساء وأقوى مخلوق على كوكب الأرض من حيث حجمها حيث يمكنها حمل وزن يبلغ 850 ضعف وزنها وهذا يوازي حمل شخص 7 أفيال فوق ظهره.

بحسب الموقع نفسه تستخدم تلك حشرات القاتل فمها الشبيه بالقش لحقن الفريسة بسم يُسيِّل أعضائها الداخلية من الداخل ثم يمتصها مرة أخرى عبر فمه وهي واحدة من أغرب وسائل الصيد عند الحيوانات.

نبقى في الموقع عينه، تُعد خنفساء جالوت واحدة من أكبر الحشرات على وجه الأرض، بعض الناس لديهم هذه الخنافس العملاقة كحيوانات أليفة يطعمونها طعام الكلاب والقطط وتوجد معظمها في قارة أفريقيا في دولة بتسوانا وناميبيا وجنوب إفريقيا.

ما هي سرئوف زهرة الشيطان؟

تعتبر هذه السلالات الجيدة رائدة في محاكاة الزهور التي تجلس عليها تنتظر بسكون تام إلى أن تصل الفريسة ثم تنتزعها.

إن هذه النوعية من الحشرات تحب أكل الذباب والفراشات والخنافس، ويتم بيع هذه الحشرات كحيوانات أليفة كل يوم.

أضاف غملوش: بحسب موقع national geographic هناك حشرة عث الأطلس الضخمة التي تحمل جناحين يبلغ طول الواحد منهما 25.4 سم، ويشبه رأس هذه الحشرة رأس الثعبان وهي واحدة من أغرب الظواهر التي رأيناها في مملكة الحيوانات حيث يوجد هذا الرأس الشبيه بالثعبان على طرف جناحها.

بسبب الأنماط الموجودة على جناحها تُعرف هذه الحشرة باسم عث الكبرى، ويمكن العثور عليها في أجواء المحيط الأطلسي في الهند وجنوب شرق آسيا، وغالباً ما يتم تربيتها من أجل الحرير.

ما هي خصائص ذبابة العقرب؟

من النظرة الأولى لهذه الحشرة يمكنك أن تفهم سبب تسمية حشرة العقرب بهذا الاسم وذلك لأن لها تشابه كبير مع العقرب، ولكي نكون دقيقين بدرجة أكبر فإن ذيل ذبابة العقرب الذكر يميل إلى أعلى تماماً مثل العقرب، ولكن على عكس العقارب فإن هذه الحشرة لا تلسع ولا تضخ السم بذيلها في حين أن لسعة العقرب قاتلة بينما هذه الذبابة مسالمة على عكس طبيعة العقرب.

وختاماً، تعتبر هذه الحيوانات الغريبة وغيرها من الحيوانات الأخرى مهمة بالنسبة للإنسان لأنه يمكن أن يتحصل منها على بعض الطعوم ومضادات السموم، وهذا ما يجعلها في مرتبة عالية حين ينظر الباحثون والأطباء إليها بعكس نظرتنا نحن البشر العاديين لهذه الحشرات على أنها قد تكون مؤذية أو غير ذلك.

أضف تعليق