أفضل أنواع الطابعات في السوق: 10 أسماء يمكنك الاختيار من بينها عند الشراء

أفضل أنواع الطابعات

إذا كنت تبحث عن طابعة لمنزلك أو مكتبك، وتعتقد أنها ستكون مهمة بسيطة، ولكنها مهمة صعبة في وجود اختيارات كثيرة ومتنوعة، ومن هنا تواجه مجموعة هائلة من الخيارات المتاحة، مع عدة مميزات مختلفة.

لذلك، أنت بحاجة إلى طابعات الحبر والليزر، وفي هذا المقال سنعرض عليك أفضل الطابعات لتلبية احتياجاتك.

طرق تصنيف الطابعات

هناك 3 طرق رئيسية لتصنيف الطابعات وهي:

  • حسب الغرض (عام أو خاص).
  • الاستخدام المقصود (المنزل أو المكتب).
  • التكنولوجيا.

ومن هذه الطرق يُمكنك تحديد احتياجاتك، والعثور على الطابعة المناسبة لك، ومعظم طابعات inkjets، يقوم المصنعون بتسويقها كطابعات صور.

فهي تُستخدم للأغراض العامة وتكون مخصصة لطباعة النصوص والرسومات والصور، أما الطابعات ذات الأغراض الخاصة تشمل الطابعات المحمولة وطابعات الصور المخصصة وشبه المخصصة وطابعات الملصقات.

ومن الطابعات الأكثر شيوعاً هي الليزر ونفث الحبر، وتختلف في القدرات، فجميع طابعات الليزر (مثل: الحبر الصلب والطابعات القائمة على LED) تطبع نصاً بجودة أعلى من أي طابعة نفث الحبر،

وقبل أي شيء، يجب أن تحدد الغرض الذي ستستخدم الطابعة من أجله، هل هو للعمل أم للمنزل أم لكليهما، وهل سيتم استخدامه بشكل أساسي لطباعة مستندات Word أو جداول البيانات.

أم يجب أن يكون جهازًا متعدد الوظائف؟ وما المبلغ الذي ترغب في إنفاقه، سواء على الطابعة أو الحبر / مسحوق الحبر؟ وهل تحتاج إلى الطباعة بالألوان أم أن المطبوعات بالأبيض والأسود جيدة.

أفضل 10 طابعات

1. طابعة Brother MFC-J470DW

تتميز طابعة Brother MFC-J470DW النافثة للحبر بأنها متعددة الوظائف، وتتميز أيضاً بالسرعة والميزات الملائمة للمكتب، كما أن سعرها منخفض، وهي الخيار الأفضل لدينا للمكتب الصغير أو المكتب المنزلي.

2. طابعة الصور Canon Pixma iP8720 اللاسلكية النافثة للحبر

تهدف طابعة Canon Pixma iP8720 Wireless Inkjet Photo، التي تستهدف عشاق الصور إلى حد ما، إلى توفير سعر أولي منخفض وقدرة على الطباعة بمقاس يصل إلى 13 × 19 بوصة.

3. طابعة Epson WorkForce WF-3640

إن إبسون WorkForce WF-3640 من إبسون قادر على التعامل مع الورق وتأتي مزودًا بقائمة طويلة من الميزات التي تجعلها خيار المحررين، كما أنها متعددة الوظائف المكتبية الصغيرة ذات الاستخدام المعتدل.

4. طابعة Epson WorkForce Pro WF-5190

تعتبر طابعة Epson WorkForce Pro WF-5190 باهظة الثمن بالنسبة للطابعة النافثة للحبر، ولكنها في الواقع تتنافس مع طابعات الليزر الملونة، مما توفر سرعة عالية بتكلفة منخفضة لكل صفحة.

5. طابعة Epson WorkForce Pro WF-5620

توفر طابعة Epson WorkForce Pro WF-5620 النافثة للحبر متعددة الوظائف سرعة عالية ومعالجة ممتازة للورق، مما يجعلها مناسبة تمامًا للمكاتب الصغيرة.

6. طابعة Epson WorkForce WF-7110

توفر الطابعة النافثة للحبر Epson WorkForce WF-7110 سرعة عالية، وسعرًا منخفضًا، ومعالجة ورق ممتازة للتعامل مع أحجام الورق القياسية التي تصل إلى 13 × 19 بوصة، وحتى أكبر.

7. طابعة HP OfficeJet Pro 6830 e-All-in-One

يمكن أن تعمل طابعة HP OfficeJet Pro 6830 e-All-in-One بشكل جيد كطابعة مشتركة متعددة الوظائف في مكتب صغير أو كطابعة شخصية في أي مكتب بأي حجم.

8. طابعة HP OfficeJet Pro 8620 e-All-in-One

يمكن أن توفر طابعة HP OfficeJet Pro 8620 e-All-in-One أي ميزة قد ترغب فيها تقريبًا في طابعة نافثة للحبر متعددة الوظائف للمكتب المنزلي الصغير أو المزدحم.

9. طابعة Xerox Phaser 6500 / DN

توفر طابعة الليزر بالألوان Xerox Phaser 6500 / DN توازنًا جذابًا للغاية بين السرعة وجودة الإخراج والتعامل مع الورق لمكتب صغير أو مجموعة عمل.

10. طابعة Xerox Phaser 7100 / DN

يمكن لطابعة Xerox Phaser 7100 / DN الليزرية الملونة إنتاج صور ورسومات عالية الجودة بحجم يصل إلى حجم التابلويد.

رابط مختصر:

أضف تعليق