أفضل أنواع نظارات القراءة

أفضل أنواع نظارات القراءة

يعتبر الحصول على نظارة مناسبة للقراءة ليس بالأمر اليسير، فعليك أن تكون واعيًا بعدة أمور تعتبر قوّة مؤثرة على شرائك، فمن المفترض أن تتسم بالراحة وتساعدك على رؤية قوية ودقيقة. بالإضافة إلى أنه لابد أن تضع باعتبارك شكل النظارة، وأنصحك باستشارة المتخصصين من أطباء العيون في الاختيار.

أفضل أنواع نظارات القراءة

نظارة ذات الرؤية الواحدة

تعد تلك النوعية من أكثرها انتشارًا وجذبًا لمن لديه ضعف في الإبصار، فهي عامل قوي لهم في مساعدتهم على الرؤية بشكل متكامل وتساعدك على الرؤية على بعد لا يقل عن ١٨ بوصة.

ومن الملحوظ عند الشراء أن كل النظارات الخاصة بالقراءة لا تحوي إلا عدسة تتسم بالأحادية، فعليك تحديد طلبك حتى يتم توفير العدسة التي تتساوى مع درجتك الخاصة بالنظر.

العدسات التقدمية

سُمّيت بالتقدمية نظرًا؛ لأنها تتناسب مع من هم قد تعدّوا مرحلة الشباب، وخاصة الفئة التي تعدّت سِن الأربعين عامًا؛ لأنهم يجتاجون إلى ما يعمل على تصحيح نظرهم بسبب كبر السن، ومشاكل طول النظر التي تتبعه. وعندما ترتدي ذلك النوع من العدسات ستحصل على أفضل رؤية لكل ما حولك بشكل أقرب إلى الطبيعة.

تتيح لك تلك العدسة النظر إلى كل ما حولك وتجده واضحًا وأيًا كانت المسافة فأنت لا تحتاج سوى تحديد نظرك، مثلًا للأمام حتى تحصل على توسط في مدى الرؤية وعندما تريد رؤية تتسم بالبعد فما عليك إلا بالنظر لأعلى قليلًا ولكن إن وددت القراءة فما عليك إلا أن تحني رأسك حتى تستطيع أن تكتب لغيرك أو تقرأ ما كتبه غيرك.

أضف إلى معلوماتك، أن تلك العدسات والخاصة بكبار السن لا تحوي داخلها ما تحتويه كافة النظارات من خطوط.

نظارات ثنائية البؤرة

هذا النوع من العدسات يساعد كحل أمثل لطول النظر ونقيضه؛ لأن هذا النوع يتسم بوجود طول بؤري يسمح بشكل فعال في تصحيح الإبصار لمسافة لا تتعدى ١٨ بوصة، هذا من ناحية وجهك.

أما بُعد النظر فتتعدى المسافة لتصل إلى ٢١ بوصة. وكما أشرنا أنها تختلف عن سابقتها في احتوائعا على خطوط بصرية.

اقرأ هنا أيضًا عن: أفضل أنواع نظارات الشمس

نظارة: GAMMA RAY 003 Anti-UV Glare

تُعد هذه النظارة من أفضل خامات الصناعة في النظارات، وذلك؛ لأن إطاراتها مصنوعة من البلاستيك، إلا أنها تحتوي على عدسات بعيدة عن الاستقطاب، وعرض العدسة يعتبر ملائم جدًا، فهو لا يزيد عن ٥٣ ملم، وتعتبر من أجود أنواع العدسات؛ نظرًا لتلون عدساتها مما يعمل على راحة العين من أي أرقام يمكن أن تتسبب في إجهادها.

تعتبر حامية لك من كافة الأضواء المتوهّجة، ويمكن أن تتسبب في ضرر ما بعينك، وهذه تعتبر من الأنسب لك، وخاصة إذا كنت من العاملين كثيرًا على شاشات الكمبيوتر أو التسلية الكبيرة أمامها باللعب.

وهنا تقرأون عن أفضل أنواع نظارات VR (الواقع الإفتراضي)

نظارات القراءة: ThinOptics

تحتوي على أعلى تصميم مقارنة بغيرها، ويمكنك أن تتميز مع هذه الشركة بممارسة حريتك في استبدالها متى أردت.

عدساتها تصنع من أجود أنواع الزجاج ولا يظهر عليها أي خدوش مع الوقت.

تساعدك تلك النظارة على النظر بصورة محسّنة عن ذي قبل من ٢ إلى ٢.٥ على مدى الأقدام.

تُعد من أكثر الأنواع خفة في وزنها، فهي تساهم في سهولة حركتك، وتعطيك الحرية في استخدام الزوج الثاني منها إذا فقدت الزوج الأول، وأيضًا تمنحك حرية استخدام زوج منها في القراءة داخل المنزل واستخدام الآخر عندما تخرج من المنزل.

المراجع: Ihearteyewear , Bdolan

رابط مختصر:

أضف تعليق