أفضل أنواع منع الحمل

أفضل أنواع منع الحمل

يمكنكم البحث لتحصلوا على أفضل طريقة لتفادي الحمل، نتحدّع هنا عن أفضل أنواع منع الحمل. وعدم حصول الحمل هو منعه عبر وسائل عِدّة تختلف في كيفيتها وطبيعتها لكن الفائدة منها واحدة فالبعض يستخدم الواقي الذكري والآخرين يميلون إلى استخدام اللولب وفي الحين الآخر البعض يميل إلى استخدام الحقن والحبوب وكل يسير على حسب ما يتناسب معه.

أفضل أنواع منع الحمل (٩ وسائل)

١. الامتناع عن ممارسة الجنس

تعتبر أنسب الطرق لمنع حدوث حمل بشكل نهائي هو منع وصول القضيب من الدخول بالمهبل بأي طريقة حتى لا يترك فرصة للحيوانات المنوية أن تصل إلى البويضة ومن ثم فتساعد على تلقيحها فيحدث الحمل.

٢. اللولب

يعتبر من أقدم الوسائل استخدامًا وأكثرها فعالية في منع الحمل لمدة تصل إلى قرابة العشر سنوات. وتتعدد أنواعه تبعًا لكفاءته، فمثلًا النحاسي منه يصل مدة سريانه إلى عشر سنوات. ولا يوجد به أي نوع من الهرمونات. إلا أنه يمكن أن يؤثر على الدورة الشهرية عند بعض النساء.

هناك مسمى آخر للولب وهو ما يدعى بالغرسة التي لها حجم صغير تستطيع أن تحافظ على عدم وجود حمل مدة تبدأ من ثلاث سنوات إلى عشر، هذا على حسب ما تختارينه من الأنواع.

ولكن هناك بعض النساء التي لا يناسبها اللولب، حيث يتسبب لها في نزيف بالغ؛ لأنه غير مناسب لها، وقد ترجع أسباب النزيف إلى استعمالها نوعًا رخيصًا أو أنه من البداية لا يتلائم مع الجسم بشكل عام أو لا يتناسب مع هرموناته.

ما رأيك أن تقرأ عن: اللولب الهرموني

٣. حبوب منع الحمل

تعتبر الحبوب إحدى الطرق المستخدمة للمنع أيضًا، وتعتبر لها أفضلية، ولكن إن تم العمل بها بشكل صحيح. فهناك الكثير من الأفراد يُخطئون في استخدامها أحيانًا؛ لأنهم لا يتذكرونها ومن ثم يحكمون عليها بأنها غير فعالة عندما يحدث حمل، ولكن هي فعالة إن استخدمت على الوجه المطلوب.

فضلًا اقرأ هنا: خرافات طبية حول حبوب منع الحمل

٤. الواقي الذكري

يعتبر له أفضلية أيضًا نظرًا إلى أنه يعتبر مانعًا لكافة الحيوانات المنوية التي لن تستطيع أن تصل بأي شكل من الأشكال لتلقيح البويضة.

يستخدمه الكثيرون عندما لا يريدون حملًا بأي شكل من الأشكال مع عدم تقبل أي نسبة حمل، حتى ولو بنسبة ١٪، وقد أثبت فعاليته مع كثير من مستخدمينه على المدى الطويل.

٥. حقنة منع الحمل

تناسب من هم أقل تذكّرًا لكافة الوسائل لأنها يتم الحقن بها ويترك أمرها مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، فلا تحمل لها السيدة همّا سواء بأخذها أو بمدى فعاليتها. وهي أيضًا تتناسب مع نوعية من السيدات ولا تتناسب مع الأخريات، فتحدد تبعًا لاستشارة طبيبتك الخاصة.

قامت كثير من النساء مؤخرًا بتقديم شكواها من أخذ تلك النوعية من الحقن التي تؤخذ بأحد الذراعين، نظرًا لآثارها الجانبية على صحة المرأة، حيث جاء أنه قد زادات نسبة النساء التي أُصبن بالسرطان الرحمي جراء أخذها، فلا مانع من استخدام أي وسيلة مناسبة أخرى يمكن أن تكون بعيدة كُل البعد عن أي ضرر.

٦. لصقة منع الحمل

يمكن أن تصف لك الطبية تلك اللاصقة ويمكنك تجديدها خلال الأسبوع مرة واحدة، وتعتبر أنسب من الحبوب التي تؤخذ يوميًا نظرًا لكون الخبوب قد تُنسى.

٧. الحلقة المهبلية

يتم استخدامها مرة واحدة على الأقل شهريًا.

٨. الواقي الأنثوي

تستخدمه السيدة في جميع المرات التي تمارس فيها الجنس بشكل عام.

٩. الحجاب الحاجز

يعتبر أحد الموانع التي يلجأ إليها البعض عند عدم وجود أي إرادة للحمل بأي شكل، وهو العمل على إبادة كافة الحيوانات المنوية التي تخرج أثناء العلاقة باستخدام مبيد لها، وذلك أثناء كل علاقة.

المراجع: Nhs , Plannedparenthood

رابط مختصر:

أضف تعليق