أفضل أنواع نظارات السباحة

أفضل أنواع نظارات سباحة

سنتحدث بذلك المقال عن أفضل أنواع نظارات السباحة، والتي تعمل على عدم الإثارة للارتباك لمن يريد الحصول على نظارة للسباحة، فسنعرض تفاصيل خاصة بالنظارات الأفضل لأنواع السباحة المختلفة.

أهمية نظارات السباحة

تعد نظارات السباحة من المعدات الأهم في السباحة، حيث تسمح للسبّاح برؤية الجدران والأعلام، وأيضا غيره من السباحين بصورة صحيحة، كما تعمل على حماية عيني السباح من التهيج والاحمرار.

أفضل أنواع نظارات السباحة

إن أنواع نظارات السباحة تقسم إلى مجموعتين، منها ما هو مخصص من أجل التدريب، ومنها المستخدم في المنافسات. وأفضل الأنواع من تلك النظارات تكون معتمدة على السعر، حيث يرتفع ثمن نظارات المنافسة.

النظارات السويدية من أفضل أنواع نظارات السباحة: وتوجد المئات من أنواع تلك النظارات، فتوجد بكل الأحجام والأشكال، ومن تلك النظارات

النظارات السويدية Swedish goggles

والتي تعتبر من النظارات المنتشرة بكثرة بين السبّاحين القائمين بالتنافس، فتعمل على توفير مجال رؤية يتصف بالروعة. وتعد من النظارات الأرخص بالسوق والمستخدمة في الوقاية. إلّا أن لها جانب سلبي، يتمثل في كونها غير مساعدة للعب خارج المجال، وأشرطتها المطاطية تتحلل بشكل سريع تقريبًا مقارنة بغيرها التي تصنع أشرطتها من السيليكون.

واقرأ هنا فضلًا: فوائد السباحة للأطفال والعمر المناسب لممارستها

نظارات سبيدو فانكيشر Speedo Vanquisher 2.0 Goggles

والتي تعد من أفضل أنواع نظارات السباحة، والتي كان يستخدمها مجموعة كبيرة من أبطال العالم والأولمبياد مثل مايكل فيلبس، ميسي فرانكلين، وغير ذلك الكثير. حيث أن تلك النظارات تشتمل على أشرطة من السيليكون لا تتلف بشكل سريع. ولكن هذه النظارات تبدو مظلمة جدًا.

نظارات TYR Socket Rocket

والتي تدخل ضمن أفضل أنواع نظارات السباحة الماء. ويُميّز تِلك النظارات مظهرها الأنيق، ويوجد بها قطعة للأنف تقبل التعديل. ويمكن استخدام هذه النظارات مع أنبوب السيليكون، وتُصنع من المطّاط، والذي يجعلها تقوم بمنع التسرّب وتريح من يلبسها.

نظارات The Speedo Speed Socket

والتي تعتبر من النظارات التي تستخدم لكِلا الغرضين، حيث تستخدم في المنافسة وكذلك للتدريب. وتعد من النظارات الأفضل للسباحة، وتم التمثيل لها بالمسابقات الدولية بصورة جيدة، حيث قام Caeleb Dressel بارتداءها خاصة في البطولة العالمية في بودابست بعام 2017، حيث حصل على 7 ميداليات ذهبية. كما ارتدى تلك النظارات مايكل فيلبس أثناء قيامه بالمنافسة، وذلك قبل أن يقوم بتخصيص علامة تجارية من النظارات خاصة به.

ويميز هذه النظارات رؤيتها المحيطية الأفضل، ويوجد بها ملف جانبي يتسم بالنحافة، كما يوجد بها أحزمة من السيليكون وجسور للأنف لها أحجام متنوعة، كما تمتلك لحشية من المطاط تعمل على منع التسرب.

نظارات Aquazone

تلك النظارات التي تمتلك مجموعة من المميزات والمواصفات، والمتمثلة في الراحة والمتانة، وبها حواجب من البلاستيك، وأشرطة قابلة للتعديل، وتمتلك أيضًا لسدادات أذن من مادة PVC والتي تقوم بحفظ الأذن من الماء، وتقاوم تلك النظارات الأشعة فوق البنفسجية، وتطلى بمادة مضادة للضباب.

كما أن تلك النظارات تمتلك لعدسات مقاومة للكسر، وتمنع هذه النظارات تمسّك الشعر بالحزام، بسبب وجود شريط مزدوج بالخلف، وتوجد بها تقنية تكافح الضباب، وتعمل على توفير الرؤية الواضحة تحت الماء.

واقرأ كذلك: طرق الوقاية من عدوى وأمراض حمامات السباحة العامة

نظارات Aqua Sphere Kayenne

هذه النظارات التي تم تصميمها لكي تقوم بأداء وكذلك رؤية متميزين، وقد تم تصنيع هذه النظارات من عدسات بليكيسول واضحة من أجل توفير رؤية مذهلة، وإضافة إلى ذلك فيمكن وضع النظارات وإزالتها بطريقة سهلة لوجود مشبك يقبل التعديل.

ونظارات Aqua Sphere Kayenne تعتبر من أفضل أنواع نظارات السباحة، والتي يوجد بها عدسات UVB، و UVA تقوم بحماية العينين من الأشعة المباشرة للشمس.

المراجع: yourswimlog ، divein

رابط مختصر:

أضف تعليق