أفضل أنواع نظارات النظر

أفضل أنواع نظارات النظر

إن المظهر الخارجي للإنسان طالما كان يشغل حيزًا كبيرًا من تفكيره، حتى أن أصغر وأدق التفاصيل قد يكون لها الأثر الكبير في مظهره، ومن هذه التفاصيل الصغيرة التي تتميز بإضفاء مسة سحرية على مظهر الإنسان هي النظارات، خاصة إذا كان الشخص يرتدي نظارات طبية، فيجب الاعتناء باختيارها، وهذا ما سنناقشه في السطور التالية.

أفضل أنواع النظارات الطبية

هناك عددًا من العلامات التجارية المتوافرة في الأسواق والتي تنتج الإطارات الخاصة بالنظارات، ومن أشهر هذه العامات التجارية وأكثرها شعبية بين الناس ما يلي:

منتجات: Ace & Tate

تأسست هذه الشركة في عام 2013 من قِبل شخصين أحدهما يحمل لقبًا والآخر يحمل اسما، فتم تأسيس هذه العلامة التجارية المباشرة لمستهلك من خلال دمج هاذين الاسمين، وتتميز هذه النظارات بوزنها الخفيف، كما أنها تقدم إطارات أنيقة وعالية الجودة.

بانتون Banton

تُعد بانتون علامة تجارية مستقلة للنظارات، والتي تبذل جهودًا مميزة في صناعة إطارات النظارات. تتميز هذه النظارات بالجودة والحرفية، كما أن تكلفتها تعد عالية نوعًا ما وذلك لاستخدامها أفضل الخامات في صنع الإطارات، والتي تجعلها تبدو في أفضل أشكالها.

كيرك – Kirk Originals

بدأت هذه الماركة التجارية بالظهور بلندن في عام 1919، حيث حوّل أفراد عائلة كيرك ماكينة خياطة إلى آلة قطع للنظارات، تتميز إطارات Kirk Originals اليوم بأشكال كلاسيكية مع لمسات عصرية خفيفة، ويتم تصنيعها في إنجلترا باستخدام أفضل المواد.

برسول – Persol

هذا الاسم لا يحتاج إلى تعريف بالطبع، فهو منشيء نظارات له خبرة أكثر من قرن في صناعة إطارات النظارات، وهو أول من صنع ابتكارات رائدة في هذا المجال مثل مفصلات الربيع وغيرها.

هذه أيضًا مقالات مهمة لك

أهمية النظارات الطبية

يستخدم الناس أعينهم طوال الوقت بداية من الاستيقاظ وحتى النوم، نشاهد ونقرأ الأشياء، لذا فإن من المهم الاعتناء بصحة الأعين واختيار الزوج المثالي من النظارات الطبية التي تساعد على الرؤية لتجنب إجهاد العين وتحسين الأداء في العمل والمدرسة.

مشاكل الإبصار والرؤية

هناك مشاكل متعددة متعلقة بالإبصار والتي تضطر اكثير مِن الناس لارتداء النظارات الطبيّة لتحسين أدائهم الدراسي وأثناء العمل، حتى لتسهيل الحياة اليومية التي قد تصعب بسبب تشويش الرؤية وعدم وضوحها، ومن أشهر مشاكل الرؤية والإبصار ما يلي:

قصر النظر

وهو حالة رؤية معينة تُرى فيها الأشياء القريبة بوضوح، ولكن الأشياء البعيدة تظهر مشوشة، يحدث قصر النظر إذا كانت مقلة العين طويلة جدًا أو إذا كانت القرنية، وهي الغطاء الأمامي الواضح للعين، بها انحناء كبير، ونتيجة لذلك لا يتم تركيز الضوء الذي يدخل العين بشكل صحيح وتبدو الأشياء البعيدة غير واضحة.

اللابؤرية (التركيز غير المتساوي للضوء)

هي حالة رؤية تسبب عدم وضوح الرؤية، إما بسبب الشكل غير المنتظم للقرنية أو الغطاء الأمامي للعين، أو في بعض الأحيان انحناء العدسة داخل العين، تمنع القرنية أو العدسة غير المنتظمة الضوء من التركيز بشكل صحيح على الشبكية، وهي السطح الحساس للضوء في الجزء الخلفي من العين، ونتيجة لذلك تصبح الرؤية غير واضحة على أي مسافة.

طول النظر

هي حالة رؤية عادة ما يتم فيها رؤية الأشياء البعيدة بوضوح، ولكن الأشياء القريبة لا يتم التركيز عليها بشكل صحيح. على عكس مشكلة قصر النظر، يحدث طول النظر إذا كانت مقلة العين قصيرة جدًا أو كانت القرنية بها انحِناء قليل جدًا، لذا فإن الضوء الذي يدخل عينك لا يتم تركيزه بشكل صحيح.

نظرًا لأهمية اكتمال الشكل الخارجي وتناسق الملابس، فإنه من المهم اختيار ما يكمل المظهر العام باختيار النظارات المناسبة خاصة إذا كان لابد من ارتداء نظارات طبية.

المراجع: Hamptonroadseyeassociates-oysterpoint , Apetogentleman

رابط مختصر:

أضف تعليق