أفضل أنواع معجون الحوائط

أنواع معجون الحوائط

عندما نتحدث عن طلاء الحوائط فما هو الذي تبحث عنه في تلك الطلاءات؟ تبحث أولًا عن النوع، فهناك نوعان منه هو الزيت واللاتكس، اللاتكس هو الأكثر شيوعًا وأمانًا وسهل الإستخدام والتنظيف. أما طلاء الزيت هو الأكثر متانة من الأخر، ويسهل تطبيقه ولكن صعب التنظيف، وله آثار على البيئة. وثانيًا بالنسبة للمركبات العضوية المتطايرة فبالنظر إلى طلاء الزيت نجد أنه يحنوى على النسب الأكبر لتلك المركبات، فعند الاختيار نختار إما التي تحتوي على مركبات عضوية منخفضة أو لا تحتوي من الأساس، ثالثًا ننظر إلى التشطيبات فهناك ثلاث أنواع لها وهم المسطح واللمعان المنخفص واللمعان ولكل منها مميزات وعيوب، بعد التحدث عن الطلاء بشكل عام فما هي أفضل أنواع طلاء الحائط ؟

The Spruce Best Home

هذا النوع إكريليك ممتاز أنتجته شركة KILZ ومتوفر لديها الثلاث أنواع من التشطبيات يمكنك الاختيار من بينهم. فجميع التشطبيات الثلاثة طويلة الأمد ومقاومة للبقع. ويفضل استخدام النوع المنخفض في اللمعان في الأماكن التي تقل فيها الحركة مثل غرف النوم، وأيضًا مناسب للأسقف. والطلاء شبه اللامع سهل التنظيف وله شكل زخرفي، ويتوفر من ذلك الطلاء ٣٢ لون لتناسب جميع الأذواق. وهذا النوع متاح على موقع أمازون بسعر ٣٧ دولار أمريكي.

Behr Marquee

هذا النوع محبوب من قِبل المقاولين والحرفيين، ويُعرف بمدى متانته ونعومته وقدرته الكبيرة في تغطية عيوب الطلاء القديم، وله العديد من المراجعات الكبيرة على الإنترنت التي تؤكد هذا وأكثر، ونال أفضل علامة تجارية للطلاء الداخلي سنة ٢٠١٩ في دراسة تُسمى (رضا الطلاء) من قبل J.D power ، ويتميز بإنه منخفض المركبات العضوية وسهل التنظيف. يُغطي الجالون الواحد منه ٤٠٠ قدم مربع ويتوفر بسعة ٥ جالون لتوفير المال للمشارع الكبيرة، ويتميز بتوفره بأربع أنواع للتشطبيات (مسطح – شبه لامع – قشر بيض – حرير) ومتوفر بأكثر من ١٠٠٠ نوع، ويمكنه تغطية طبقة واحدة من الطلاء، ولكن المشكلة الوحيدة في هذا الأمر هو تكلفته العالية، وهو متوفر على home depot بسعر ٤٤ دولار أمريكي.

Valspar Signature

هذا النوع يحتوي على جميع مميزات الطلاء الراقي والمميز، ما عدا السعر، فسعره مناسب ولكن جودته عالية كما باقي أنواع الطلاء الراقي، ويغطي الجالون الواحد حوالي ٤٠٠ قدم مربع. ولتوفير المال تم توفير الدلو بسعر ٥ جالون، والبصمة التي وُضعت لهذا الطلاء من خلال تقنية تُسمى Valspar’s ScuffShield. هذه التقنية لمزيد من المقاومة ضد الخدوش والبقع والعفن والبهتان، الطلاء مئة بالمئة من الإكليريك ومنخفض المركبات العضوية، ويمكنك شرائه من Low’s.

Rust-Oleum Ultra Matte Chalked Paint

عادة يٌستخدم هذا الطلاء للمشاريع الصغيرة، ويتميز هذا الطلاء بسماكته وهو من أفضل الطرق المثالية لتزيين المنزل. يستخدم تركيبة منخفضة الرائحة أي أنهُ يتكون من مركبات عضوية منخفضة التطاير، ويجف للمس في خلال ٣٠ دقيقة. ويباع المنتج في عبوات بسعة ٣٠ أونصة، ويغطي مساحة كبيرة في حدود ١٥٠ قدم مربع لكل دلو. يتوفر الآن على أمازون بسعر ١٩ دولار أمريكي، وأيضًا يتوفر على home depot.

Regal Select

هذا الطلاء يتميز بصنعه من الإكليريك مئة بالمئة، ويتوفر بخمس تشطيبات، وذا آداء عالي بسبب سهولة تنظيفه ومتانته وقابل للغسل وسهل التطبيق، وتطبيقه على الحوائط ممتاز، ويتوفر بأي لون، ومقاوم للعفن والبهتان وذا رائحة منخفضة ولا يحتوي على أي مركبات عضوية متطايرة. لا يمكن العثور عليه من متاجر مثل home depot لذا فيمكن شراؤه من الأماكن المتخصصه حيث يتوفر بسعر ٥٤.٩٩ دولار أمريكي.

المراجع: Thespruce , Goodhousekeeping

رابط مختصر:

أضف تعليق