أفضل أنواع مزيل العرق

أفضل أنواع مزيل العرق

يواجه العديد من الناس مشكلة التعرق التي قد ينتج عنه في بعض الأحيان رائحة غير مستحبة والتي قد تؤرق الكثيرين وتسبب لهم الحرج، وأيضا قد تضايق المحيطين به. وهناك العديد من أنواع مزيلات العرق نتعرف عليها في هذه السطور القادمة.

أفضل أنواع مزيلات العرق

على الرغم من أهمية مزيلات العرق وضروريتها في حياة الإنسان وخاصة من يخرجون كثيرا ويتعرضون التعرق بكثرة، إلا إن كثير من هذه المنتجات المزيلة للعرق تحتوي على منتجات الألومنيوم الضار على صحة الإنسان وهذه المادة هي التي تساعد على منع رائحة العرق والتعرق، لذا من الضروري مراعاة أن يكون مزيل العرق خالٍ من هذه المادة، وفيما يلي نرشح أفضل أنواع مزيلات العرق التي تحتوي على مكونات طبيعية.

١. ناتيف Native بجوز الهند والفانيلا

احتل هذا النوع من مزيلات العرق المرتبة الأولى في أفضل مزيلات العرق، والتي تخلو من أي من مركبات الألومنيوم والتي تسبب تحسس وتهيج للبشرة، بالإضافة إلى كفاءته العالية في منع رائحة التعرق الغير مستحبة والبقاء منتعشا لفترة أطول.

٢. سويف Sauve

يعتبر هذا النوع من مزيلات العرق أيضًا من المنتجات المحببة للناس حيث يتميز برائحته البسيطة الناعمة، كما أنه لا يتكتل تحت الإبطين أو يترك علامات على الملابس عند التعرق، بالإضافة إلى أنه يتميز بسعره المناسب والأقل كثيرا من غيره من المنتجات التي تتميز بنفس مميزاته.

٣. مزيل عرق “أسرار بالي” الطبيعي

قال عنه الكثيرين ممن عانوا من رائحة التعرق الغير مستحبة بأنه كان بمثابة السحر عند استخدامه، وهم قد كانوا يعانون واستخدموا جميع أنواع مزيلات العرق الطبيعية والتي تحتوي حتى على مركبات الألمونيوم الضارة، ولكنهم لم يجدوا ضالتهم إلا من باستخدام هذا المنتج الطبيعي، وأشارت مراجعات عنه على موقع أمازون أنه يعمل بكفاءة حتى مع أوقات التمرينات الرياضية.

٤. ماجسول الغني بالماغنيسيوم

تحتوي مزيلات العرق بشكل رئيسي على البيكنج صودا، ولكن للأسف هناك العديد من الناس لديهم حساسية تجاه هذه المادة، يُمثل هذا المنتج الحل الأمثل لهؤلاء حيث لا يحتوي هذا النوع من مزيلات العرق على مادة البيكنج صودا، بل يحتوي على الماغنيسيوم الذي لديه فاعلية وكفاءة في التغلب على رائحة التعرق.

٥. مزيل عرق Island

هذا النوع له فاعلية كبيرة أيضًا في منع رائحة التعرق، وجاءت الكثير من المراجعات في إثبات كفاءته في منع رائحة التعرق وضمان عدم تحسس البشرة عند استخدامه وذلك لخلوه من البيكنج صودا التي يتحسس منها الكثيرين.

الألومنيوم في مزيل العرق

يرغب العديد من الأشخاص في تقليل مقدار عرقهم وذلك باستخدام الأنواع المختلفة من مزيلات العرق والتي تحتوي على تركيبة من عدد من المركبات الكيميائية والطبيعية المختلفة، وتحتوي جميع مضادات التعرق الفعالة على أملاح الألومنيوم (مثل كلوروهيدرات الألومنيوم)، ولكن هناك الكثير من الجدل حول أملاح الألومنيوم وتأثيراتها على صحة مستخدمي مزيلات العرق من أمراض على المدى البعيد مثل الزهايمر والسرطانات، ولكن تُعد مركبات الألمونيوم آمنة للاستخدام عند إضافتها إلي المنتجات المختلفة وفقا للنسبة المحددة لها، مثلها مثل جميع المركبات الكيميائية الأخرى، إلا أن هناك حاليًا إتجاه إلى المركبات الخالية من المركبات الكيميائية، ولهذا يتجه الكثير من الناس إلى استخدام مزيلات العرق الطبيعية بدلا من التي تحتوي على كثير من المركبات الكيميائية وإن كانت نتيجتها ملحوظة.

واقرأ هُنا فضلًا: ما هي أسباب التعرق الشديد أثناء النوم وعلاجه

في النهاية، يحتاج الناس جميعًا إلى استخدام مزيلات العرق في جميع المناسبات وجميع الأوقات للتغلب على الروائح الغير محببة للعرق، وهناك أنواع مختلفة من مزيلات العرق يحتار فيها الشخص أحيانا أي نوع يختار، وربما يرجع الأمر في النهاية إلى مقدار ارتياح كل شخص لنوع مزيل عرق معين ومناسبته لنوع بشرته.

المراجع: Nymag , Nivea

رابط مختصر:

أضف تعليق