Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أغلى مدن الطعام في العالم



صورة , ماليزيا , مدن الطعام
ماليزيا

يعتبر الطعام شغفا أساسيا في الحياة وتختلف الثقافات حول العالم في الطعام حتى في الماكولات إلا أن بعض الوجبات قد تحمل على صاحبها أمولا كثيرة إذ أنها تُعرف في بعض المدن بغلاء الطعام فيها.

ما هي المدن الأغلى عالميا في أسعار الطعام؟

من المدن الغالية في الطعام مدينة باريس حيث تصل تكلفة بعض المأكولات البحرية فيها إلى 420 دولار للطبق الواحد.

حسب جريدة insider فبالرغم من شهرة باريس بغلاء المأكولات فيها إلا أنها ليست هي المدينة الأغلى في العالم ولكن تُعد الأطباق البحرية فيها هي الأغلى بالنظر إلى صعوبة اصطيادها وتحضيرها المباشر فيها حيث هناك مأكولات بحرية معينة تتطلب دقة كبيرة في التحضير أو نتيجة زيادة وغلاء المواد التي تصنع منها تلك الأطعمة كما يتطلب طهو الأطعمة البحرية إلى أشخاص ذوي خبرة كبيرة.

وتابع ” محمد غملوش ” تعتبر دولة ماليزيا ساحة واسعة لتنوع الأطعمة كما أنها تعتبر مزارا أسيويا سياحيا كبيرا إذ أن تنوع الأطعمة في المناطق الشعبية فيها يُعد عاديا ولكن ثمار البحر الماليزي قد يصل سعره إلى 440 دولارا أمريكيا للطبق الواحد وهو عبارة عن طبق صغير مقارنة بسعره العالي لهذه الدرجة.

على الجنب الآخر نذهب إلى مدينة نيويورك حيث أن بحسب صحيفة insider لا يوجد طبق معين في مدينة الأضواء يمكن الدلالة عليه بتكلفته العالية حيث آن المطاعم الفاخرة في مدينة نيويورك تمتاز جميعها بغلاء الأسعار حيث قد يصل سعر طبق الطعام الواحد فيها إلى 500 دولار كما تعتبر مدينة نيويورك هي المدينة الأغلى من حيث أسعار الطعام في دولة الولايات المتحدة الأمريكية كما يعتبر من العجيب إقبال بعض الناس عليه.

وتابع “محمد”: نذهب هذه المرة إلى الدنمارك حيث تعتبر مدينة كوبنهاجن واحدة من أغلى مدن العالم في أسعار أطباق الطعام حيث أنه قد تجد طبقا من اللحم المشوي والذي قد يصل سعره إلى أكثر من 500 دولار لأنه يتم إعداده بصلصة خاصة يشرف على إعدادها أمهر طهاة الدنمارك.

هناك نوع من الصلصة في الدنمارك والتي تتطلب أكثر من خمس سنوات من الدراسة لتحضيرها فقط وهو ما يعتبر شيء غريب حيث أن بها مجموعة معقدة من العناصر التي قد تتطلب هذه المدة الكبيرة من الدراسة.

هناك نوع من اللحم الذي يتم تعليقه في الشجرة لفترة طويلة حتى لا يكون به عضل.

أما عن اليابان وتحديدا في مدينة طوكيو حيث طبق لحم الواكيو يصل سعره إلى 540 دولار وتأتي التكلفة العالية لهذا الطبق كونه واحدا من أجود اللحوم في العالم حيث يُعرض الطبق على مائدة اهتمام مطولة يتخللها التدليك البطيء المطول بالصلصة كما يعتبر هذا الطبق من أساسيات زيادة اليابان لشهرته الواسعة عالميا.

هناك بعض الأطباق في فرنسا والتي يصل سعرها إلى 220 دولار كما أن هذا اللحم يوجد أيضا في لبنان ويتم استيراده من اليابان.

ننتقل هذه المرة إلى سويسرا حيث العراقة والتاريخ في مدينة زيورخ التي تمتاز بمطاعمها التاريخية حيث تاريخ بعض المطاعم في زيورخ إلى القرن السادس عشر لتكون واحدة من أقدم المطاعم حول الأرض حسب صفحة the culture trip الاليكترونية حيث يوجد بعض المطاعم في هذه المدينة والتي يرجع تاريخها إلى عام 1500 م ومن المخيف أن بعض هذه المطاعم يعتبر مملوكا للعائلة نفسها مثل دولة روسيا التي بها نوعية كبيرة من هذه المطاعم العريقة حيث تعتبر المطاعم في تلك المدنة بمثابة متاحف تراثية بجانب الأكل الغالي والسعر المرتفع للطعام ويجب الحجز قبلها بفترة مع وجود minimum charge عالي.

تم زيادة عدد الجوعى حول العالم 850 مليون شخص، لذلك يجب التفكير في هؤلاء الأشخاص عند تناول مثل هذه الأطباق الغالية حيث يجب النظر إلى القيم الإنسانية في هذه الحالة.

وختاما هذه المرة في مدينة جنيف السويسرية والتي يصل فيها سعر الطبق إلى 800 دولار، لذلك تعتبر تلك المدينة هي جنة غلاء الأسعار أوروبيا حيث تقوم العديد من الأطعمة في مدينة جنيف بتقديم أطباق الطعام مرصعة بالذهب وهو السبب الرئيسي في غلاء أسعار أطباق الطعام في هذه المدينة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *