أفضل أنواع نظارات الشمس

أفضل أنواع نظارات الشمس

تُعد النظارات الشمسية من أكثر الأشياء أهمية بالنسبة للكثير من الناس، حيث لا تخلو خزانة ملابسهم من وجود واحدة أو أكثر من النظارات الشمسية، وهناك العديد من الماركات العالمة للنظارات الشمسة تختلف وتتفاوت فيما بينهم في الجودة؟ ولكن ما هي أفضل أنواع نظارات الشمس التي يمكن للفرد أن يقتنيها؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

أفضل أنواع النظارات الشمسية

نظارات APCx Persol

يُعد هذا النوع من النظارات الشمسية من أفضل أنواع النظارات والتي أثبتت كفاءتها في وسط هذا الكَمّ الكبير من العلامات التجارية التي ظهرت في الآونة الأخيرة، وتتميز بمظهرها وتصميمها الأنيق والبسيط في نفس الوقت، مما يجعلها اختيار العديد من الأشخاص.

نظارات ريبان Ray-Ban

تعتبر النظارات الريبان من أكثر النظارات الشمسية موثوقية وأناقة عند ارتدائها، وهي أحد أشهر الماركات في العالم. كما أن عدستها المميزة تمنحك الحصول على حماية أعلى. وتتميز بتصميمها المتجانس الذي لا يدعو للملل أو البهرجة الزائدة، فهو نوع مثالي يختاره الكثيرون.

جاكيموس

هذه النظارات أنيقة بشكل لا مثيل له، ربما قد صُممت ليُرى العالم من خلال نظارات ملونة بالورود، تتميز بتصميمها المربع الملفت للنظر لأناقته وخروجه عن المألوف.

Izipizi

تتميز هذه النظارة الباريسية الصديقة للمحفظة الشخصية بكونها تصح أيضًا كزوج من النظارات التي تستخدم للقراءة، فتستخدم أحيانًا لتكبر النصوص عند القراءة، ومع ذلك لم تفقد شكلها الأنيق وانحناءها المميز الذي يشبه السلحفاة كما يشبهها به البعض.

ليندا فارو

يمكنك الحصول على أروع أنواع النظارات الشمسية التي أثبتت وجودها خلال العشرين سنة الماضية والتي تُعد اختيار مصممين الأزياء الأول والأكثر شهرة في الفترة الماضية.

كارتييه

إن التصميم الكلاسيكي لنظارات الشمس من إنتاج كارتييه المبهر، والذي يتميز بالإطار الذهبي المزركش هو نقله مبهرة في عالم النظارات الشمسية، فهي تجذب الأنظار، كما أن تصميمها المرن المزوّد بالمسامير على ذراعيها يجعلها أكثر قوة ومتانة.

اقرأ أيضًا بذات الأمر

أهمية النظارات الشمسية

إن النظارات الشمسية هي واحدة من أهم الأشياء التي يجب اقتنائها صيفًا أو شتاءً، فهي تحمي العين من الأشعة الضارة للشمس، كما يرتديها بعض الناس الذين لديهم تحسس من أشعة الشمس، وهناك ما يتعلق بالمظهر الخارجي؛ حيث أنه في السنوات الأخيرة الماضية كان الاتجاه بشكل كبير نحو ارتداء النظارات الشمسية وتنسيقها مع الملابس، فهي تعطي مظهرًا أكثر فخامة وأناقة.

كيف تشتري نظارات الشمس المناسبة

هناك أنواع مختلفة من نظارات الشمس؛ فمنها ذو الشعبية العالية مثل الريبان، ومنها ما هو مفضل بين بعض الناس مثل النظارات الشمسة ماركة جوتشي وبيرسول وغيرهم.

قد يشتري البعض نظارته الشمسية بناء على سعرها، وهناك تفاوت بين أسعار النظارات الشمسية تبدأ من 60 جنية إسترليني حتى 200 جنية إسترليني، وأيضًا أفضل أنواع النظارات الشمسية هي التي تحمي من أشعة الشمس الفوق بنفسجية بنوعيها UV-A و UV-B، وهناك من يقتني النظارات الشمسية وفقًا للشكل فقط، فهيا بنا نتعرف على أفضل أنواع النظارات الشمسية.

النظارة المناسبة لشكل الوجه

هناك شيء آخر يجب مراعاته وهو شكل الوجه، فإذا كنت ترغب في ارتداء نظاراتك أكثر من مرة، سيكون من اللازم التفكير في ما يبدو جيدًا عليك ومناسبًا لشكل وجهك، فعلى سبيل المثال، إذا كان لديك وجه مربع، فسوف تستفيد من المنحنيات الناعمة للإطارات المستديرة، وبالمثل، أصحاب الوجه الثلاثي يناسبهم النظارات المربعة أو المستطيلة.

إن اختيار الزوج المثالي من النظارات الشمسية هو أمر قد يبدو صعبًا في بعض الأوقات، خاصة مع ازدياد الماركات التجارية المعروضة، ولكن عند تحديد أفضل أنواع النظارات وعمل المقارنة بينهم، فقد يكون يكون الاختيار أسهل وأيسر.

المراجع: T3 , Qq-magazine

رابط مختصر:

أضف تعليق